قصات شعر متنوّعة للوجه الممتلئ

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018 آخر تحديث: الخميس، 22 مارس 2018
قصات شعر قصيرة للوجه الممتلئ
مقالات ذات صلة
قصات شعر للرجال عصرية وجذابة
قصات شعر متوسط الطول
قصات شعر فرنسي قصير
إن كنتِ من صاحبات الوجه الممتلئ، فلعلكِ تبحثين عن قصة الشعر الأمثل، كما تتساءلين لربما عن الطول المناسب لشعركِ. 
 
الطول المتوسط هو الأفضل، وقصات الشعر التي تميل نحو حدة الأطراف هي الأكثر حيوية حين يتعلق الأمر بالوجه الممتلئ.
 
إليكِ قصات شعر قصيرة للوجه الممتلئ:

قصات شعر قصيرة للوجه الدائري الممتلئ

الوجه الدائري الممتلئ من بين الأجمل، لكنكِ قد تحارين في قصة الشعر المناسبة. كلما جعلتِ الوجه يبدو بأطراف حادة قليلاً كان هذا أفضل، ولا يتأتى لكِ ذلك في الغالب إلا من خلال بعض القصات القصيرة ذات الأطراف الحادة، ومن خلال التلاعب بأطراف الشعر، من خلال تمويجها بعفوية أو جعل اتجاهها نحو خارج الوجه. تجنبي القصات التي تركز النظر على داخل الوجه من خلال لف أطراف الشعر للداخل. 

قصات شعر طويلة للوجه البيضاوي الممتلئ

الوجه البيضاوي واحد من الوجوه التي تناسبها معظم قصّات الشعر، لكن إن كان يميل للامتلاء قليلاً، فلعلكِ تبحثين عن التسريحة المناسبة. اجعلي أطراف الشعر تستدير نحو الخارج قليلاً، أو اجعلي حواف الشعر حادة بعض الشيء؛ لإكسابه مزيداً من الحدة عوضاً عن الطابع المفرط في وداعته أو امتلائه. لا تجعلي الشعر قصيراً جداً ولا طويلاً جداً في حالة الوجه البيضاوي؛ إذ سيصعب حينها التحكّم في تفاصيل الشعر لأجل إضفاء لمسة معينة على الوجه. كلما كان الطول معتدلاً كان هذا أجدى في حالة الوجه البيضاوي. 

قصات شعر طويلة للوجه المدور الممتلئ

من القصات الجيدة للشعر الطويل لصاحبة الوجه المدور والممتلئ، أن تجعل أطرافه تتدلّى على جانبيّ الوجه بعفوية؛ لتأخذ من اتساع الوجه قليلاً، مع جعل الخصلات متموجة بعفوية على جانبي الوجه والكتفين، وبوسعكِ كذلك جعل طوله يراوح من مستوى الكتفين حتى منتصف الظهر. لا تجعلي الطول مبالغاً فيه ولا القصر كذلك الأمر؛ لأن هذين البُعدين يظهران بعض عيوب الوجه والرقبة والجسم. 

قصات شعر طويلة للوجه العريض

إن كنتِ من صاحبات الوجه العريض وأردتِ أن تسبغي قليلاً من النعومة على تقاطيع الوجه، فلعل الحل الأمثل هو تمويج الشعر بطريقة غير مفرطة في ضخامتها، بل عفوية ومن خلال طول يرواح حتى مستوى كتفيكِ. بوسعكِ جعل الشعر منساباً على جانبيّ الوجه؛ ليأخذ قليلاً من اتساعه. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا