شامبو الحصان

تعرفي على فوائد زيت عافية للشعر

أفضل ماسك سريع للشعر قبل الاستحمام بحسب نوع شعركِ!

  • الثلاثاء، 25 يونيو 2019 الثلاثاء، 25 يونيو 2019
ماسك سريع للشعر قبل الاستحمام

على اختلاف أنواع الشعر فإن لكل نوع العديد من المكونات الطبيعية التي تغذيه وتعالجه، لذا تبحث النساء عن ماسك سريع للشعر قبل الاستحمام بما يتناسب مع طبيعة شعرهن كي يتمكنَّ من تطبيقه وتنظيفه مباشرةً. التفاصيل فيما يلي:

أفضل ماسك سريع للشعر الدهني قبل الاستحمام:

يُعد الليمون من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر وفروة الرأس، وخاصةً الشعر الدهني، ووفقًا لموقع توب تين هوم ريميديز فإن الليمون مناسب للشعر الدهني بسبب حمضيته التي تساعد في تحقيق التوازن لفروة الرأس وإفرازها للزيوت.

المكونات: عصير حبتين من الليمون، كوب من الماء المقطر، 3 ملاعق من العسل (اختياري).

الطريقة: امزجي عصير الليمون مع الماء المقطر، ويمكنكِ اضافة العسل إن أردتِ، ثم طبقي المكونات على شعركِ ودلكي بها فروة الرأس لبضع دقائق، ثم أتركيه لمدة 5 دقائق قبل الاستحمام بماء فاتر، يمكنكِ تكرار الطريقة 3 مرات أسبوعيًا.

أفضل ماسك سريع للشعر الجاف قبل الاستحمام:

يحتاج الشعر الجاف إلى استخدام مكونات طبيعية تمنح الترطيب العميق، لذا فإن الماسك الذي اخترناه للشعر الجاف يحتوي على العسل الذي يرطب الشعر بشكل كبير.

المكونات: فنجان من العسل، فنجان من الشامبو.

الطريقة: أخلطي العسل مع الشامبو، ثم استخدميه على شعرك أثناء الاستحمام وأشطفيه جيداً.

أفضل ماسك سريع للشعر المجعد قبل الاستحمام:

يُعد خل التفاح من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر المجعد، فطبيعته الحمضية تساعد على معادلة حموضة الشعر، وبالتالي يقل تجعده كما أن خل التفاح يضيف إليه اللمعان والنعومة.

المكونات: كمية متساوية من خل التفاح والماء بحسب طول وكثافة شعرك.

الطريقة: امزجي المكونين معًا، ثم اغسلي شعرك بالشامبو وبعد ذلك أشطفي شعرك بالخليط واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، يمكنكِ تكرار هذه الطريقة مرة أو مرتين شهرياً.

أفضل ماسك لعلاج قشرة الشعر قبل الاستحمام:

وفقًا لموقع فيكول فإن زيت شجرة الشاي من أنسب المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لمحاربة قشرة الرأس، فهو يحتوي على مضادات للفطريات.

المكونات: بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، شامبو مناسب للشعر.

الطريقة: أضيفي قطرات زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المناسب لنوع شعرك، ثم استخدمي هذا الشامبو الممزوج به في غسل شعرك بالطريقة التقليدية أثناء الاستحمام.

أفضل ماسك لتعطير الشعر قبل الاستحمام:

هذا الماسك جيد لتعطير الشعر ولمنح الشعر النعومة واللمعان أيضًا.

المكونات: ملعقة من العسل، ملعقة من القرفة، 5 قطرات من زيت جوز الهند، كوب من الماء المغلي.

الطريقة: أخلطي العسل مع القرفة ثم أضيفي لهما الماء المغلي، امزجي المكونات ثم أضيفي قطرات زيت جوز الهند إلى المكونات وأخلطيها جيدًا، طبقي الخليط على شعركِ قبل الاستحمام لمدة 45 دقيقة فقط. يمكنكِ تكرار الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

بهذا نكون قد زودناكِ عزيزتي بأنواع متعددة لماسك سريع للشعر قبل الاستحمام بحسب نوع شعرك، وبالتالي يمكنكِ اختيار المناسب وفقًا للمشكلة التي يعاني منها شعركِ.