طرق تكبير الثدي

يمكن تكبير الثدي بعدة طرق طبية وطبيعية أو بتغيير أسلوب الحياة الخاص بكِ، تعرفي في المقالة التالية على طرق تكبير الثدي.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
طرق تكبير الثدي
مقالات ذات صلة
تكبير الثدي بالخميرة
أكلات تكبير الثدي
جهاز تكبير الثدي

يمكن تكبير الثدي بعدة طرق طبية وطبيعية أو بتغيير أسلوب الحياة الخاص بكِ.

تعرفي في المقالة التالية على طرق تكبير الثدي، مع معرفة أفضل الأطعمة والتمارين لتكبير الثدي.

طرق تكبير الثدي الطبية

يمكن اللجوء للطرق الطبية في تكبير الثدي، إليكِ بعض الطرق التي ينصح بها الخبراء والأطباء: [2]

مضخات الثدي

نحن نتحدث عن المضخات التي تدعي أنها تزيد من حجم ثدييك، حيث يزعم المصنعون أن هذه المضخات تعزز تدفق الدم إلى أنسجة الصدر، مما يدعم نمو الأنسجة، ويؤدي إلى زيادة حجم الثديين، وجد الباحثون أنه عندما استخدمت 18 امرأة المضخات لمدة 10 إلى 12 ساعة يوميًا لمدة 10 أسابيع، كان لديهن زيادات طويلة الأمد في الحجم.

الكريمات والمراهم

ابحثي عن كريم تكبير الثدي وسيظهر عدد من المراهم والكريمات والمستحضرات التي لا تستلزم وصفة طبية، تحتوي هذه الخيارات المتاحة بدون وصفة طبية على مزيج من فيتويستروغنز، لكن كريمات تكبير الثدي المتاحة بدون وصفة طبية ليست مثل العلاج ببدائل هرمون الاستروجين الذي يتم تطبيقه موضعيًا، ويمكن أن يساعد العلاج ببدائل هرمون الاستروجين بوصفة طبية الشخص على نمو الثدي.

حبوب تكبير الثدي

يتم تسويق العديد من المكملات كوسيلة طبيعية لتكبير الثدي، وتحتوي مكملات تكبير الثدي عادةً على مجموعة متنوعة من الأعشاب، مثل البلميط المنشاري واليام البري، غالبًا ما يناقش مصنعو المكملات الفوائد المحتملة للمواد المشتقة من النباتات المعروفة باسم فيتويستروغنز على صحة الثدي.

تكبير الثدي بالأطعمة

يمكن أن تساعد الأطعمة مثل منتجات الألبان والفواكه والمكسرات في تكبير الثدي الطبيعي، فيما يلي بعض الوصفات الصحية التي ستضمن النتائج في غضون شهر:

  • الحليب: يتكون ثدييك بالكامل من الدهون ويمكن أن يؤدي تناول منتجات الحليب الكامل الدسم الغنية بالدهون إلى زيادة حجم الثدي.
  • البابايا الممزوجة بالحليب: تزيد من حجم الثدي، لكن تجنبي البابايا إذا كنتِ في أشهر الحمل.
  • الحلبة: تحتوي بذور الحلبة على مصدر غني للإستروجين الذي يحفز تكبير الثديين، اصنعي عجينة واخلطيها بزيت الخردل ودلكي ثدييك برفق.
  • بذور الشمر: أضيفي مسحوق بذور الشمر إلى طعامك أو اصنعي عجينة وامزجيها بزيت الزيتون وقومي بالتدليك.
  • بذور الكتان: يعمل مضغ بذور الكتان أو إضافة مسحوق بذور الكتان إلى طعامك عل تكبير الثدي.
  • المكسرات: هي مصدر غني للدهون الأحادية غير المشبعة الضرورية لبناء أنسجة الثدي.
  • فول الصويا: غني بالفيتويستروغنز وهو هرمون مسؤول عن الثدي الكبير، كما أنه يمنع الجذور الحرة التي تسبب السرطان.
  • خضار ورقية: قومي بتضمين الخضار الورقية الخضراء في نظامك الغذائي اليومي، هذه الخضار هي أيضًا مصدر جيد للحديد والكالسيوم، لا تحتوي الخضار الورقية الخضراء على فيتويستروغنز التي تساعد في زيادة أنسجة الثدي، لكنها تعمل على تقوية الثديين، سبب آخر لتناول الخضار الورقية هو أنها تمنع إنتاج هرمون التستوستيرون عند النساء، هذا يوازن الهرمونات في جسم المرأة ويسمح لمستوى الإستروجين الطبيعي بالتحكم في عمل الجسم.
  • المأكولات البحرية: جميع الأطعمة التي تأتي من البحر لها فوائد عديدة وتزود الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة، فيما يتعلق بتكبير الثدي، فالمأكولات البحرية لها دور رئيسي في ذلك الجزء، حيث تحتوي جميع المأكولات البحرية على مغذيات تحفز الهرمونات في الثدي وهذا يسبب تضخم الثدي بشكل طبيعي، يمكن تناول المأكولات البحرية لمدة يومين أو 3 أيام في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة، ومن أهم المأكولات البحرية التي تساعد في تضخم الصدر الجمبري والمحار وجميع أنواع الأسماك.
  • البيض: يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي يجب على الإنسان تناولها يومياً، كما يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والبروتين من أهم العناصر التي تساعد في تكبير الثدي، لذلك يجب تناول بيضتين في الصباح، كما يحتوي البيض على الدهون التي تزيد من حجم الثدي بشكل طبيعي.
  • الدجاج واللحوم بأنواعها: يحتوي الدجاج وأنواع اللحوم المختلفة على البروتين الحيواني وهو عنصر مهم في زيادة حجم الثدي  والبروتين الحيواني يزيد من حجم الثدي بشكل كبير، لذلك يجب على المرأة تناول جزء كبير من اللحوم والدجاج ثلاث مرات في الأسبوع. [1]

تكبير الثدي بالحلبة

يمكن استخدام الحلبة لتكبير الثدي بعدة طرق، وذلك من خلال تناولها في كوب شاي الحلبة المغلي، أو بتدليك الثدي بمنقوع الحلبة أو زيت الحلبة مع التكرار 3 مرات أسبوعياً.

تكبير الثدي بالخميرة

الخميرة من الأطعمة التي تساعد في زيادة حجم الثدي لاحتوائها على هرمونات زيادة الثدي، وهذه الوصفة تحتوي على ملعقة كبيرة من الخميرة مضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل ثم يتم عمل تدليك بهذه الخلطة، بعد نصف ساعة من غسل الثدي بالماء الدافئ، تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. [2]

تكبير الثدي بالتدليك

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات لتدليك الثدي للمساعدة في زيادة حجمه، حيث يعد التدليك من أفضل الطرق لزيادة حجم الثدي، والزيوت الطبيعية أو المستحضرات التي يمكنك استخدامها لتدليك ثدييك: [1]

  • زيت بذور الكتان.
  • كريمات تكبير الثدي.
  • زيت الشمر.
  • زيت الزيتون.

كيف تحصلين على تدليك للثدي؟

  • حركي يديك حول كلا الثديين بطريقة دائرية.
  • اجمعي كلا الثديين معًا.
  • كرريه 10 مرات كل يوم باستخدام بعض الزيوت الطبيعية المذكورة.
  • لا تفعلي هذا لفترة طويلة لأنه قد يؤدي إلى التورم والحساسية.

تمارين رياضية لتكبير الثدي

يمكن للتمارين الرياضية تكبير الثدي، اتبعي التمارين التالية: [1] [2]

تمرين اليوجا

لقد كانت اليوجا عاملاً طبيعيًا للشفاء لآلاف من المعالجات، عندما يتعلق الأمر بجعل الثديين يبدو أكبر، يمكن لهذا التمرين القديم أن يساعدك، فكيف يمكن لليوغا أن تجعل ثدييك أكبر؟

  • وضع الكوبرا: سيكون عليكِ الاستلقاء على بطنك وربط قدمك مباشرة على الأرض ووضع يديك على صدرك، كرريه 10 مرات كل يوم.
  • وضع الجمل: هو الركوع في مواجهة رأسك إلى السقف وثني ظهرك للمس قدميك، كرريه 10 مرات، هذا الوضع يفيدك أيضًا في الهضم الجيد ويقلل من دهون الذراعين والفخذين.
  • وضع الزاوية المزدوجة: يتضمن هذا الوضع الوقوف، وتمديد يديك إلى الوراء وقفلها والانحناء لأسفل لتلمس رأسك بركبتيك، هذه واحدة من أفضل طرق تكبير الثدي.

تمارين رياضية

هناك عدد من التمارين التي يمكن أن تزيد من حجم ثدييك وإليكِ ما تحتاجين إلى معرفته:

  • تمرين1: قومي بمد كلتا ذراعيك، حركيه بلطف للخلف لمدة دقيقة واحدة، ثم حركيه بلطف للأمام لمدة دقيقة واحدة، ثم قومي بتعميمها بلطف لمدة دقيقة، كرري ذلك لمدة دقيقتين.
  • تمرين2: افتحي يديكِ حتى يتأخران ومرة ​​أخرى، اجلبي يديك إلى الأمام والخلف، كرري هذا لمدة دقيقة.
  • تمرين3: قومي بمد ذراعيك أمام جسمك وثنيهما بزاوية 90 درجة، افتحي ذراعيك على نطاق واسع، كرري ذلك لمدة دقيقة واحدة.
  • تمرين4: ضُمي يديك، ثم قومي بتمديد كل من الأمام والخلف، كرري هذا 15 مرة.
  • تمرين5: استلقِ على الأرض ووجهك مواجهًا للأرض، ضعي كلتا يديك على الأرض، ادفعي جسمك لأعلى ولأسفل، كرري هذا 15 مرة.

وصفات طبيعية لتكبير الثدي

هناك العديد من الوصفات التي تساعد في زيادة حجم الثدي ومن أهم هذه الوصفات: [3]

وصفة الحمص وماء الورد

يتم خلط كمية مناسبة من الحمص المطحون مع ماء الورد، وبعد ذلك يمكن للمرأة تدليك الثدي بهذا الخليط، بعد نصف ساعة يتم غسل الثدي بالماء الدافئ، يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، وتظهر النتائج بعد شهرين.

وصفة زيت الحلبة

يعتبر زيت الحلبة من أهم الزيوت التي تساعد في زيادة حجم الثدي، حيث يتم تدفئة زيت الحلبة ويمكن عمل تدليك به على الثدي يوميًا، الوصفة تساعد الدم في الوصول إلى منطقة الثدي للمساعدة في زيادة حجمها.

وصفة الدقيق والخل

يخلط كوب دقيق مع الخل ليكون مثل المرهم، وتضاف الكمية المناسبة للثدي ويتم التدليك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل الثدي بماء دافئ، تتكرر هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

  1. أ ب ت "كيفية تكبير الثدي" ، المنشور على موقع pharmeasy.in
  2. أ ب ت ث "وصفات لتكبير الثدي" ، المنشور على موقع emedihealth.com
  3. "كيفية تكبير الثدي طبيعياً" ، المنشور على موقع healthline.com