العناية بالشعر المجعد على طريقة مرشحي أوسكار 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 12 مارس 2023
العناية بالشعر المجعد على طريقة مرشحي أوسكار 2022

بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الأوسكار نستعرض في الألبوم أعلاه كيفية العناية بالشعر المجعد، خاصة بعد ترشح ويل سميث، دينزل واشنطن لجائزة أفضل ممثل دور أول.

حيث أعلنت أكاديمية الصور المتحركة والفنون والعلوم المنظمة لحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الـ 94 عن ترشيح الممثلين: ويل سميث، دينزل واشنطن، أندرو غارفيلد، بيندكت كامبرباتش وخافيير باردم، لجوائز أفضل ممثل دور أساسي، وإليك أبرز إطلالتهم اختار منها ما يناسبك.

مرشحو الأوسكار من أصحاب الشعر المجعد

يتميز الشعر المجعد باحتوائه على منحنيات وانحناءات وكذلك وجود التفاف في الشعر، ولأنه يحتوي على تعرجات فإن الزيوت التي تفرزها فروة الرأس قد يصعب وصولها إلى كافة أجزاء الشعر مثل ويل سميث الذي يتجه لحلق شعره في أغلب الأوقات، فيما يتركه دينزل واشنطن بمستوى قصير بعض الشيء.

بينما يتميز ويل سميث بذقن السكسوكة أحياناً التي تشبه الذقن الدائرية، ولكنها تختلف عنها في أنه يتم حلاقة الذقن كاملة مع الاحتفاظ بالشارب وجزء من اللحية الموجود عند الذقن.

حيث غالباً ما يكون الشعر المجعد جافًا ويفتقر للرطوبة والنعومة، وهذه الخصائص التي يتميز بها الشعر المجعد، تجعل من الضروري الاعتناء به بطرق خاصة تتناسب مع طبيعته، وننصحك بعمل ماسكات الترطيب للشعر المجعد.

من أفضل ماسكات الترطيب الطبيعية للشعر المجعد للرجال، ماسك بذور الكتان مع زيت جوز الهند وزيت الأرغان، وذلك من خلال عمل هلام بذور الكتان بعد غليها في مقدار من الماء، ث تصفيتها، ووضع عليها مقدار من الزيوت حسب  حجم الشعر، ثم تطبقه على شعرك المجعد وغسله بعد مرور نصف ساعة.

العناية بالشعر المجعد مثل مرشحي الأوسكار

قصات حلاقة شعر الرجال تختلف حسب شكل وجهم، فرغم أن ويل سميث ودينزل واشنطن يمتلكون شعراً  مجعداً إلى أنهما يختلفان في شكل الوجه وبالتالي تختلف قصة الحلاقة الخاصة بهم، ولعمل قصة جذابة للشعر المجعد مثل ويل سميث و دينزيل واشنطن عليك العناية المجعد من خلال النصائح التالية:

  • الفرشاة ومشط الشعر: استمر في استخدام مشط واسع الأسنان وفرشاة شعر ذات جودة عالية، ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على شعرك وفك التشابك دون تكسر.
  • ربطة الشعر والقبعة: يجب أن تستخدم ربطة شعر من نوع قماش جيد وقبعة واسعة، فالربطات والقبعات الضيقة ستسبب شد الشعر وتكسره وبالتالي تلفه، وقد تسبب تساقط الشعر للرجال.
  • اختيار شامبو وبلسم مناسب: يجب أن تستخدم أنواع مناسبة لطبيعة شعرك، بالإضافة إلى زيادة مدة التنظيف مع فرك الشعر أكثر من المعتاد، وكذلك الأمر بالنسبة للبلسم يجب أن يصبح ضمن روتينك بعد غسل الشعر، وانتبه لتجنب المياه الساخنة لأنها ستجرد الشعر من زيوته.
  • التغذية والحالة الصحية: يجب أن تعلم بأن حالة شعرك ترتبط مباشرةً بحالة جسمك الصحية، فنوعية الطعام أو التدخين وكذلك التوتر والضغط النفسي جميعها عوامل أساسية تؤثر على صحة شعرك، لذا ننصحك بتناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء.
  • تجفيف الشعر: هو مرحلة مهمة من مراحل الاعتناء بالشعر للرجال، يجب أن تتجنب تجفيف شعرك بالمجففات الحرارية قدر الإمكان وفي حال اضطررت لاستخدامها، فيجب أن تضع على شعرك واقياً حرارياً لحمايته من التلف، أما في حال توفر لك الوقت فالطريقة الصحية لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء، كما ننصحك بعدم فرك المنشفة على شعرك والاكتفاء بالطبطبة عليها بعد لف شعرك بها.

عن حفل الأوسكار 2022

ومن المتوقع أن يعود حفل جوائز الأوسكار 2022 لشكله التقليدي، مثل الأعوام السابقة، بأناقته وحدث السجادة الحمراء، وكذلك مضيفي الحفل، لأول مرة منذ 3 أعوام، بعد أن حالت جائحة كورونا دون إقامته بشكله العادي في 2021.

ويقام حفل الأوسكار 2022 بعد ساعات، على مسرح دولبي في هوليوود، وسوف يبث حيًا على قناة ABC إلى 200 دولة حول العالم.

وتستضيف مغنية البوب الأمريكية سيلينا جوميز حفل الأوسكار 2022 هذا العام، وينضم إليها نجوم الكوميديا: مارتن شورت وستيف مارتن.

وتصدر فيلم The Power of the Dog الذي يعرض على نتفليكس، قائمة المرشحين لجوائز الأوسكار في الدورة 94، وفقا للإعلان الصادر يوم الثلاثاء 8 فبراير.

ويتواجد الفيلم في 12 ترشيحا، بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل مخرج لجين كامبيون، وترشيحات التمثيل للنجم بنديكت كومبرباتش والممثلين المساعدين كريستين دانست وجيسي بليمونز وكودي سميت ماكفي.

كما وقع ترشيح بول توماس أندرسون، وكينيث براناغ، وجين كامبيون، وستيفن سبيلبرغ، وريوسوكي هاماغوتشي لجائزة أفضل مخرج.

ويأتي ويل سميث، ودينزل واشنطن، وأوليفيا كولمان، وجيسيكا تشاستين، وأندرو غارفيلد، وبينيلوبي كروز، وكريستين ستيوارت، وبنديكت كومبرباتش، وخافيير بارديم، ونيكول كيدمان وأريانا ديبوز، ضمن المرشحين لجوائز أفضل ممثل/ممثلة.

وتتواجد أعمال مثل Dune وCruella، وSpider-Man: No Way Home، وNo Time to Die، ضمن فئة الأفلام المرشحة للبراعة التقنية في فئات مثل الأزياء والتأثيرات المرئية. ومن بين المتنافسين في فئات الموسيقى، نجد بيونسيه، وبيلي إيليش، وهانز زيمر وجوني غرينوود.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر