كريمات تفتيح للبشرة

تتعرض بشرتنا للاسمرار والتبقع بسبب عوامل الطقس وعوامل أخرى، فيما يلي أفضل كريمات تفتيح للبشرة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
كريمات تفتيح للبشرة
مقالات ذات صلة
أفضل 5 كريمات تفتيح للبشرة
أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف
مراجعة كريم تفتيح البشرة من بيزلين

بشرتنا هي الطبقة الخارجية التي تغطي كامل الجسم الداخلي، لذلك تتعرض دائماً للاسمرار والتبقع بسبب عوامل الطقس وعوامل أخرى.

فيما يلي أفضل كريمات تفتيح للبشرة، مع معرفة كيفية اختيار أفضل كريم تفتيح وأضرارها المحتملة.

أفضل كريمات تفتيح للبشرة

كريم بوندز وايت بيوتي

أحد أفضل كريمات تفتيح البشرة في السوق هو كريم بوندز وايت بيوتي ديلي سبوت ليس لتفتيح البشرة، فهو يفتح بشرتك ويعالج الهالات السوداء والبقع مع الاستخدام اليومي، كما يعطي بشرة مشرقة تدوم لمدة 2-3 ساعات.

كريم هيمالايا أورجانيكس

يحتوي كريم فيتامين سي العضوي هذا على المكونات الطبيعية مضادة للأكسدة، حيث يعمل على إمداد بشرتك بالرطوبة والشباب، ويوفر كريم البشرة الخفيف هذا فوائد مضادة للشيخوخة ويحسن صحة البشرة الباهتة والمتضررة، كما أن المنتج خالٍ من السموم والمواد الكيميائية والبارابين والكبريتات.

كريم أربوتين

يعمل هذا الكريم على تثبيط التيروزيناز، وهو إنزيم يساعد في إنتاج الميلانين، لذلك يقلل الكريم البقع الداكنة، مما يمنحك بشرة موحدة اللون.

كريم النهار هذا معزز بعامل حماية من الشمس، والذي يحمي البشرة من أشعة الشمس القاسية التي تضر ببشرتك.

كريم بيزلين

كريم طبيعي وآمن يعمل على تفتيح البشرة الداكنة، ويتميز المنتج بأنه خالٍ من المواد المضرة بالبشرة، كما تشمل مكوناته المستخلصات الطبيعية زيت جوز الهند، الصبار، شمع العسل، فيتامين ب، لوميسكين، زيت السمسم، زيت اللوز الحلو، زيت الورد، حمض اللاكتيك، فيتامين ج، زيت الزيتون، الصفصاف، فيتامين ب5، فيتامين هـ، البقدونس، الجلسرين النباتي.

كريم أولاي

كريم أولاي ناتشرال وايت المتوهج SPF24 هو أفضل كريم نهاري لتفتيح البشرة، ويحتوي على فيتامينات ب المغذية للبشرة، وعامل حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

يعمل الكريم على تقليل البقع الداكنة، كما يرطب ويضيء بشرتك.

كريم جل وايت جلو من لوتس هيربلز

يحتوي كريم لوتس هيربلز على العديد من مستخلصات الفاكهة التي توفر بشرة نضرة ومتوهجة عند الاستخدام المنتظم، مثل مستخلصات التوت، والساكسفراج، والعنب.

يعمل الكريم على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويقلل من تصبغ الجلد والبقع الداكنة، وتحتوي المكونات الغنية بمضادات الأكسدة التي توفر الترطيب اللازم للبشرة وتحافظ عليها منتعشة.

كريم لاكمي بيرفكت راديانس

كريم النهار لتفتيح البشرة من لاكمي أبسولوت بيرفكت راديانس هو كريم نهاري يمنح البشرة توهجاً طبيعياً، ويمنحك كريم النهار هذا البشرة المشرقة ويحميكِ من أشعة الشمس.

كريم لايت كومبليت من غارنييه

يحتوي الكريم على مستخلصات الليمون التي تساهم في تفتيح البشرة، كما يعمل على تقليل البقع الداكنة والبهتان، ويقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كريم لوريال باريس سكين بيرفكت

هذا الكريم غني بفيتامينات سي، هـ، ب، التي توفر فوائد مضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة، كما تعمل على تفتيح بشرتك وإشراقها. [1] [2]

ما هي كريمات التفتيح

كريم التفتيح يعمل على تبييض البشرة، كما يعمل على تحقيق النتائج التالية:

  • ترطيب البشرة.
  • إزالة الندبات والنمش أو علامات الشيخوخة.
  • تقليل البقع الداكنة أو فرط التصبغ.
  • موازنة لون البشرة.
  • تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. [1] [2]

كيفية اختيار كريمات تفتيح البشرة

نوع بشرتك

اختاري كريم تفتيح البشرة الذي يحتوي على المكونات المناسبة لبشرتك، حددي المنتج بناءً على ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أو حساسة.

المكونات الكيميائية

ابحثي عن كريم خالٍ من المواد الكيميائية القاسية ومناسب لنوع بشرتك حتى لا تعانين من أي آثار جانبية أو حساسية، كذلك ننصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام المنتج.

المكونات الطبيعية

اختاري كريم يحتوي على مكونات طبيعية، ابحثي عن منتج يحتوي على حمض كوجيك وفيتامين ج وعصير الليمون والصبار والجلسرين وحمض الهيالورونيك.

رائحة المنتج

بعض كريمات التفتيح لها رائحة نفاذة، والبعض الآخر له رائحة لطيفة، لذا تأكدي من اختيارك للرائحة المناسبة لذوقك.

الوقاية من الشمس

إذا كنتِ بحاجة إلى منتج للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فاختاري كريم تفتيح يحتوي على عامل الحماية من أشعة الشمس. [1]

أضرار كريمات تفتيح البشرة

فيما يلي بعض المخاطر المحتملة التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام كريمات تفتيح البشرة:

  • كريم تفتيح البشرة يمكن أن يجعل البشرة أكثر تعرضاً للشمس، لذلك استخدمي واقي الشمس باستمرار بعد كريم التفتيح.
  • الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الهيدروكينون أو الزئبق أو المنشطات أو عوامل التبييض الأخرى، تسبب الحكة وتلف الجلد. [2]

هل يمكن استخدام كريمات تفتيح الوجه للجسم

قد يكون لديكِ غمقان الجلد على مرفقيك أو ركبتيك أو إبطيك أو مناطق أخرى، لذلك استخدمي كريم تفتيح للمساعدة في تفتيح هذه المناطق، لأنهلن ينجح استخدام الكريم المصمم لوجهك في هذه المناطق بشكل عام. [1]