منى زكي تخطف الأنظار بتسريحة الريتو في جلسة تصوير جديدة لها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
منى زكي تخطف الأنظار بتسريحة الريتو في جلسة تصوير جديدة لها
مقالات ذات صلة
أحلام بتسريحة الريتو في حفل افتتاح إكسبو دبي 2020
منى زكي بتسريحة الضفيرتين وذيل الحصان في صاحبة السعادة
ياسمين عبدالعزيز بشعر منسدل في جلسة تصوير جديدة

ظهرت الفنانة منى زكي بتسريحة الريتو، والفستان الأحمر، في إطلالة لفتت الأنظار لها، بآخر جلسة تصوير لها نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع إنستقرام، حيث اعتادت منى زكي الإطلالات الهادئة والمكياج الهادئ، في الألبوم أعلاه جمعنا لك إطلالة منى زكي الأخيرة بتسريحة الريتو وأحمر الشفاه الصارخ، وإطلالات سابقة لها أي منها تفضلين؟

منى زكي بتسريحة الريتو

إذا كنتِ تستعدين لسهرة مختلفة، وإطلالة فخمة تميل للكلاسيكية فتسريحة الريتو ستكون خيارك المميز، حيث عاد هذا النوع من تسريحات الشعر ليضج في عالم موضة الشعر والجمال، حيث دخل في العديد من التسريحات البسيطة والفخمة، ليُصبح أحد الخيارات الأولى للكثير من النساء خاصة في السهرات، حيث تعتمد التسريحة الكلاسيكية من الريترو على تمويج الشعر بشكل مرتب، وعليكِ العناية بالشعر قبل نسريحة الريتو من خلال تطبيق النصائح التالية:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء المنتجات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي الشعر بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية للشعر، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى خشونة الشعر وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام مجفف الشعر، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء مجفف الشعر عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على الشعر مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف الشعر وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.
  • تناولي الحبوب الكاملة بدلاً من المنتجات المصنوعة من الدّقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، والمعكرونة، وذلك لأنّ الحبوب الكاملة توفر فيتامين B بشتى أنواعه، والذي ينظم الهرمونات التي تدخل في عملية نمو الشعر. مع تناول مصادر فيتامين D، الذي يعزز من جودة الشعر.
  • تناول الفواكه، والخضراوات ذات اللون الأصفر، والبرتقالي، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين A، الذي يعزز صحة غدد فروة الرأس. تناول الحمضيات، والخضراوات الخضراء الداكنة، والطماطم، والفراولة، فهي تعد غنية بفيتامين C، الذي يحمي الشعر من التكسر.

مكياج منى زكي

رغم أن مكياج الفنانة منى زكي عادة ما يتميز بالبساطة وعدم المبالغة، لكنها في جلسة التصوير الأخيرة ظهرت بمكياج صارخ وأحمر شفاه باللون الأحمر، وإليكِ خطوات المكياج الصحيح لتحصلي على إطلالة جذابة  مثل منى زكي: 

ألوان الكونسيلر: الكونسلير يعمل على تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة؛ لذلك يفضل اختيار لون كونسيلر أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط.

ألوان ظلال العيون: بشرة منى زكي ما بين البشرة البيضاء والسمراء، لذلك تناسبها جميع ألوان ظلال العيون الهادئة، لإطلالة مشرقة تبرز عيونك.

ألوان الهايلايتر: يمكنكِ وضع الهايلايتر على تفاحة الخدين والأنف والجبين والذقن لإضافة بعض الرونق لوجهك.

ألوان البلاشر: البلاشر في خطوات المكياج لمنح النضارة والإشراق، لذلك عليكِ اختيار الألوان الساخنة أو الدافئة مثل البرتقالي أو المشمشي أو البني أو الأحمر، مع وضعه على آخر الوجنتين والذقن.

أحمر شفاه منى زكي

أخر خطوة في إطلالتك عند وضع المكياج هو لون أحمر الشفاه، يفضل لصاحبات البشرة المتوسطة وضع درجات أحمر شفاه قريبة من لون شفتيك، أو أغمق درجة، مثل ألوان النيود الداكنة فهي الخيار المفضل للكثير، ويمكنكِ أيضاً وضع ألوان الأحمر البرتقالي، أو النبيتي، مثلما فعلت منى زكي في إطلالاتها الأخيرة ولتكبير الشفاه أو تصغيرها بالمكياج إليكِ الخطوات التالية:

تكبير الشفاه بالمكياج

  • أخفى التجاعيد والظلال الموجودة حول شفتيك عن طريق وضع نقاط خفيفة من كريم خافي العيوب.
  • حددي شفاهك بواسطة قلم تحديد الشفاه، مما يساعد لتكبير حجم الشفاه وجعلها تبدو طبيعية وغير متكلفة.
  • يمكنك تكبير الشفاه عن طريق إضافة ملمع الشفاه، حيث أنه يعمل على إبراز شفاهك بحجم أكبر.
  • الألوان الداكنة بشكل عام تجعل الشفاه تبدو أصغر من حقيقتها! لذا لجعل الشفاه تبدو أكبر تجنبي استخدام الألوان الداكنة في المكياج واستعيضي عنها بالألوان الفاتحة التي من شأنها منح شفتيك حجماً أكبر.
  • استخدمي أحمر الشفاه اللماع الذي يساعدك في تكبير شفتيك، مع اختيار أحمر شفاه فاتح اللون وضعيه في منتصف الشفتين، ثم قومي بتلوين الأطراف بلون أغمق، كي تظهر الشفتان وكأنهما ممتلئتان.
  • بواسطة البودرة، قومي بتجفيف شفاهك حيث يعمل الملمس الجاف على إبراز شفاهك أكثر، ولكي تضمني الحصول على شفتين ممتلئتين اعتمدي أحمر شفاه باللون الوردي المشرق في مكياجك.

تصغير الشفاه بالمكياج 

  • ضعي القليل من كريم الأساس على شفتيك ووزعيه جيداً بواسطة اسفنجة خاصة. ثم انتظري قليلاً حتى يجف تماماً وبذلك فأنتِ ستخفين حدود شفاهك الحقيقية.
  • طبقي الكونسيلر حول الفم وبعد ذلك قومي برسم الشفاه بالحدود التي تريدين بواسطة قلم محدد للشفاه. قومي برسم الشفاه داخل حدود الشفاه الطبيعية.
  • احرصي على أن يكون الكونسيلر خافي العيوب بلون مناسب للون بشرتك. ألا يكون أغمق أو أفتح حتى تبدو إطلالتك طبيعية تماماً.
  • يجب أن يوضع المحدد على بطانة الشفة بحوالي 1 ملم من على الحافة الطبيعية لشفتيك، والخط الاصطناعي يجب أن يكون دقيقا وليس واضحاً تماماً.
  • بواسطة قلم أحمر الشفاه الذي تريدينه ارسمي خطاً داخل الشفاه من المنتصف وثم وزعيه على الجانبين. وكرري الأمر في الشفاه السفلية.
  • تجنبي اختيار الألوان الؤلؤية أو اللامعة أو استخدام ملمع الشفاه، لأنها ستجعل شفتيك تبدو أكبر مما هي عليه.
  • قومي باختيار الألوان الغامقة بدون أي لمعة، مع وضع الظل الأبيض بدون لمعة على منتصف الشفاه ثم توزيعه على كامل الشفاه.