وش إلي يطول الشنب الخفيف ويخليه كثيف؟ | أفضل الطرق والنصائح

تعرف عزيزي الرجل على طرق تكثيف شعر الشنب بسرعة سواء بالطرق الطبيعية مثل زيت الخروع، أو الخل، أو الثوم أو عن طريق مستحضرات وكريمات تكثيف الشنب الخفيف الجاهزة من الصيدلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 آخر تحديث: منذ 4 أيام
وش إلي يطول الشنب الخفيف ويخليه كثيف؟ | أفضل الطرق والنصائح

يعتبر شعر الشارب جزءًا هامًا من مظهر الرجل ويهتم الرجال به بشكل خاص لإبراز الهوية الشخصية وإضفاء مظهر جذاب، يبحث العديد من الرجال عن طرق لتكثيف شعر الشنب لإضفاء مزيد من الحجم له.

طرق مثل استخدام المنتجات الطبيعية كالزيوت والأعشاب، والحفاظ على نظافة الشنب، وتغذية بصيلات الشعر بالمواد المغذية تسهم في تعزيز نمو الشعر وتكثيفه. بفضل اهتمام الرجال بتكثيف شعر الشنب واستخدام العلاجات السليمة، يمكن النجاح في إنبات شنب كثيف وجذاب يبرز جاذبية الرجل.

نتعرف بالمقال على كيفية تكثيف الشنب بعدة طرق مختلفة منها تكثيف الشنب بزيت الخروع أو تكثيف الشنب بالخل وغيرها من الطرق المختلفة.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

تكثيف شعر الشنب

يعتمد تكثيف شعر الشنب واللحية على عدة عوامل منها العناية الجيدة بالشنب، وتوفير الغذاء الصحي لفروة الرأس، واستخدام المنتجات المناسبة مثل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على مكونات مفيدة تساعد على تقوية الشعر وتحفيز نموه.

بالاهتمام اليومي والمستمر بالعناية بالشنب واستخدام المنتجات الطبيعية المناسبة، يمكن تحقيق كثافة وملمس مرضي لشعر الشنب. [1]

تكثيف شعر الشنب

أسباب تساقط شعر الشارب

فيما يلي بعضاً من أسباب تساقط شعر الشنب ونموه الخفيف الشائعة عند الرجال: [3]

  • التقدم في السن.
  • العوامل الوراثية.
  • تغيرات هرمونية في الجسم.
  • نقص التغذية ونقص الفيتامينات الأساسية.
  • التوتر والضغط النفسي.
  • استخدام منتجات للعناية بالبشرة ذات مواد كيميائية قاسية.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل فقر الدم.
  • التعرض للإشعاع أو الأدوية الكيميائية.
  • سوء استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل السشوار والمكواة لشعر الشارب واللحية.
  • تحسس في الوجه مثل التهابات الجلد.
  • قد يكون التدخين أحد العوامل المساهمة أيضًا في تساقط شعر الشارب.

أسباب تساقط شعر الشارب

أفضل الطرق العلاجية لإنبات الشارب وتكثيفه

يمكن تكثيف الشنب بشكل طبيعي عن طريق تدليكه بزيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع، مما يعزز تغذية الجلد في منطقة الشارب ويحفز نمو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام كريمات خاصة تحتوي على مكونات مثل بنتوكسيل والبيوتين، وهي معروفة بتحفيز الإنبات وزيادة كثافة الشعر. استخدام هذه الكريمات بانتظام يمكن أن يساعد على تقوية شعر الشارب وتكثيفه بشكل ملحوظ. [2]

شاهد أيضاً: إنبات شعر الذقن

أفضل الطرق العلاجية لإنبات الشارب وتكثيفه

علاجات طبيعية لتكثيف الشنب الخفيف

تعد زيادة تناول البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة الشعر، مثل البيوتين وفيتامين C، من أفضل الطرق لتعزيز نمو وتكثيف شعر الشنب بسرعة.

كما يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند لترطيب البشرة وتحفيز نمو الشعر، كذلك ينبغي لا ينبغي المحافظة على نظافة شعر الشارب وعدم تعرضه للتوتر الزائد لتعزيز إنباته وتكثيفه، في السطور القادمة بعض العلاجات الطبيعية لتكثيف الشنب بسرعة.

تكثيف الشارب بزيت الخروع

استخدام خلطة زيت الخروع مع زيت اللوز تساعد في تكثيف الشارب وتقويته، قم بتدليكهما يوميًا لنتائج فعالة. [3]

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  • 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

الطريقة:

  • اخلط كافة المكونات معاً في وعاء لمدة دقيقتين.
  • دلك المزيج على شعر الذقن والشارب لمدة دقيقة، ثم اتركه لمدة 20 دقيقة.
  • اغسل الوجه بالماء الدافئ والغسول.
  • كرر هذه الطريقة 3 مرات أسبوعياً.

تكثيف الشارب بزيت الخروع

تكثيف الشنب بزيت الزيتون 

زيت الزيتون يعتبر من العلاجات الطبيعية المعروفة لتكثيف وتقوية شعر الشنب، يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات ومواد مغذية تساعد على تغذية الجلد، مما يعزز نمو الشعر ويساعد على جعله أكثف.

لتنفيذ طريقة تكثيف الشنب بزيت الزيتون، يفضل تدفئة الزيت قليلاً وتدليكه بلطف على الشارب، وتركه لبعض الوقت قبل غسله لتعزيز فعالية العلاج.

تكثيف الشنب بزيت الزيتون 

تكثيف الشنب بالخل

تستخدم طريقة خل التفاح أحيانًا للحصول على شنب كثيف، حيث يقدم الخل العديد من الفوائد المفيدة للشعر، يعزز تطبيق خل التفاح الممزوج بالماء على الشارب من نمو الشعر ويساعد على تقويته.

من المهم استخدام خل التفاح بحذر وعدم تركه لفترات طويلة على الشنب، فقد يؤدي إلى التهيج، ومن المستحسن دائمًا إجراء اختبار تجريبي قبل استخدامه بشكل كامل. [3]

تكثيف الشنب بالخل

طريقة وفوائد تكثيف الشنب بالثوم

تعتبر وصفات تكثيف الشنب بالثوم من الوسائل التقليدية التي تساعد في تحسين كثافة الشعر، يمكن خلط معجون الثوم المهروس مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليكه بلطف على الشنب لبضع دقائق قبل الاستحمام وغسله جيدًا.

يحتوي الثوم على مضادات للبكتيريا والفطريات، مما قد يساعد في تعزيز صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، ومع ذلك، من المهم أخذ الحذر لأن رائحة الثوم قد تكون قوية ومزعجة لبعض الأشخاص، وينبغي أيضًا التأكد من عدم الإصابة بحساسية الجلد قبل استخدام هذه الوصفة.

طريقة وفوائد تكثيف الشنب بالثوم

القرفة وعصير الليمون

يمكن تكثيف شعر الشارب عن طريق مزيج من القرفة وعصير الليمون كالتالي: [3]

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • 2 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.

الطريقة:

  • اخلط المكونات معاً في وعاء.
  • وزع المزيج على الوجه، وقم بالتدليك جيداً لمدة 5 دقائق.
  • اترك المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة.
  • اغسل الوجه بالماء البارد والغسول.
  • كرر الطريقة مرة أسبوعياً.

القرفة وعصير الليمون

كيف تكثف شعر الشارب بقوة وسرعة؟

تحتاج الطرق الطبيعية لتكثيف شعر الشارب إلى وقت طويل قد يصل إلى أسابيع أو أشهر، لكن هناك طرقاً أخرى يمكن من خلالها النجاح في تكثيف شعر الشارب بسرعة، منها ما يلي: [2]

حبوب تطويل وتكثيف شعر الشنب

تعتبر حبوب تطويل وتكثيف شعر الشنب إحدى الخيارات التي يلجأ إليها البعض لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته. تحتوي هذه الحبوب عادةً على مزيج من الفيتامينات والمعادن التي يعتقد أنها تعزز صحة الجلد وتعمل على تقوية الشعر.

قبل تناول أي نوع من الحبوب الغذائية لتكثيف وتطويل الشنب، ينصح بالتحدث مع الطبيب لضمان سلامة الاستخدام ومتابعة النتائج بشكل سليم. [1]

كريم تكثيف الشارب بسرعة

يفضل الرجال غالباً استخدام كريم لتكثيف الشارب بسرعة لتعزيز نمو شعر الشارب وزيادة كثافته بشكل سريع، تحتوي هذه الكريمات عادةً على مكونات تعزز نمو الشعر مثل البيوتين والزيوت الطبيعية مع فيتامينات معينة.

كريم تكثيف الشارب بسرعة

تكثيف الشنب بالموس 

لا يوجد دليل علمي يثبت أن استخدام الموس بشكل مباشر يمكن أن يساعد في تكثيف شعر الشنب، على الرغم من أن الموس قد يعطي مظهرًا مؤقتًا للشنب بمظهر أكثف وأكثر امتلاءً، إلا أنه لا يؤثر بشكل عميق على نمو الشعر أو كثافته بطريقة دائمة.

من المهم الاهتمام بصحة شعر الشنب من الداخل من خلال التغذية الجيدة والعناية اليومية للحفاظ على شكل الشارب وضمان نموه بصحة. [1]

تكثيف الشنب بالموس 

أهم نصائح تكثيف شعر الشنب

هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن اتباعها في المنزل للعناية بشعر الذقن والشارب ولتكثيف الشنب بسرعة، وتمكنك من الحصول على الشكل المثالي المطلوب، منها ما يلي: [1]

طريقة تكثيف الشنب ومواعيد الحلاقة والتقليم 

إذا رغبت في الحصول على شارب ولحية كثيفين يفضل الامتناع عن الحلاقة لمدة 4-6 أسابيع، حتى يصبح طول الشعر حوالي 1.5 بوصة، ثم تقليمها بعد مرور هذه المدة.

الترطيب لتكثيف الشارب بسرعة

يجب العناية بغسل شعر الذقن والشارب بغسول مناسب وبالماء الدافئ، مرتين على الأقل يومياً لتكثيف نمو الشعر بهذه المناطق، ويفضل غسل الوجه موضع نمو الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، ثم ترطيب الشارب بعد ذلك للحفاظ على كثافته.

أهم نصائح تكثيف شعر الشنب

التدليك لتكثيف الشارب

معروف أن تنشيط الدورة الدموية بالرأس أو الوجه يحفز نمو الشعر، لهذا ننصحك بتدليك الوجه لتسمح للغذاء بالمرور إلى بصيلات الشعر بشكل كافي، حتى ينمو الشارب بشكل أفضل وأسرع.

كيفية تكثيف شعر الشنب بالابتعاد عن التوتر

التوتر في العموم يتسبب في تساقط شعر الرأس والشارب والذقن، لذا يفضل ممارسة العادات المفيدة التي تساعد على التخلص من التوتر والقلق، مثل اليوغا. [2]

نظام غذائي صحي لتكثيف الشنب والذقن

الغذاء الصحي هو أساس الشعر السليم، وللحصول على لحية كثيفة عليك بتناول الأغذية التي تحتوي على  البروتين، الفيتامينات، الدهون المشبعة، والألياف الغذائية.

تكثيف شعر الشنب والابتعاد عن التدخين

التدخين له أضرار عديدة على الجسم، منها ضعف جهاز المناعة، وبالتالي تضعف قابلية البصيلات على امتصاص الغذاء، فلا تنمو بشكل صحي، ويمكن ملاحظة تساقط شعر الشارب عند الكثير من المدخنين. [2]

نظام غذائي صحي لتكثيف الشنب والذقن

في النهاية، ذكرنا لك عزيزي الرجل عدة طرق طبيعية يمكن استخدامها في المنزل وطرق أخرى لتكثيف شعر الشنب والذقن، مع نصائح للاهتمام بشعر الشارب وضمان نموه بشكل صحي.

  • الأسئلة الشائعة عن تكثيف شعر الشنب

  1. كيف أكثف الشنب بسرعة؟
    لا يوجد طريقة سريعة لكثافة الشنب ولكن يمكنك تجربة بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الخروع.
  2. كيف أزيد شعر الشنب؟
    يمكنك تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات مثل السبانخ واللوز لتعزيز نمو شعر الشنب.
  3. كيف أقوي شعر الشارب؟
    يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتدليك شعر الشارب وتقويته.
  4. كم يستغرق نمو شعر الشنب؟
    يختلف معدل نمو شعر الشنب من شخص لآخر، ولكن بشكل عام يمكن أن يستغرق عدة أسابيع حتى ترى النتائج.
  5. كيف تزيد كثافة الشنب؟
    يمكنك زيادة كثافة الشنب عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات مثل الأسماك والبيض واللحوم البيضاء. كما يمكنك استخدام زيوت طبيعية مثل زيت الخروع أو زيت جوز الهند لتدليك الشنب وتحفيز نموه.
  6. هل حلق الشارب يزيد من كثافته؟
    حلق الشارب بانتظام قد يسبب زيادة كثافته ورفع معدلات نموه لكن لا يستجيب كل الرجال بنفس المعدل.
  7. ما هو أفضل زيت طبيعي لتكثيف شعر الشنب؟
    زيت الخروع يعتبر واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف شعر الشنب، حيث يساهم في تقوية الشعر وتحفيز نموه. بإمكانك تدليك شعر الشنب بزيت الخروع بانتظام للحصول على نتائج جيدة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر