صابونة الغار للشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يناير 2022
صابونة الغار للشعر
مقالات ذات صلة
صابون الغار للشعر
خطوات تفتيح الشعر في المنزل.. اكتشفيها بنفسك في يوم الشعر
أفضل فيتامين شعر لعلاج الشعر المتساقط

صابونة الغار للشعر هي أحد المنتجات الطبيعية التي تستخدم لعلاج العديد من مشكلات الشعر، يدخل بها العديد من المستخلصات الطبيعية والخصائص الغنية.

في هذه المقالة، سوف نتعرف على فوائد صابونة الغار للشعر، مع معرفة خصائصها وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة.

صابونة الغار

صابون الغار منتج محبوب لصفاته المغذية بشكل طبيعي وهو من بين أفضل قطع الصابون للبشرة الحساسة، صنع أصلياً في حلب، سوريا، ويعود تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي. [1] [2]

يأتي الصابون تقليديًا في كتل صلبة مصنوعة من زيت الزيتون والغسول، لكن المكون الذي يميزه هو زيت الغار.

بصرف النظر عن كونه أحد أكثر المنتجات الطبيعية المتوفرة في العالم اليوم، فإن صابون الغار متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه على الوجه والجسم والشعر.

هذا الصابون مصنوع من مكوّن إضافي خاص يرتقي به إلى مستوى آخر، وهو زيت الغار. يعمل هذا الزيت الثمين، المشتق من أشجار الغار (مثل أوراق الغار)، كمنظف لطيف ويمكن تحمله جيدًا حتى من قبل البشرة الأكثر حساسية.

مكونات صابون زيت الغار

لا يحتوي هذا الصابون على الكثير من المكونات، لكنها طبيعية بالكامل: زيت الزيتون وزيت الغار وهيدروكسيد الصوديوم والماء.

يقال أن حلب من أوائل منتجي الصابون. تكثر الأساطير بأن الملكة كليوباترا ملكة مصر كانت من محبي الصابون الحلبي، قبل القرن الأول الميلادي. يُعتقد أن الصليبيين قد أدخلوا هذه الصابون لأول مرة إلى أوروبا في القرن الحادي عشر الميلادي.

فوائد صابونة الغار للشعر

تعرف صابونة الغار للشعر بخصائصها المرطبة والمنعمة للشعر. [2]

  • هناك أنواع من أنواع الشامبو السائلة سهلة الاستخدام للغاية، خاصة على الشعر الطويل. لكن من الممكن تمامًا استخدام صابونة الغار الصلب كشامبو، وذلك ببساطة عن طريق فركها بلطف على الشعر المبلل أثناء الاستحمام أو الاستحمام.
  • تنظف وتنعم فروة الرأس بعمق بفضل تركيزها العالي من الزيوت النباتية. استخدام صابون حلب كشامبو يعني التمتع بجميع فوائد مكوناتها الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، نحن على يقين تام أنك ستحبين رائحتها الحلوة التي ستنبعث من شعرك.
  • صابون الغار يكفي لإزالة الشوائب من فروة الرأس والزيوت من الشعر. يعود الفضل في هذا الإجراء إلى أحد مكوناته، وهو زيت الغار، الذي يثبط فرط عمل الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس، وهي المسؤولة عن إنتاج الزيت الذي ينتشر على الشعر. وبهذه الطريقة يعالج المشكلة بشكل مباشر دون السعي لامتصاص الزيت مما يؤدي إلى الجفاف. وبهذه الطريقة يحارب الدهون ويترك الشعر نظيفًا ومرطبًا.
  • لا يعمل صابون حلب على تصحيح عيوب الشعر فحسب، بل يوفر أيضًا العناصر الغذائية والفيتامينات لتغذية الشعر الطبيعي. استخدام صابون الغار سيكون كافياً لتزويد الشعر بالعناصر الغذائية لإعطاء القوة والتحكم في قشرة الرأس وتساقط الشعر وحماية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.
  • تؤخر ظهور الشيب في سن مبكرة.
  • تنشط نمو الشعر وتزيد من كثافته وطوله.
  • تمنع تقصف الشعر.
  • تمنح الشعر النعومة وتحافظ على اللون.

فوائد صابونة الغار للبشرة

  • إنها مناسبة بشكل خاص للبشرة الجافة جدًا لأن زيت الزيتون والغار الذي يتكون منه يوفر عملًا مهدئًا ومنعمًا ومغذيًا. [1] حيث يتجدد غشاء الجلد المائي الدهني بشكل طبيعي.
  • كما أنها ضرورية للبشرة الحساسة المعرضة لأمراض الجلد مثل الأكزيما أو الصدفية أو الالتهابات الفطرية. في مواجهة هذا النوع من المشاكل الجلدية، يستمد صابون حلب قدراته المضادة للحساسية والمطهرة!
  • يمكن استخدام صابون حلب للدهن اليومي للجسم واليدين. انسِ جل الاستحمام الكلاسيكي واستمتعي بفوائد هذا الصابون الموجود أيضًا في شكل سائل!
  • يمكن أيضًا استخدام صابون حلب السائل أو الصلب لبشرة الأطفال الرقيقة لأنه لا يحتوي على عطور أو مواد حافظة أو أصباغ.
  • يغذي البشرة ويرطبها بعمق، بينما ينظم الدهون الزائدة. هذا يجعله صابونًا مثاليًا للبشرة المعرضة لحب الشباب! يمكن حتى للبشرة الهشة أو شديدة الحساسية استخدام هذا الصابون دون خوف. للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب، لا تترددي في ربط هذا الصابون الأساسي بمقشر لطيف لبشرتك.

كيفية استخدام صابونة الغار للشعر

  1. أحضري قطعة صابون وابشريها إلى شرائح صغيرة. [1] [2]
  2. انقعي الشرائح في وعاء من الماء الساخن لمدة 12 ساعة حتى تذوب تمامًا.
  3. أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز إلى خليط من الصابون والماء.
  4. احفظي المزيج في عبوات نظيفة، مثل زجاجات الشامبو، لتكون جاهزة للاستخدام.
  5. انقعي شعرك بالماء، ثم استخدمي الشامبو والصابون ودلكي فروة الرأس والشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ولا داعي لاستخدام أي نوع من أنواع البلسم.

أضرار صابونة الغار للشعر

لم تثبت وجود أي آثار جانبية لصابونة الغار، لكونها تحتوي على مستخلصات طبيعية لطيفة على البشرة، إلا إذا كان لديكِ ردود فعل تحسسيه تجاه إحدى مكونات الصابون. لذلك ننصح بعمل اختبار بقعة قبل الاستخدام الكامل. [1]

إلى هنا نختم موضوع اليوم عن صابونة الغار للشعر، يمكنك سيدتي استخدام هذه الصابونة السحرية لعلاج مشكلات شعرك وكذلك بشرتك، فقد تم تجربتها من قبل الكثير من النساء وأثبتت كفاءتها بجدارة.