فوائد جل الصبار لنمو اللحية سريعاً

يعمل جل الصبار جل على تعزيز نمو اللحية عن طريق تحفيز بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب من خلال إضافته إلى زيوت أساسية أو استخدامه بمفرده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 08 فبراير 2024
فوائد جل الصبار لنمو اللحية سريعاً

عدم نمو اللحية والذقن قد تكون من أبرز المشكلات التي تواجه الرجال لعدة أسباب، ومع ذلك يمكن علاج الأمر وزيادة كثافة اللحية ونموها سريعاً بعيداً عن الكريمات والزيوت الكيميائية واعتماد مواد طبيعية لن تساعدك فقط على نمو لحيتكِ بل ستعزز من صحة وترطيب بشرتكِ أسفل اللحية.

من هذه المواد جل الصبار الذي يعزز نمو اللحية عن طريق تحفيز بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب. ومع ذلك، يعمل جل الصبار بشكل أفضل وأسرع عند إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية التي تعمل على نمو اللحية وتحفيز البصيلات للنمو السريع.

جل الصبار ونمو اللحية

  • يزيد جل الصبار من الدورة الدموية مما يساعد على تحفيز نمو شعر الوجه.
  • يمد الصبار البشرة بالأساسيات لاحتوائه على فيتامينات A و C و E و B12 وحمض الفوليك والمعادن لإعادة تنشيط بصيلات الشعر الخاملة، لتنمو اللحية بشكل أكثر كثافة وأكثر صحة.
  •  عند استخدام جل الصبار مع الزيوت الأساسية مثل اللافندر والنعناع وخشب الأرز والبرغموت وعشب الليمون، تحصل الإنزيمات المحللة للبروتين في جل الصبار على دفعة حتى ينمو شعر الوجه بشكل أسرع.
  • يمكن للرجال الذين يجدون صعوبة في إنماء اللحى أو الشوارب الاستفادة من وضع الصبار مباشرة على الوجه مرة أو مرتين يوميًا.
  • يساعد جل الصبار في تحفيز نمو اللحية عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي، وبالتالي يحفز بصيلات الشعر ويعزز نموه. [1]

فوائد استخدام الصبار على بشرة الرجال

هناك فوائد كبيرة للرجال عندما يتعلق الأمر بتطبيق جل الصبار النقي أو الطبيعي على الوجه، وتشمل ما يلي:

  • يبرد ويلطف ويرطب جميع أنواع البشرة.
  • جل الصبار متعدد المهام كمنظف، وجل حلاقة، وما بعد الحلاقة.
  •  يقلل من ظهور البثور والرؤوس السوداء.
  • يقلل مظهر ندبات حب الشباب والبقع الداكنة وندبات الحلاقة.
  • يرطب البشرة بشكل طبيعي دون انسداد المسام أو ترك بقايا دهنية.
  • يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية.
  • يعالج ويمنع الأمراض الجلدية المزمنة بما في ذلك حب الشباب والأكزيما والصدفية والوردية.
  • يعمل على تفتيح البشرة وإشراقها لتحسين لونها وملمسها بشكل عام.
  • يغذي البشرة ويحسن الدورة الدموية لتعزيز نمو الشارب واللحية بشكل صحي.
  • بديل طبيعي وبأسعار معقولة لمنتجات العناية بالبشرة التجارية باهظة الثمن. [2]

خلطات جل الصبار والزيوت الأساسية لنمو اللحية

تعمل الزيوت الأساسية الطبيعية جنبًا إلى جنب مع جل الصبار لتعزيز نمو شعر اللحية والذقن، لكن قبل وضع الزيوت أو أي تركيبات جلدية منزلية الصنع، من المهم إجراء اختبار رقعة على بشرتك، حتى لو لم يكن لديك أي تاريخ سابق من أي مشاكل تهيج للجلد؛ فقد تجد أن التركيزات والخلطات المختلفة قد تسبب تهيجًا طفيفًا مثل الطفح الجلدي أو التورم أو الحكة أو حتى الحرق، وتشمل الزيوت ما يلي:

زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر أو ما يعرف باسم الخزامي على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات ومضادة للجراثيم تشجع على نمو الشعر الصحي.

امزج 5 أو 6 قطرات من زيت اللافندر مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من جل الصبار، وضع المزيج على شعر الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه  بمنظف رغوي عميق.

زيت النعناع

يزيد زيت النعناع الدورة الدموية مما يساعد على تعزيز نمو الشعر الصحي، ما عليك سوى خلط 3 قطرات من زيت النعناع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من جل الصبار، وتطبيقه على منطقة اللحية، ثم الانتظار 10 دقائق قبل غسل الوجه جيداً بالماء والمنظف.

زيت خشب الأرز

يوازن زيت خشب الأرز الغدد المنتجة للدهون في الجلد والتي لا تعزز نمو الشعر فحسب، بل تقلل أيضًا من تساقط الشعر.

امزج 5 أو 6 قطرات من زيت خشب الأرز مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان، وملعقة صغيرة من جل الصبار، ثم ضع المزيج على شعر الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً.

زيت البرغموت

يسهل زيت البرغموت الشفاء ويقلل الالتهاب مما يساعد على تعزيز نمو الشعر الصحي.

أضف 5 أو 6 قطرات من زيت البرغموت إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من جل الصبار، ثم دلك المزيج بقوة في منطقة اللحية، واتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل اللحية بالماء والغسول.

زيت عشب الليمون

ينظف زيت عشب الليمون البشرة بعمق لتقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

امزج 5 أو 6 قطرات من زيت الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت بذور العنب، وملعقة صغيرة من جل الصبار، وضع المزيج على اللحية واتركه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك امزج قطرتين إضافيتين من الزيت في شامبو لحيتك ثم اغسل المنطقة كالمعتاد.

خطوات العناية باللحية

بينما يميل شعر الرأس إلى أن يحظى باهتمام كبير، يجب على الرجال ألا يتجاهلوا الشعر الموجود على وجوههم، يعد تهذيب لحيتك بشكل صحيح أمرًا ضروريًا، وإلا فإن الشعر سيبدو أشعثًا بمرور الوقت، ويشتمل روتين العناية باللحية الجيد على الخطوات التالية:  [3]

التنظيف

يمكنك غسل لحيتك كلما غسلت شعرك، وهو أمر يومي لمعظم الرجال، لكن تأكد من استخدام منتج لطيف يحتوي على مكونات وروائح طبيعية لأن المنظفات ذات الروائح الثقيلة والأصباغ يمكن أن تهيج الجلد أسفل اللحية.

القناع

تطبيق القناع على شعر الوجه مرة واحدة في الأسبوع لا يحافظ على لحيتك ناعمة وصحية فحسب، بل إنه يرطب ويغذي الجلد الأساسي. يمكنك استخدام قناع بعد الاستحمام ثم غسله بعد 10 دقائق بشامبو اللحية والماء الدافئ.

يتضمن القناع الطبيعي الذي ننصح بتحربته مكونات بسيطة مثل مزج ملعقة من العسل، وملعقة جل الصبار، وملعقة من زيت ناقل (مثل جوز الهند أو بذور العنب)، وبضع قطرات من الزيت العطري مثل خشب الأرز أو النعناع، ثم تطبيقه على اللحية وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسلها، ويكرر القناع مرتين أسبوعياً.

الترطيب

ترطيب شعر الوجه لا يقل أهمية عن ترطيب بشرة الوجه، تحتاج البشرة والشعر الصحيان إلى ترطيب يومي لتحصل على مظهر وملمس صحيين. ما عليك سوى وضع القليل من زيت اللحية على لحيتك فورًا بعد غسلها وتجفيفها بالمنشفة عندما يكون الشعر لا يزال رطبًا قليلاً، ويوصى باستخدم زيت اللحية باعتدال حتى لا يبدو الجلد والشعر دهنيًا.

التشذيب والقص

يعد تشكيل لحيتك أمرًا بسيطًا إذا قمت بغسلها وترطيبها يوميًا، بعد ذلك كل ما هو مطلوب هو تمشيط سريع بفرشاة اللحية بعد وضع القليل من زيت اللحية.

يعد تهذيب لحيتك بعناية مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام مقص حلاقة صغير أمرًا ضروريًا للحفاظ على مظهر شعر الوجه أنيقًا ومرتبًا. إذا كنت تستخدم مقصًا عاديًا، فإنك تخاطر بإصابة نفسك، ناهيك عن وجود لحية تبدو غير متساوية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر