قصات شعر وذقن ميسي

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021
قصات شعر وذقن ميسي
مقالات ذات صلة
قصات شعر ميسي
قصات ذقن رجالي
قصات ذقن خليجي

قصات شعر وذقن لاعب الكرة ميسي ليست مجرد أمر روتيني لتهذيب الشعر والذقن، إنما هي سر جاذبيته وأناقته، ويمكنك أن تستوحي قصة الشعر والذقن الخاصة بك من لاعب الكرة ميسي، كما عرضنا لك في الألبوم أعلاه، مع معرفة اختيار قصة الشعر والذقن المناسبة لك.

قصات الشعر للرجال

لاختيار القصة المناسبة لشعر الرجل يجب معرفة شكل وجهك أولاً؛ وذلك لمعرفة قصة الحلاقة المناسبة لك، وذلك عن طريق قياس جبهتك وعظام الوجنتين وفكك وطول وجهك من منتصف خط شعرك وصولاً إلى ذقنك، قارن القياسات والأبعاد لمعرفة أفضل وصف لشكل وجهك كالتالي:

  • الوجه البيضاوي: يتطلب الشكل البيضاوي وجهاً أطول من عرضه وجبهة أكبر من خط الفك المستدير.
  • الوجه المربع: يحدث شكل الوجه المربع عندما تكون جميع القياسات متشابهة ولكن بفك حاد محفور.
  • الوجه دائري: شكل الوجه المستدير له نفس الأبعاد والأطوال أيضاً، لكن بفك ناعم أقل تحديداً.
  • الوجه طويل: يتطلب شكل الوجه الطويل أن يكون طول الوجه هو أطول قياس بحيث تكون الجبهة، خط الفك، عظام الخد بنفس الحجم تقريباً.
  • الوجه الماسي: يتواجد شكل الوجه الماسي عندما يقيس طول الجبهة الأكبر، يليه عظام الوجنتين والجبين وخط الفك مع ذقن حاد مدبب.
  • الوجه المثلث: يظهر شكل الوجه المثلث عندما يكون خط الفك أكبر من عظام الوجنتين، ويكون الخدين أكبر من الجبهة.

العناية بشعر الرجل

قد يكون الاهتمام ووضع روتين عناية للشعر أمراً صعباً بالنسبة للرجال،  خاصة في حال كانت المرة الأولى لكن العناية بشعر الرجل، ترتبط ارتباط  وثيق بشكل الحلاقة الرجالية، فإذا كان الشعر متهالك ومقصف وغير صحي هناك العديد من قصات الشعر الرجالية التي يصعب تنفيذها، ومن ضمن النصائح للعناية بشعر الرجل كالتالي:

  • الفرشاة ومشط الشعر: استمر في استخدام مشط واسع الأسنان وفرشاة شعر ذات جودة عالية، ستساعدك هذه الأدوات في الحفاظ على شعرك وفك التشابك دون تكسر.
  • ربطة الشعر والقبعة: إذا كان شعرك طويل يجب أن تستخدم ربطة شعر من نوع قماش جيد وقبعة واسعة، فالربطات والقبعات الضيقة ستسبب شد الشعر وتكسره وبالتالي تلفه، وقد تسبب تساقط الشعر للرجال.
  • اختيار شامبو وبلسم مناسب: يجب أن تستخدم أنواع مناسبة لطبيعة شعرك، بالإضافة إلى زيادة مدة التنظيف مع فرك الشعر أكثر من المعتاد، وكذلك الأمر بالنسبة للبلسم يجب أن يصبح ضمن روتينك بعد غسل الشعر، وانتبه لتجنب المياه الساخنة لأنها ستجرد الشعر من زيوته.
  • التغذية والحالة الصحية: يجب أن تعلم بأن حالة شعرك ترتبط مباشرةً بحالة جسمك الصحية، فنوعية الطعام أو التدخين وكذلك التوتر والضغط النفسي جميعها عوامل أساسية تؤثر على صحة شعرك، لذا ننصحك بتناول الطعام الصحي وشرب كميات كافية من الماء.
  • تجفيف الشعر: هو مرحلة مهمة من مراحل الاعتناء بالشعر للرجال، يجب أن تتجنب تجفيف شعرك بالمجففات الحرارية قدر الإمكان وفي حال اضطررت لاستخدامها، فيجب أن تضع على شعرك واقي حراري لحمايته من التلف، أما في حال توفر لك الوقت فالطريقة الصحية لتجفيف الشعر هي تركه في الهواء، كما ننصحك بعدم فرك المنشفة على شعرك والاكتفاء بالطبطبة عليها بعد لف شعرك بها.

أنواع قصات الذقن

الذقن القصيرة

إنها موضة رائجة اليوم بين صفوف الشباب، كما أنها المفضلة لدى المستثمرين المصرفين والفنانين، كما أن للاعب كرة القدم ديفيد بيكهام قد اختار هذا الشكل من الذقن.
للحصول على شكل الذقن القصيرة، عليك أن تقلصها عن طريق قص الشعر على مستوى واحد ومن ثم تحديد الخطوط العريضة على رقبتك.

الذقن الدائرية

هذا الشكل من الذقن يرغبها الكثير من الرجال، وتم تسمية هذه اللحية بـ "اللحية الدائرية" نظراً لأنها تعتمد على التقاء الشارب مع الذقن لتبدو على شكل لحية دائرية، كل ما تحتاجه هو حلاقة عادية وتشذيبها للبقاء بشكل حاد، واستخدام موس الحلاقة لتحديد الذقن بشكل دائري.

الذقن السكسوكة

إنها تشبه الذقن الدائرية، ولكنها تختلف عنها في أنه يتم حلاقة الدقن كاملة مع الاحتفاظ بالشارب وجزء من الذقن الموجود عند الذقن، يجب على الشعر أن يكون أكثر اكتمالا وينبغي أن يكون مجرد تلميح من شكل دائري. والسكسوكة لا تبدو جميلة على الوجوه المستديرة.

الذقن الكلاسيكية

نراها على مختلف وجوه الرجال، وهي الذقن التقليدية، ويكون فيها الشعر موجود بكثافة قليلة أو كبيرة.

اختيار قصات الدقن

اختيار الذقن الرجالي المناسبة تكون على حسب شكل الوجه، وهو ما نستعرضه كالتالي:

الوجه الدائري

إذا كنت تملك وجهاً دائرياً؛ فاحرص على أن تكون الذقن طويلة من الأسفل عند الذقن، وذلك لإضافة بعض الطول إلى الوجه؛ لئلا يبدو عريضاً جداً. وتجنب أن يكون شعر السوالف متموجاً، واحرص أن تكون جوانب اللحية قصيرة قدر المستطاع.

وبدلاً من الذقن الكاملة، تُعتبر «السكسوكة» اختياراً جيداً للوجه الدائري. والفكرة هنا هي إعطاء الوجه بعض الطول عند الذقن مع حلاقة الجوانب أو تقصيرها تماماً.

الوجه الطويل

بعكس الوجه الدائري، يحتاج الوجه الطويل إلى ذقن كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن، والهدف من ذلك هو إضافة بعض الحجم إلى الجوانب؛ حتى يبدو الوجه أقل طولاً.

الوجه المربع

مثل الوجه الدائري، يحتاج الوجه مربع الشكل إلى ذقن قصيرة عند الجوانب وطويلة من الأسفل؛ لإعطاء الوجه بعض الطول الإضافي. ومن الأفضل أيضاً أن تجعل شكل الذقن من الأسفل دائرياً وليس مربعاً. وكذلك تعتبر «السكسوكة» خياراً جيداً لمن يملكون هذا الوجه من الرجال.

الوجه الكبير

في حالة الوجه الضخم، قد يؤدي وجود شعر قصير إلى إبراز كبر حجمه ويبديه أكبر من المعتاد. ولذلك من الأفضل أن تحافظ على ذقن كثيفة وطويلة طول الوقت، مع الاحتفاظ بالشارب طويلاً أيضاً. (واتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه الصغير

الوجه الصغير يحتاج إلى شعر قصير عليه؛ فشعر الذقن الطويل يجعل الوجه شبه مختفٍ وخارج عن المألوف (أيضاً اتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه البيضاوي

إذا كنت تملك هذا الوجه، فأنت محظوظ؛ فالشكل البيضاوي يُعتبر الشكل المثالي للوجه، ولا يحتاج إلى كثير من الاهتمام بشكل الذقن؛ حتى يبدو متوازناً. افعل ما يحلو لك، واختر شكل اللحية الذي تريد، وستبدو رائعاً على كل حال.