ما هي أجهزة نمو الشعر وما فوائدها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
ما هي أجهزة نمو الشعر وما فوائدها

هل تعاني من بطء نمو الشعر وتساقطه؟ ربما طبقت الخلطات والزيوت الطبيعية ولم تحصل على نتيجة سريعة؛ لذلك أجهزة نمو الشعر ستكون الحل الأمثل والسريع، في المقال التالي سنعرض أنواع أجهزة نمو الشعر وفوائدها وعيوبها.

أجهزة نمو الشعر

تعتمد أجهزة نمو الشعر على أشعة الليزر،  وبدلاً من الذهاب للعيادات يمكنك اقتناؤها بمنزلك، خاصة أنها تقلل من تساقط الشعر وأمراض فروة الرأس، مع تعزيز نمو بصيلات شعرك، وبشكل سريع وموفر في الوقت.

بمجرد امتصاص المزيد من الضوء المنبعث من أجهزة نمو الشعر، يزداد تدفق الدم في الأوعية الدقيقة في فروة الرأس، مما يؤدي إلى زيادة وجود الأكسجين في بصيلات الشعر، التي تساعدها على النمو. [1]

فوائد أجهزة نمو الشعر

  • تتميز أجهزة نمو الشعر بأنها لا توفر علاجاً سريعاً فحسب، بل كونها مريحة، وغير مضيعة للوقت، فلن تحتاج للذهاب إلى عيادات الجلدية والتجميل، وانتظار الوقت سواء خارج أو داخل جلسات علاج تساقط الشعر.
  • أجهزة نمو الشعر تتميز بكونها إجراء جراحياً غير مؤلم وليس له أية آثار جانبية، مثل جراحات زراعة الشعر.
  • الأجهزة التي تقدم علاج الشعر بالليزر أجهزة طبية، ثبت فعاليتها من خلال التجارب السريرية ومجربة على أشخاص مثلك يعانون تساقط الشعر، كما أنها فعالة لتحسين حالة فروة الرأس وبصيلات الشعر.
  • ضوء الليزر المستخدم في أجهزة نمو الشعر منخفض المستوى، مشابه للماء المستخدم في تغذية النباتات، لذلك لن يسبب لك ضرراً أو حساسية مثل العلاجات الفيزيائية الأخرى.
  • أجهزة نمو الشعر لا يستخدم فقط لتعزيز نمو الشعر، وإنما لتحسين فروة الرأس، منع المزيد من تساقط الشعر، وتحسين امتلاء الشعر وقوته وكثافته.
  • يمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء أيضاً، بغض النظر عن طول الشعر أو كثافته، كما يوفر الوقت والمجهود. [1]

أنواع أجهزة نمو الشعر

أجهزة نمو الشعر متعددة بحسب الشكل، الاستخدام والمدة الزمنية؛ لتحفيز نمو الشعر، تعرّف على الفرق بين كل جهاز واختار ما يناسبك: [2]

كاب يلوس برو للعلاج بالليزر

يتميز جهاز CapillusPro Laser Therapy Cap بتصميم مناسب وسهل الاستخدام يشبه غطاء الرأس، ويتميز بكونه علاجاً مثبتاً علمياً ومعتمداً من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
ويعتمد جهاز نمو الشعر كابيلوس على العلاج بالليزر منخفض المستوى؛ لمعالجة تساقط الشعر الوراثي لدى الرجال والنساء، مع توفير تغطية كاملة لفروة الرأس للحصول على نتائج متساوية.

الجلسة الواحد بهذا الجهاز تستغرق ست دقائق فقط، وينبعث منه طاقة إجمالية تبلغ 1360 ميغاواط دون التسبب في تهيج أو إزعاج، لفروة رأسك.

خوذة نمو الشعر بالليزر

هذا الجهاز والمعروف باسم Theradome PRO تم تصديقه من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومصمم لتحقيق أقصى قدر من النتائج بفضل تصميم العلاج الضوئي بالليزر الرائع.

حيث تخترق أشعة الليزر الموجوة بالخوذة بعمق؛ لتحفيز نمو الشعر، ووقف ترقق وتساقطه مع تعزيز سماكة وتقوية البصيلات الموجودة، بالإضافة إلى أنه جهاز مناسب للرجال والنساء الذين يعانون من ترقق الشعر وانحسار خطوط الشعر وأعراض أخرى لتساقط الشعر الوراثي.

ويتميز بتصميمه المريح، والإغلاق التلقائي، كما ستحصل على نتائج هذا الجهاز بعد ستة أشهر من الاستخدام.

مشط العلاج بالضوء 3x1

يجمع مشط العلاج بالضوء Sunshine Face 3x1 بين مهام عديدة، مثل تدليك وتحفيز فروة الرأس ومعادلة إفراز الدهون وأيضاً تهدئة فروة الرأس، وذلك من خلال قوة الأشعة تحت الحمراء؛ لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وخلق بيئة صحية تشجع إعادة نمو الشعر.

كما أنه مزود بشعيرات ناعمة من السيليكون توفر اهتزازات تبلغ 6000 دورة في الدقيقة، حيث يتميز هذا الجهاز متعدد الاستخدامات بوظيفة الضوء الأحمر والأزرق، مما يسمح له بتحفيز إنتاج الكولاجين مع موازنة إنتاج الدهون وتهدئة التهيج بفروة الرأس كما ذكرنا.

جهاز العناية بالشعر

يعمل جهاز العناية بالشعر HairMax LaserBand 82 على تنشيط البصيلات؛ مما يحفز إعادة النمو ويوقف ترقق الشعر وتساقطه، ويتميز بكونه سهل الحمل في السفر بفضل تصميمه الصغير.

جهاز العناية بالشعر مصمم خصيصاً للاستخدام المنزلي من الدرجة الاحترافية، كما أنه مرخص من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وثبت عبر التجارب السريرية أنه ينبت شعراً أكثر صحة وسمكاً.

جهاز آي ستور

جهاز آي ستور iRestore Laser Hair Growth System لتحسين امتلاء وسمك شعرك بشكل واضح خلال ثلاثة إلى ستة أشهر، فهو جهاز مريح لنمو الشعر في المنزل.

حيث يعمل على إصدار أشعة الليزر بقوة 650 نانومتر من الضوء الأحمر مباشرة إلى فروة الرأس، مما ينشط بصيلات الشعر ويحفز إعادة نموه.

ويأتي الجهاز على شكل خوذة مصممة هندسياً خصيصا من قِبل إدارة الغذاء والدواء ، كعلاج ناجح للصلع على سواء الذكور أو الإناث، وتحد من تساقط الشعر وتراجعه.

جهاز ايلوميفلو 148 غطاء ليزر

جهاز Illumiflow 148 Laser Cap عند استخدامه ثلاث مرات أسبوعياً لمدة 15 إلى 30 دقيقة، سوف يعيد لك يعدك حجم شعرك الطبيعي وسمكه وامتلاءه في أي مكان ما بين أربعة وستة أشهر.

حيث يحتوي هذا الغطاء المريح على 148 من الصمامات الثنائية الباعثة للضوء منخفضة المستوى، التي يتم وضعها بشكل استراتيجي لتغطية فروة الرأس بشكل كامل ومتساوٍ.

كما يجدد الجهاز بصيلاتك ويحفز إعادة نموها؛ مما يساعدك على إيقاف تساقط الشعر الوراثي، تخفيف الشعر، وانحسار خطوط الشعر للوراء.

جهاز ليزر كومب

يعمل جهاز HairMax Ultima 12 LaserComb بكفاءة أفضل عند استخدامه لمدة ثماني دقائق كل يومين، حيث يستخدم HairMax Ultima 12 LaserComb 12 نوعًا من الليزر الطبي من خلال أسنان تستهدف بصيلات شعرك وإعادة تنشيطها بدقة.

ويحفز هذا الجهاز إعادة النمو أثناء إجراء تدليك فورة الرأس؛ لتنشيط البصيلات بها، كما أنه معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وثبت سريرياً أنه يظهر النتائج المرجوة، من خلال إحياء دورة النمو الطبيعي لشعرك مع تكوين خيوط أكثر سمكًا وقوة وامتلاء.

عيوب أجهزة نمو الشعر

  • تم تصنيف أغطية الليزر وأجهزة LED من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كأجهزة طبية؛ لذلك لا يتم فحصها واختبارها بشكل دوري مفرط على عكس الأدوية التي تخضع لاختبارات صارمة دورية.
  • قد تتفاعل بعض أجهزة علاج الشعر بالليزر مع بعض الأدوية، مثل تلك التي تسبب الحساسية للضوء. إنه تفاعل كيميائي يزيد من حساسية الشخص للضوء. [1]

أطعمة تحفز نمو الشعر 

يجب عليكِ اتباع بعض النصائح الغذائية وتناول الأطعمة التالية مع أجهزة نمو الشعر، التي تؤثر بشكل مباشر على صحة شعرك، وتساهم في نمو وتكثيف الشعر وهي: [3]

  • الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، كما توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نموّ الشعر.
  • الفواكه والخضراوات ذات الّلون الأصفر، والبرتقالي؛ لأنّها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس.
  • الخضراوات الخضراء الداكنة، والحمضيات: مثل: الطماطم والفراولة، فهي تُعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.
  • تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزّز من جودة الشعر، والموجود في: سمك السلمون، سمك التونة، السردين، البيض، الحليب الطازج، والزبدة.
  • تجنّب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازيّة؛ لأن تناولهما سيؤدي إلى جفاف الشعر وهشاشته.
  • تناول مصادر أوميغا-3، وأوميغا-6، وأوميغا-9 التي تعتبر مهمةً لصحّة الشعر، مثل الماكريل، السردين، المحار، والكافيار.
  • تناول مصادر الزّنك والحديد، مثل الفول، العدس، الكاجو والباذنجان، لأن نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر.

فيتامينات لنمو الشعر

بجانب الأغذية الطبيعية الغنية بالفيتامينات، يمكنكِ الاستعانة بمجموعة من الحبوب العلاجية تعمل على نمو الشعر وإنباته من جديد بشكل صحي وقوي خلال استخدامك لأجهزة نمو الشعر وهي كالتالي: [3]

  • فيتامين B12: تعمل هذه الحبوب على مساعدة الجسم على امتصاص الحديد الضروري لنمو الشعر ومنع تساقطه، حيث يمد هذا الفيتامين بصيلات الشعر بالغذاء اللازم لها لتقوية الشعر ونموه.
  • فيتامين A: تعمل هذه الحبوب على مساعدة فروة الرأس على إنتاج المادة الدهنية التي تُسمى بـ"الزهم" وبالتي تساعد على ترطيب الشعر بشكل يدعم نموه.
  • البيوتين: تعمل هذه الحبوب على تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والغذاء اللازم لبصيلات الشعر، وبالتالي تُعزز من عملية نمو الشعر من جديد.
  • فيتامين C: تعمل هذه الحبوب على إنتاج الكولاجين في الجسم الذي يمنحكِ شعراً صحياً ولامعاً، فضلاً عن احتوائها على مضادات أكسدة تُحارب الجذور الحرة في فروة الرأس، لتمنع جميع الأمراض الجلدية التي تحول دون إنبات الشعر.
  • فيتامين D: هذا الفيتامين هو المسؤول عن تنظيم إفراز الجسم للأنزيمات المرتبطة بنمو الشعر في فروة الرأس.
  • الحديد: يعمل الحديد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تدعيم قوة البصيلات في فروة الرأس لتحمل الشعر بقوة وثبات بشكل يحول دون تساقط الشعر.
  • حبوب الزنك: يحتوي الزنك على مضادات أكسدة، تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه، كما أن نقص معدلات الزنك في جسم الإنسان يعمل على زيادة نقص هرمونات الغدة الدرقية أحد أهم أسباب تساقط الشعر.
  • البروتين: يعمل البرتين على نمو الشعر وتكثيفه، وبناء طبقة خارجية له بشكل يُعطيه مظهراً حيوياً ولامعاً.

الآن بعد أن تعرفت على فوائد أجهزة نمو الشعر بالليزر فكر في الحصول على واحدة الآن، خاصة أن لها إيجابيات وسلبيات، مثل أي علاج آخر، يمكنك استشارة طبيبك الخاص عند إقدامك على شرائه، لتعالج مشكلة تساقط الشعر، وتستعيد نمو شعرك بشكل سريع وآمن.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر