روتين العناية بالجسم للعروس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
روتين العناية بالجسم للعروس
مقالات ذات صلة
روتين أسبوعي للعناية بالجسم
روتين العناية اليومية بالجسم للرجال
العناية بالبشرة والجسم للعروس

روتين العناية بجسم العروس يتطلب التحضير لها بـ3 أشهر على الأقل، ولكن لضيق الوقت وانشغال العروس بتحضيرات حفل الزفاف، يمكنكِ تكثيف العناية بجسم العروس خلال أخر شهر قبل الزواج، في المقال التالي جمعنا لكِ روتين العناية ببشرة وجسم العروس، ابدأي بتطبيقها للحصول على جسم ناعم ومتألق في ليلة العمر.

روتين العناية بالوجه للعروس

تنظيف البشرة مرتين يومياً

عليكِ الانتظام يومياً في غسيل الوجه وتنظيفه جيداً، فغسل الوجه وتنظيفه خطوة مهمة وضرورية لا بد من اتباعها عند الصباح والمساء بشكل يومي، خاصة مع اقتراب زفافك، عليكِ غسل الوجه مرتين وليس مرة واحدة، وخاصة قبل الخلود إلى النوم، غسيل الوجه يقوم بإزالة المكياج والأوساخ المتراكمة.

تنظيف بشرتك في الصباح الباكر أمر هام وضروري في الروتين اليومي، عندما تستيقظين تتراكم على بشرتك العديد من الزيوت والأوساخ التي تتطلب منك غسلها، لذلك استثمرى في غسول وجه عالي الجودة ونظفي وجهك، وذلك من خلال حركات دائرية علوية وسفلية، واجعلي هذا جزءًا من روتينك اليومي للعناية ببشرتك.

تطبيق السيروم

إدخال السيروم في روتين العناية بالبشرة اليومي، أصبح خطوة أساسية للعناية ببشرة العروس قبل زفافها، فالسيروم الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها متوهجة ومشرقة ونضارة يومياً، إضافة إلى مساعدة السيروم في محاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن ويعمل على شد البشرة.

كريم الوجه

كريم المرطب الليلي لا يقل أهمية عن تطبيق الكريم المرطّب النهاري فغالبا ما تغفله العروس لأنه قبل النوم، ولا بد من اختيار المستحضرات الغنيّة بمواد طبيعية وعناصر غذائية وفيتامينات مثل الفيتامينين A و E، للبشرة لا تنام لذلك لا بد من الاستفادة من ساعات الليل لتحفيز الخلايا ومدها بالعديد من الفيتامينات التي تحتاج إليها، حيث تعد هذه الخطوة مهمّة جد لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

الأكل الصحي وشرب الماء

عند بلوغ سن الأربعين عليك أن تعلمي أن كل ما تأكلينه مهم جدا في هذه المرحلة من العمر، فلا بد من ضرورة إدخال الكثير من الخضروات الطازجة، والكثير من الفواكه الطازجة، في إدخال الخضروات والفواكه يومياً في روتينك اليومي أمر هام، إضافة إلى لابد من تناولك مياه الشرب بكثرة حيث تناول ما يعادل 8 أكواب يومياً، ولا بد من وضع نظام صحي يومي من الأكل والأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات.

كوني لطيفة على بشرتك

معاملة بشرتك بلطف وحنان واهتمام أمر في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على نضارتها، الإجهاد هو الخطوة الأولى لبشرة باهتة وشاحبة؛ لذلك عليك تجربة بعض مستحضرات  والمنتجات اللطيفة على بشرتك والابتعاد عن منتجات العناية بالبشرة القاسية حتى لا تدمر بشرتك قبل ليلة العمر، خاصة وأنها تتأثر كثيرًا بكل ما يستخدم.

تبدأ منطقة العين في الحصول على الخطوط الدقيقة والهالات السوداء، فالعيون هي أصول وجوهنا ومن مسؤوليتك معاملتها بشكل صحيح، لذلك اختاري كريمات العين التي تحتوي على الجلسرين وفيتامين B3 التي تساعد على التخلص من الانتفاخ والجلد المتشقق.

كريم واقي من الشمس

تسبب أشعة الشمس الضارة في ضرر كبير على بشرتكِ وذلك بسبب التعرض الدائم للشمس، لتجنب ضرر الشمس عليكِ وضع كريم واقي من الشمس يوميًا وستكون بشرتك أكثر نضارة وصحة.

تقشير البشرة 

تقشير بشرتك بانتظام مرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع أمر مهم في الروتين اليومي، يمكنكِ الحرص على استخدام الخلطات الطبيعية كخليط السكر الأبيض مع الزيوت الطبيعية لتقشير البشرة، وهناك الكثير من الماسكات الطبيعية للبشرة، التي يتم من خلالها يتم التقشير، إلى ضرورة التقشير الليلي فهو يعد خطوة ضرورية، فيقوم بتجديد البشرة أثناء النوم، أن تقشير البشرة قبل الذهاب للنوم يزيد من فرص تجديد وإصلاح البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها.

المكياج المناسب

يفضل الابتعاد عن المكياج في الفترة التي تسبق الزفاف، لكن إذا اضطررتِ لوضع المكياج عليكِ اختيار مستحضرات المكياج المناسبة لبشرتكِ، واللجوء إلى كريم الأساس السائل المرطب لبشرتكِ والذي يحتوي على حماية من أشعة الشمس، إضافة إلى اختيار فاونديشن ذو تركيبة خفيفة، أما بالنسبة للكونسيلر، اختاري الأنواع المضادّة للمياه ذات التركيبة الناعمة والخفيفة، أما إذا كانت بشرتكِ دهنية عليكِ استخدام مستحضر ذات تركيبة بودرة.

خلطات العناية بالجسم للعروس

تبيض جسم العروس بالكركم

  • كل ما تحتاجينه هو خلط 5 ملاعق من بيكربونات الصوديوم وكوب من خل التفاح و5 ملاعق من الكركم وملعقتين كبيرتين من العسل.
  • ومن ثم ادهني الخليط على بشرتك مع الفرك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه حوالي ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.
  • قد تواجهين بعض الاحمرار إلا أنه قد يزول بعد ساعات قليلة والأمر الرائع بأن نتيجة التفتيح سوف تظهر مباشرةً على بشرتك.

تبييض المناطق الحساسة للعروس باللوز

  • قومي بنقع اللوز في الحليب لمدة 12 ساعة، ومن ثم اطحنيه بالخلاط حتى تحصلي على عجينة لينة.
  • قومي بتوزيعها على المناطق الحساسة المراد لتفتيحها واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

ترطيب جسم العروس بالعسل وزيت الزيتون

  • تعتمد طريقة تحضير هذه الوصفة على طحن 7 ملاعق من الشوفان.
  • ومن ثم إضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل العضوي وملعقتين من زيت الزيتون لتحصلي على خلطة متجانسة وسميكة.
  • وزعي هذا الخليط على جسمك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر.

التخلص من السيلوليت بالقهوة والملح 

  • امزجي 7 ملاعق من القهوة مع 3 ملاعق من الملح الخشن وملعقتين من الملح الخشن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بعضها.
  • ثم دلكي مناطق السيلوليت بهذا المزيج باستخدام رؤوس أصابعك وبشكل دائري حوالي 10 دقائق قبل الاستحمام.

شد جسم العروس بالبيض والخيار

  • قومي بخلط 4 حبات من الخيار متوسطة الحجم مع بياض بيض لثلاث حبات وعصير ليمونة واحدة وذلك في الخلاط المنزلي.
  • ومن ثم دلكي بشرة جسمك بهذا الخليط واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر والصابون المناسب.

العناية بالقدمين للعروس

للحصول على قدمين ناعمتين وجذابتين لحفل الزفاف، عليكِ اتباع الخطوات التالية قبل الزفاف:

  • قبل النوم: انقعي قدميك بالماء الدافئ مع ملعقة من الملح الناعم أو ملح الابسوم (الذي يمتص السموم من الجسم ويزودك بالمغنسيوم، ولكن استشيري الطبيب إذا كنت تعانين من السكر) مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة 20 دقيقة.
  • ومن ثم افركي قدميك بحجر القدمين الخاص للتخلص من بقايا الجلد الميت، ومن ثم جففي قدميك جيداً، وضعي الكريم الخاص بالقدمين والبسي جوارب قطنية طوال الليل.
  • طبقي ماسكات ترطيب أو تقشير أو شد للقدمين مرة أسبوعياً حسب حالة بشرة القدمين لديك.
  • قلمي أظافر قدميك في المنزل أو استعيني بخبيرة للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر والحصول على أظافر قدمين جذابة.