كيف تحصلين على بشرة زجاجية

تعرفي على أسرار البشرة الزجاجية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
كيف تحصلين على بشرة زجاجية
مقالات ذات صلة
خطوات الحصول على البشرة الزجاجية في الشتاء
كيف تحصلين على بشرة نضرة بخطوات بسيطة؟
كيف تحصلين على بشرة متوهجة وندية بدون مكياج؟

تتساءل الكثير من الفتيات كيف تتمتع المرأة الكورية ببشرة خالية من العيوب، وتشبه الزجاج من شدة نقائها، وكأنها لا تحتوي على مسام، أو شامات، أو تجاعيد حتى فوق سن الثلاثين، لكننا عرفنا بالفعل أسرار عناية المرأة الكورية ببشرتها، لتبدو بهذا الشكل، وهو ما سنكشفه لكِ من خلال هذا المقال، تابعي القراءة لتعرفي كيف تحصلين على بشرة زجاجية بخطوات بسيطة.

ما هي البشرة الزجاجية

وفقاً لمدون العناية بالبشرة وخبير الجمال الكوري جود تشاو Jude Chao، فإن البشرة الزجاجية هو مصطلح يشير إلى البشرة الناعمة، موحدة اللون، والمشرقة بشكل استثنائي، ولا تشوبها أي شائبة، لدرجة أنها تشبه الزجاج، وللوصول إلى هذا النوع من البشرة، لا بد من اتباع روتين معين يعتمد على الترطيب المكثف للبشرة، من الداخل والخارج، وأيضاً يعتمد على الالتزام بنمط حياة صحي بالكامل، وهو ما سنذكره بالتفصيل أدناه. [1]

روتين العناية اللازم للبشرة الزجاجية

  • التنظيف المزدوج: ابدئي باستخدام زيت منظف أولاً أو ماء الميسيلار للتنظيف المبدئي، ثم استخدمي بعد ذلك الغسول الرغوي أو الكريمي المناسب لنوع بشرتك.
  • التقشير: سواء كنتِ تفضلين المقشرات الطبيعية مثل سكراب الملح أو سكراب السكر البني، أو التقشير الكيميائي؛ مثل حمض الجليكوليك أو اللاكتيك، فإن هذه الخطوة من أهم خطوات الروتين، لأنها ستزيل خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى انسداد المسام، وينصح بتقشير البشرة 2-3 مرات أسبوعياً، أو مرة على الأقل إذا كانت بشرتك حساسة.
  • التونر: في روتين العناية بالبشرة الكورية، يعتبر التونر من أهم الخطوات التي لا يمكن تجاهلها، مثل تونر الشاي الأخضر، والجينسنغ، وماء الورد، وليس لأنه فقط يعمل على استعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، ولكنه أيضاً يعمل على منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه، كما يمهد البشرة لامتصاص المنتجات التالية، وغالباً ما تقوم المرأة الكورية بوضع 7 طبقات من التونر على البشرة، للحصول على بشرة زجاجية نقية.
  • استخدام الإيسنس: وهو شبيه بالمصل ولكن أقل تركيزاً، وأخف وزنا، ولها قوام مائي، أي أنها هجين بين السيروم والتونر، ويتم استخدامها لعلاج مشاكل البشرة مثل التصبغ، الاحمرار وغيرها، بالإضافة لتوفير الترطيب.
  • استخدام المصل: وتحتوي أمبولات الأمصال على تركيز عالِ من المكونات النشطة والمركزة، والتي تساعد على تغذية البشرة، ومقاومة الشيخوخة، وتعزيز إنتاج الكولاجين، وتوحيد لون البشرة، ولكن الأمبولات تستخدم لفترة مؤقتة فقط، أما للاستخدام اليومي، يجب استخدام الأمصال المرطبة التي تحتوي على مكونات معززة للرطوبة، مثل حمض الهيالورونيك، والسيراميد، وفيتامين هـ
  • الترطيب: لأن النظام الكوري للعناية بالبشرة يعتمد على نظام الطبقات، فننصح بالبخث المرطبات خفيفة الوزن، لكنها تحتوي على قدر عالِ من الرطوبة، مثل  المستخلصات النباتية المغذية، ومضادات الأكسدة.
  • استخدمي كريم العين: أو مصل العين، وتكمن أهمية هذه الخطوة في تغذية منطقة العين الرقيقة، والتي تميل إلى أن تكون أكثر جفافاً من بقية الوجه.
  • استخدمي زيت الوجه بالنهار فقط: استخدام الزيت المناسب لنوع بشرتك خلال النهار هو ما سيمنحكِ لمعان البشرة الزجاجية، وهي طريقة مثالية لتغذية البشرة، وحبس الرطوبة بها، وحماية حاجز البشرة من العوامل الخارجية.
  • الكريم الواقي من الشمس: يجب بشكل عام حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ولكن يجب البحث عن كريم واقِ ذي تركيبة خفيفة الوزن، وغني بالرطوبة.
  • استخدام الماسكات الورقية بانتظام: لأنها تعتبر أسهل طريقة لتهدئة البشرة، وإصلاح تلف الجلد، وحبس الرطوبة به وتجديدها، كما ننصح بتكرار استخدام الماسكات الورقية حوالي 2-3 مرات أسبوعياً. [1]

عادات تسهل الحصول على البشرة الزجاجية

  1. يجب الحصول على قسط كافِ من النوم ليلاً، حيث ستساعد الراحة أثناء الليل على زيادة تدفق الدم في بشرتك، وإعادة بناء الكولاجين، وتجديد الخلايا من الداخل إلى الخارج. 
  2. الانتظام على ممارسة التمارين الرياضية، سواء بالمشي أو الجري أو غيرها، لأنها ستزيد من تدفق الدم في البشرة، محملاً بالأكسجين والغذاء اللازم للحفاظ على البشرة مشرقة ومفعمة بالحيوية.
  3. تناول الدهون الصحية، لأنها ستحافظ على رطوبة البشرة، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي عليها؛ السلمون، سمك الماكريل، السردين، التونة، والأفوكادو.
  4. تناول الفواكه، الخضراوات والمكسرات بشكل منتظم ودائم، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، والتي تقاوم تأثير الجذور الحرة، مما يحافظ على لمعان البشرة وشبابها، ومن أهم هذه الأطعمة؛ الخضروات الورقية، والفلفل، والتوت، والعنب. [2]

نصائح خاصة لكل نوع بشرة

  • البشرة الحساسة: ابحثي عن المكونات اللطيفة المناسبة للبشرة الحساسة في أي منتج، واستخدمي منظفات لطيفة وخالية من الكبريتات، ومنتجات ذات خصائص مهدئة بشكل طبيعي، مثل الشاي الأخضر والجينسنغ ومستخلصات البابونج.
  • البشرة الدهنية والمختلطة:  استخدمي دائماً منظفات خفيفة ولطيفة على البشرة، لا تجردها من الزيوت الطبيعية أو تفرط في تقشيرها، واستخدمي أيضاً الزيت المناسب لبشرتك، لأنه سيساعد على تنظيم إفراز الزهم في البشرة.
  • البشرة المعرضة لحب الشباب:  استخدمي مقشراً أو مصل يحتوي على حمض الساليسيليك، لأنه سيعمل عن طريق اختراق الجلد بشكل أعمق من التركيبات القابلة للذوبان في الماء، وسيزيل الجلد الميت المتراكم، حتى يظهر الجلد الجديد والصحي. [3]