منتجات العناية بالشعر

تدخل منتجات العناية بالشعر روتين العناية المثالي لضمان الحصول على شعر صحي وقوي، لذلك نقدم لكِ في هذا المقال منتجات العناية بالشعر.

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
منتجات العناية بالشعر
مقالات ذات صلة
منتجات العناية بالشعر الأفريقي
أفضل منتجات للعناية بالشعر في الصيف
منتجات لا غنى عنها للشباب للعناية بالشعر

تدخل منتجات العناية بالشعر روتين العناية المثالي لضمان الحصول على شعر صحي وقوي، لذلك نقدم لكِ في هذا المقال منتجات العناية بالشعر الجاف والدهني والكيرلي والتالف، مع نصائح اختيار المنتجات الجيدة.

منتجات العناية بالشعر الجاف

اختاري من القائمة أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف:

شامبو أميكا فيلفيتين

تمنع تركيبة هذا الشامبو المنعم تجعد وتقصف الأطراف، ويحتوي هذا الشامبو على كمية من توت نبق البحر الغني بالفيتامينات، وأوميغا 7 مما يعزز من إنتاج كولاجين الشعر ويقوي الشعر ويصلحه.

شامبو أوجكس

يحتوي على ماء جوز الهند خفيف الوزن لإضفاء الكمية المناسبة من الرطوبة على نهايات الشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على تركيبة خالية من الرواسب وهو أنسب اختيار لتقوية بصيلات وجذور الشعر.

شامبو غارنييه

يستعيد زيت الزيتون المكون الرئيسي لهذا الشامبو النعومة والمرونة لشعرك الجاف، تعمل تركيبة الشامبو اللطيفة الخالية من السيليكون على زيادة حجم الشعر، تعمل أيضاً على ترطيبه من الداخل.

زيت الشعر المغربي

هذا الزيت غني بزيت الأرغان وفيتامين هـ، يمكن استخدام هذا الزيت قبل التجفيف أو بعده للمساعدة في مكافحة الجفاف، كما أنه يحتوي على مستخلص بذور الكتان، وهو مكون مشتق من بذور الكتان معروف بتحسين صحة الشعر وبصيلاته.

بلسم كيلز أمينو

يحتوي البلسم على جوز الهند وزيت الجوجوبا، وكلاهما من المكونات المرطبة الخفيف على الشعر، كما أنه خالٍ من البارابين والسيليكون. [1]

منتجات العناية بالشعر الدهني

اختاري من القائمة أفضل منتجات العناية بالشعر الدهني:

شامبو نيتروجينا

يعتمد هذا النوع على مستخلص الجريب فروت لعمل تقشير معتدل دائماً لفروة رأس الدهنية، ويتميز بأنه خالٍ من البارابين واثنين من أكثر الكبريتات شيوعاً في الشامبو، ويحتوي على رائحة الحمضيات والجريب فروت المنعشة.

شامبو لوريال باريس إلفيف

يعتمد هذا الشامبو على ثلاثة أنواع مختلفة من الطين لامتصاص الزيت وتنقية الجذور، يحافظ على رطوبة الشعر وتنظيفه من الزيوت.

بخاخ نوت يور مازر

هذا المنتج عبارة عن بخاخ للشعر الدهني، يضفي ملمساً وحجماً دون إضافة أي وزن إضافي إلى خصلات شعرك أو الشعور بالثقل، مما يجعله رائعاً حتى لمن لديهن شعر ناعم.

بلسم تصفيف ويبد كريم

هذا المنتج عبارة عن رغوة كريمية، لأولئك الذين يبحثون عن منتجات للشعر الدهني لتسهيل تصفيف الشعر، يتميز بأنه خفيف الوزن، خفيف القوام، مزيل للتجعد، ومرطب دون أن يكون دهنياً.

يحتوي المنتج على بروتينات الحليب للتقوية، كما أن له رائحة حلوة خفيفة تستمر معكِ طوال اليوم.

شامبو واو

يحتوي الشامبو على خل التفاح لإزالة السموم بعمق وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني، كما أنه يساعد في تقليل الزيوت المتراكمة، وهو شامبو خالٍ من البارابين والكبريتات. [1]

منتجات العناية بالشعر الكيرلي

اختاري من القائمة أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي:

شامبو كريستاس للشعر الكيرلي

وفقًا لرأي الخبراء فإن هذا الشامبو من أفضل منتجات للشعر الكيرلي، فهو يتميز بخصائصه المرطبة المكثفة للشعر، ويعمل على تنعيم الشعر الخشن والمجعد مع تعزيز تجعيد الشعر الطبيعي.

كريم ويداد كيرل

هذا الكريم من منتجات للشعر الكيرلي كالطعام الغني بالمغذيات لشعرك المجعد، حيث يغطي الشعر برطوبة مكثفة للتخلص على الفور من التجعد والجفاف، سوف يحدد تجاعيد شعرك على الفور وينعمها.

كريم موروكونويل كيرل

هذا الكريم المغربي تركيبة خفيفة مملوءة بزيت الأرغان لترطيب وتحديد وتنعيم التجعد، كل ذلك دون الشعور بالدهون أو اللزوجة في خصلات شعرك، كما يجعل الشعر أكثر مرونة.

بلسم كريستن إيس

هذا البلسم الذي يترك على الشعر المبلل ويتميز بأنه خفيف جدًا، سيترك شعرك ناعمًا ولامعًا.

سيروم فيرنون

هذا السيروم مصنوع للشعر الكيرلي،  ويعمل على نمو الشعر من خلال تغذية الخيوط بمزيج من ستة زيوت نباتية، كما يحافظ على تجعيد الشعر في مكانه دون ترك ملمس لزج أو دهني، ويمنح شعرك رائحة الجريب فروت والجينسنغ المنعشة. [1]

منتجات العناية بالشعر التالف

اختاري من القائمة أفضل منتجات العناية بالشعر التالف:

بلسم ساشاجوان

هذا البلسم ينعم الشعر دون إثقاله، كما يرطب ويصلح الشعر التالف، وبالنسبة لأنواع الشعر العادية، سيكون مرطب بدرجة كافية وذلك لاحتوائه على مكونات مشتقة من الطحالب البحرية.

ماسك شيا مويستشر جامايكان

يحتوي الماسك على خل التفاح والنعناع، مما يجعل فروة رأسك محفزة ونظيفة، كما يحتوي على زبدة الشيا وزيت الخروع الأسود الجامايكي، وهي خلطة لتقليل التكسر وعلاج التلف.

شامبو نيكسوس

يوفر هذا الشامبو الغني بالبروتين شعراً أكثر صحة بعد غسلة واحدة فقط، ويعمل على إصلاح الشعر التالف مع الاستخدام المستمر.

ماسك ريدكين

تعمل تركيبة المنتج على تقليل الأطراف المتقصفة وتقوية الشعر في غضون دقائق، وذلك بفضل مزيج النياسيناميد وزيت الخروع والبيوتين الغني بالبروتين في الماسك.

سيروم أوريبي

تعمل هذه التركيبة على إصلاح الشعر الضعيف والتالف، حيث يحتوي السيروم على بذور الشيا وأوراق الخيزران المخمرة والبروتين النباتي، لذلك تحمي التركيبة كل خصلة من الشعر لتعزيز المرونة وحماية الشعر مستقبلاً.

شامبو فيكاي سوبر سترينث

يحتوي الشامبو على الكيراتين وبروتين الأرز وفيتامين B5، ويساعد على الحماية من التصفيف الحراري والأضرار البيئية، كما تعمل هذه التركيبة على تقوية الشعر الهش والمعالج بالألوان من الجذور إلى الأطراف.

بلسم أوغستينوس

يحتوي المنتج على الأحماض الأمينية والفيتامينات التي تعمل على تعزيز لمعانه وقوته وكثافته، وحصل المنتج على براءة اختراع بفضل تركيبته الرائعة. [2]

كيفية اختيار منتجات العناية بالشعر

اتبعي النصائح التالية عند اختيار منتجات العناية بالشعر:

مصل الشعر

يُطلق عليه أيضًا سائل اللمعان أو التلميع أو التنعيم، وله قوام أملس ويستخدم لتقليل التجعد وإضفاء النعومة واللمعان باستخدام السيليكون، ننصحك بشراء سيروم يحتوي على مستخلصات طبيعية.

شامبو الشعر

يعمل الشامبو على تنظيف الشعر وفروة الرأس، ننصحكِ باختيار شامبو مرطب وطبيعي يحتوي على مستخلصات أعشاب مثل الأملا والخطمي، أو مستخلصات جوز الهند والأفوكادو والثوم.

كريم الشعر

لإضافة مزيد من اللمعان دون التضحية بمظهر شعرك الطبيعي، فإن الكريمات مثالية للشعر الكثيف أو الخشن أو المجعد، اختاري كريمات تحتوي على مكونات مرطبة مثل الأحماض الأمينية الحريرية أو زيت الزيتون أو البابونج.

شمع الشعر

أحد أحدث المنتجات التي ظهرت على الساحة، إنه متعدد الاستخدامات للغاية، ويتم تطبيقه على الشعر الجاف أو الرطب قليلاً لتحديد الشعر، ويوصي باستخدام الشمع للشعر الأملس أو المموج قليلاً، لأنه يميل إلى التكتل في الشعر المجعد.

موس الشعر

إنه رغوي ويحيط بخصلة الشعر بمركبات

كيميائية تسمى البوليمرات، مما يؤدي إلى مظهر أكثر امتلاءً، بعض أنواع الموس مصممة خصيصاً لتكثيف الشعر الناعم، ننصحك بشراء الموس الذي يحتوي على بروتين الأرز وإكليل الجبل مما يجعلها مثالية للشعر الضعيف. [3]

  1. أ ب ت "أفضل منتجات العناية بالشعر" ، المنشور على موقع editorialist.com
  2. "أفضل منتجات لإصلاح الشعر التالف" ، المنشور على موقع vanityfair.com
  3. "كيفية اختيار المنتجات" ، المنشور على موقع gq.com