قصات شعر طويل على طريقة فيفي عبده

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 سبتمبر 2021
قصات شعر طويل على طريقة فيفي عبده
مقالات ذات صلة
قصات شعر طويل
قصات الشعر الطويل على طريقة حلا الترك
قصات شعر هيا عبد السلام

تميزت فيفي عبده بقصات الشعر الطويل في أغلب إطلالاتها؛ لذلك جمعنا لكِ مجموعة من قصات وتسريحات فيفي عبده بالشعر الطويل في الألبوم أعلاه، مع معرفة أنواع تسريحات وقصات الشعر الطويل، وكيفية العناية بالشعر الطويل.

قصات الشعر الطويل

  • قصات الشعر الطويل المتساوي: هذه القصة رغم سهولتها وعدم الإبداع فيها إلا أنها لأصحاب الشخصيات الهادئين، هي في قمة الأناقة والانسيابية، والتفكير قبل اتخاذ القرارات بحكمة؛ لذلك تبدو تلك القصة مناسبة لتساوي بها أطراف شعرك والحفاظ عليه.
  • قصات الشعر الكيرلي: تلك القصة بلا منافس مناسبة جداً للحفلات والظهور بمظهر جريء للغاية، والكثير من الفتيات يفضلن الشعر الأملس، ولكن المقدمات على الحياة يفضلن الشعر الكيرلي بلا منازع. وأيضاً مناسبة للخروج مع الأصدقاء وحفلات التخرج.
  • قصات شعر طويل مع غرة: لاشك في أن الغرة تضفي لمسة من نوع خاص للإطلالة بشكل كامل، سواء كانت غرة جانبية أو أمامية، تعرفي على طرق اعتمادها مع شعرك الطويل من خلال الألبوم المرفق أعلاه.
  • قصات الفراولة للشعر الطويل: تضفي قصة الفراولة نوع من الحيوية لشعرك، فإذا أردتِ الحصول على إطلالة مغايرة لشعرك الطويل بأسلوب راقي.
  • قصات شعر طويل مدرج: فالمرأة تبدو ملكة بالشعر الطويل، لكن إذا رغبتي بقص شعرك وفي نفس الوقت الحفاظ عليه تلك القصة المناسبة مثلما تفعل فيفي عبده في إطلالاتها بالسنوات الأخيرة، فهي تقوم بتدريج الشعر وأيضاً علاجه إذا كنتي تعانين من التقصف.

تسريحات الشعر الطويل

تسريحة ويفي مفترق المنتصف للشعر الطويل

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة.

تسريحة ذيل حصان أومبير للشعر الويفي الطويل

هو نمط كلاسيكي عائد بقوة ليتصدر تسريحات ويفي ناعمة للشعر الطويل، وهو ترك نصف الشعر لأعلى في نمط ذيل حصان وترك النصف الخلفي من الشعر خلف ذيل الحصان، تسريحة سهلة للغاية وتمنح شعرك مظهر أنثوي فاتن.

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي الطويل

صنع بعض الطبقات الفوضوية في الشعر الويفي الطويل مناسب جداً في المناسبات والسهرات، ويمكنك إدخال إحدى الألوان العصرية كـالبني الفاتح أو الأشقر لتلك الطبقات باستشارة مصفف شعرك.

تسريحة الضفائر الجانبية للشعر الويفي الطويل

إذا كنتِ من محبي أميرات ديزني فهذه التسريحة حتمًا لكِ! اصنعي ضفيرة على جانبي الشعر ثم ثبتيهم سوياً خلف الرأس بمشبك شعر مع ترك جزء فضفاض من تموجات الشعر خلف الضفائر.

تسريحة ويفي بلانت للشعر الطويل

هناك سيدات يمتلكن شعر مموج كثيف، ومن أكثر تسريحات ويفي المناسبة لهذا الشعر قصة البلانت، وهي بقص الشعر بشكل غير حاد مع ترك طبقات رقيقة من التموجات حول الوجه، وبذلك تحصلين على لوك جذاب.

تسريحة ويفي بيكسي للشعر الطويل

"كما تريدين" هو شعار تسريحة البيكسي للشعر القصير! ويمكنك قص الشعر لخصلات قصيرة جدًا أو ترك خصلات أطول في المقدمة، ويمكنك صنع بعض التموجات المثيرة في إحدى الجانبين أو مباشرةً إلى الخلف.

تسريحة شاجي مع غرة

تليق هذه التسريحة بأصحاب الرقبة القصيرة، فهي تبرز العنق وتجعله يبدو أكثر طولاً.

تسريحة ويفي مع الطبقات

يمكنك صنع بعض الطبقات في شعرك المموج وإدخال ألوان عصرية في تلك الطبقات القصيرة كاللون العسلي، تمنحك هذه التسريحة إطلالة رقيقة.

تسريحة ويفي مفترق الجانب

لمن يمتلكن تموجات قوية في الشعر فإن مصففي الشعر ينصحونك بهذه التسريحة الرائعة، فرق جانب الشعر الويفي بطول حتى الكتف يجعله جذاب وكلاسيكي.

تسريحة ويفي Under cut

تقليل سُمك الشعر من جانب وترك تموجات في الجانب الآخر، تسريحة مميزة وجريئة.

تسريحة ويفي متفرقة

جربي توزيع تموجات شعرك الويفي القصير بشكل متفرق، وإن كان لون شعرك أشقر فهذه التسريحة مناسبة جداً لكِ.

تسريحة الريترو

هذه التسريحة تُعد من أكثر التسريحات التي تُعطي مظهراً فخماً في المناسبات والحفلات، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل الكثيف مثل فيفي عبده، حيث يتم تمويج الشعر بشكل عريض، ثم ترتيب هذه الأمواج لتبدو بشكل متسق ومتناسق، ثم وضعها على أحد جانبي الرأس أو تركها على الظهر منسدلة وتزين الشعر بالمشابك المتلألأة لتُعطي مظهراً فخماً وأنيقاً.

تسريحة الشعر المنسدل

يُمكنكِ جعل خصال شعركِ ويفي أو كيرلي بمكواة الشعر الحرارية أو أداة تجعيد الشعر أو أي طريقة أخرى، ثم تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة للحصول على شعر ويفي منسدل يليق بإطلالة كلاسيكية وعملية.

تسريحة الرفع

إن أردتِ أن تتألقي بشعر ويفي وتسريحة فخمة في إحدى حفلاتكِ الصيفية، فإليكِ تسريحات الويفي الرفع، حيث يتم تمويج الشعر أولاً، ثم صنع رفعة في مقدمة الشعر، وتثبيتها بدبابيس الشعر، والإكسسوارات إن رغبتِ بذلك، وبعدها يتم ترك خصل الشعر المموجة منسدلة لتعطي مظهراً في غاية الأنوثة والجمال.

العناية بالشعر الطويل

الشعر الطويل يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء، لصعوبة وصول تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى مشكلات التقصف، لذلك إليكِ بعض النصائح لشعر طويل وصحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك على نحو دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها على نحو مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر.
  • اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة على نحو مستمر دون تركيز الحرارة على منطقة إحدى خصلات شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.