غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

هل تمتلكين بشرة مختلطة؟ بين الجفاف والدهنية نرشح لك غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة لبشرة نظيفة.

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022
غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة
مقالات ذات صلة
غسول للبشرة المختلطة
نيتروجينا غسول للبشرة الدهنية
غسول نيتروجينا للبشرة الجافة

البشرة المختلطة بشرة يصعب العناية بها، لأنها تجمع بين صفات الجفاف والدهنية، نقدم لك غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة عن تجربة واقعية، تعرفي على خصائصه وكيفية العناية البشرة المختلطة.

غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

غسول نيتروحينا هو ​​جل مائي هيدرو بوست من نيوتروجينا هو تركيبة جل فريدة وخفيفة الوزن تنشط بالماء لإزالة الأوساخ والزيوت وشوائب المكياج .

يتميز غسول نيتروجينا بتغذية بشرتك وتغذيها بالدفعة التي تشتد الحاجة إليها من الترطيب الحيوي، كما تم تركيبه بمزيج من تقنية التطهير الحاصلة على براءة اختراع وحمض الهيالورونيك.

وينظف جل منظف Hydro Boost Water Gel Cleanser بشكل فعال حتى الماسكارا ولون الشفاه، بينما يحمي بشرتك من خلال تشكيل حاجز يحبس الرطوبة الطبيعية لبشرتك.

وللحصول على بشرة رطبة ونضرة لدرجة أنها ترتد مرة أخرى ، اجعل منظف جل مائي هيدرو بوست من نيوتروجينا جزءًا من نظام الترطيب الخاص بك اليوم، احصلي على ترطيب مكثف مع جل منظف Hydro Boost Water Gel Cleanser من نيوتروجينا.

خصائص البشرة المختلطة

من المعروف أن البشرة المختلطة تحتوي على بشرة دهنية في بعض مناطق وجهك وجفاف الجلد في مناطق أخرى.، عادةً ما تكون منطقة T (الجبهة والأنف والذقن) أكثر عرضة للدهون وعادة ما تستمر المناطق الجافة حول الخدين ومنطقة الفك وعلى طول خط الشعر.

ويمكن أن تساهم مجموعة متنوعة من العوامل في تكوين البشرة ، ولكن غالبًا ما يرجع ذلك إلى حظ القرعة فيما يتعلق بما ورثته من والديك. قد تؤثر التغيرات المناخية الموسمية أيضًا في وأن أنواع منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم البشرة المختلطة.

يؤدي الإفراط في إنتاج زيت الجلد (المعروف باسم الزهم) إلى ظهور منطقةعندما لا يتم التعامل مع التطهير والتقشير المنتظمين ، يمكن أن يظل هذا الزهم في المسام ويمتزج بخلايا الجلد الميتة ويساهم في ظهور البثور.

إحدى الطرق الرئيسية التي قد تجعل البشرة المختلطة أكثر صعوبة دون قصد هي استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات قاسية أو مزعجة ستجفف حتماً بعض مناطق وجهك بينما تحفز إنتاج الزيت في أجزاء أخرى (خاصة حول الأنف) التي كانت زيتي بالفعل.

العناية بالبشرة المختلطة

معالجة كل من الزيت الزائد والجفاف مهمة شاقة، لذلك قمنا بتجميع أهم اقتراحاتنا والخطوات الروتينية أدناه للحصول على بشرة صحية مختلطة كالتالي:

اغسلي وجهك بمنظف كل يوم

ابدأ بمنظف لطيف ولكن فعال قابل للذوبان في الماء. يمكن أن يكون غسول وجه رغوي كريمي  أو  منظف جل، الهدف هو إزالة الشوائب والحطام والمكياج بشكل فعال دون ترك الجلد مشدودًا أو جافًا أو دهنيًا.

إذا كنت بحاجة إلى القليل من التطهير الإضافي، يمكنك التفكير في استخدام بلسم التطهير المطري أولاً لتفكيك الماكياج واقي الشمس بلطف، متبوعًا بمنظف قابل للذوبان في الماء لإزالة كل الحطام بعيدًا.

استخدمي قناع الطين

يتمتع الطين، وكذلك الفحم، بخصائص ماصة يمكن أن تمتص الزيت الزائد وتحبسه على سطح الجلد وداخل المسام فقط، يسمح ذلك بغسله بسهولة، مما يساعد على تقليل المظهر اللامع للمناطق الدهنية على الوجه، وخاصة الجبين.

عند صياغتها بمكونات مهدئة ومرطبة، يمكن أن تساعد أقنعة الطين في معالجة الدهون الزائدة مع استمرار ترطيب البشرة، بالنسبة لأنواع البشرة المختلطة، ضعي قناعًا طينيًا للوجه يمتص الزيوت بعد تنظيف المناطق المصابة.

ضعي التونر

ضعي تونر مرطب ومهدئ وغير مزعج مليء بكمية صحية من مكونات تجديد البشرة ومضادات الأكسدة. يمكن للتونر المصمم جيدًا للبشرة  المختلطة أن يساعد حقًا في تغذية البشرة الجافة وتقليل الدهون في نفس الوقت - ولن يجعل المناطق الجافة أكثر جفافاً أو المناطق الدهنية أكثر دهنية. لا تتخطى هذه الخطوة ، فهي مفيدة للغاية لهذا النوع من البشرة.

تقشير البشرة

استخدم مقشر BHA لطيف وغير كاشط. هذا هو الخيار الأمثل لتقشير البشرة برفق وفعالية. يساعد مقشر BHA الجلد على التخلص من الخلايا الميتة بشكل طبيعي دون التآكل (بمعنى عدم وجود فرك أو فرش تنظيف قاسية)، ويفتح المسام ويقلل البشرة الدهنية، وفي الوقت نفسه ينعم البشرة الخشنة والجافة والمتقشرة بلطف ويعيد لمعانًا صحيًا.

يمكنك تجربة أنسجة مختلفة لمعرفة ما هو أفضل بالنسبة لبشرتك المختلطة، ولكن كنقطة انطلاق، يجد معظمهم أن  مقشر جل  أو سائل مقشر مثالي.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة وجمايتها من أضرار أشعة الشمس، لا يُعفى أي نوع من أنواع البشرة من الحاجة إلى واقي من الشمس واسع الطيف بدرجة SPF 30 أو أكثر ويتم تطبيقه 365 يومًا في السنة هذه هي الخطوة النهارية التي تقلل من العلامات المبكرة للشيخوخة الآن وفي المستقبل.

تركيبة خفيفة من الريش هي الواقي الشمسي المثالي للبشرة المختلطة في جميع أنحاء الوجه (ولا تنسي وضعه على الرقبة)، ضعي مرطبًا آخر أو سيروم مضادًا للأكسدة  أولاً، ثم اتبع ذلك باستخدام واقي الشمس فوق ذلك.

الترطيب الليلي

استخدمي مرطبًا ليليًا يحتوي على مادة  هلامية أو  مصل يحتوي على مضادات الأكسدة ومكونات تجديد الجلد ومكونات ترميم البشرة. هذه ضرورية للمساعدة في تهدئة البشرة وتقليل الدهون الزائدة على سطح الجلد وتحسين المناطق الجافة، بما في ذلك حول العينين. 

انتبهي لمكونات مكياجك

يمكن للبشرة المختلطة أن ترمي روتين المكياج الخاص بك إلى حلقة، قد لا تعمل الصيغ التي تعمل على منطقة T على حدود وجهك والعكس صحيح.

من أجل إعطاء مكياجك أفضل فرصة للبقاء طوال اليوم وعدم التحول إلى مناطق جافة ودهنية على حد سواء، قم بتهيئة المناطق الجافة باستخدام مرطب مرطب مصمم لتطبيق الماكياج والمناطق الدهنية باستخدام برايمر مطفأ اللمعة .

عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس، يمكنك اتباع طريق تطبيق اللمسات النهائية الطبيعية ، أي تلك التي لن تبدو نهايتها غير لامعة أو متوهجة، تذكري دائمًا أن تضعي منطقة T باستخدام بودرة أو بودرة ماصّة للزيوت للحصول على نتائج متساوية.

منتجات تناسب البشرة المختلطة

ركزي على التركيبات الماصة للزيوت أو غير اللامعة للمناطق الدهنية من البشرة المختلطة، واستخدمي المزيد من المنتجات المطرية على المناطق الجافة.

بالنسبة للمناطق الدهنية استخدم التركيبات ذات الوزن الأخف - المنتجات التي تحتوي على هلام أو غسول رقيق أو قوام سائل.

تتطابق هذه الأنواع من الأنسجة جيدًا ، بحيث يمكنك استخدامها على الوجه بالكامل. ستحتاج بعد ذلك فقط إلى إضافة زيت وجه أو مصل أو مرطب مطري للوجه على المناطق الجافة ، بما في ذلك حول العينين.

أولئك الذين يعانون من تركيبة البشرة الشديدة يختبرون منطقة T دهنية بشكل استثنائي، في حين أن جوانب الوجه عادة ما تكون جافة جدًا وقد تكون أيضًا قشرية.

بالنسبة للبشرة المختلطة الشديدة،كن حذرًا جدًا عند استخدام المنتجات التي تمتص الزيوت عند الحاجة فقط ، وقم بالتربيت عليها بدقة. ضعي المنتجات الغنية بالمطريات على المناطق شديدة الجفاف وخلطها بعيدًا عن المناطق الدهنية.

بالنسبة للمنظفات، يعمل غسول الوجه المرطب جيدًا على تنظيف البشرة دون ترك الجلد مشدودًا أو جافًا. بالنسبة إلى مرطبك النهاري المزود بواقي من أشعة الشمس ، اختاري أخف تركيبة ممكنة لكن ضعي مرطبًا غنيًا أو زيتًا للوجه على المناطق الجافة أولاً.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض خصائص غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة، وكيفية العناية ببشرتك المختلطة بين الجفاف والدهنية.

  1. "غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة" ، المقال منشور على موقع neutrogena.com
  2. "ماذا تفعل عندما يكون لديك بشرة مختلطة" ، المقال منشور على موقع paulaschoice.com