من بطلة إعلان "دقوا الشماسي" التي أثارت غضب عائلة العندليب

ملك الحسيني تثير موجة من الجدل بعد إعلانها عن أحد المنتجعات السياحية والتي أعادت فيه غناء أغنية العندليب "دقوا الشماسي" وتشعل غضب المصريين وعائلة عبد الحليم حافظ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
من بطلة إعلان "دقوا الشماسي" التي أثارت غضب عائلة العندليب

أثارت ملك الحسيني موجة من الغضب والسخرية بين المصريين بعد نزول إعلان "دقوا الشماسي" عن أحد المنتجعات، والذي أعادت فيه ملك غناء أغنية الراحل عبد الحليم حافظ بطريقة مختلفة مع تغييرات في اللحن، والتي غناها العندليب في فيلم "أبي فوق الشجرة" وهي من ألحان الفنان منير مراد.

وقد أعلنت عائلة الفنان عبد الحليم حافظ نيتها في مقاضاة صناع الإعلان عن تلك الطريقة التي ظهرت بها الأغنية وأن ذلك تشويه للتراث وليس إحياءً له، وعلى جانب آخر أثار الإعلان سخط المصريين كونهم رأوا أن الملابس كانت جريئة جداً ولا تتناسب مع أيام الشهر الكريم.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

ملك الحسيني تتجاهل الانتقادات الموجهة إليها

وعلى عكس المتوقع تجاهلت ملك الحسيني، صاحبة إعلان "دقوا الشماسي" الانتقادات التي وجهت لها بعد طرح الإعلان عبر شاشات التلفزيون، وذلك بسبب استخدامها أغنية "دقوا الشماسي" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

وفي تعليقها الأول على الانتقادات، نشرت ملك الحسيني مجموعة صور من كواليس تصوير الإعلان عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، وعبّرت عن فخرها بكل مشاريعها وخطواتها في حياتها، مؤكدة أنها تستمع لجميع الرسائل والتعليقات وتقدر دعم وكلام المتابعين الذي يسعدها كثيرًا، وعلى لسانها " أنا حابه بس أقول إن بقالي 3 أيام بقرأ كل مسدجاتكو وكومنتاتكو حتى لو مش ملاحقة أرد على كل حد، وفعلًا دعمكم وكلامكم بيبسطني أوي،  فخورة بكل بروجيكت عملته وكل خطوة في حياتي باخدها".

ملك الحسيني تتجاهل الانتقادات الموجهة إليها

نقد المصريين والفنانين لإعلان "دقوا الشماسي"

اندهش المصريون من جرأة الإعلان والملابس القصيرة فيه، وسخروا منه وانتقدوه لأنه لا يناسب أن يعرض في الشهر الكريم، كما وجهوا نداء لأسرة الفنان منير مراد الملحن بأن اللحن الرائع قد تم تشويهه، وآخر إلى أسرة عبدالحليم حافظ حيث رأى الكثيرون أن غناء ملك الحسيني لأغنية العندليب الشهيرة بهذه الطريقة أمر مرفوض تمامًا.

نقد المصريين والفنانين لإعلان "دقوا الشماسي"

انتقد الفنان صبري فواز الإعلان من خلال منشور عبر حسابه بموقع فيس بوك "ليه كده.. ليه كده.. دقوا الشماسي دي غنوة حلوة ومبهجة وكلها طاقة وحيوية.. ما ينفعش تتغنى كده.. والله ما ينفع".

واعترض أيمن سلامة على تقديم الأغنية بهذا الشكل وعلق"الفنان منير مراد مالوش ورثة يمنعوا العبث بألحانه؟.. طب عبد الحليم حافظ مالوش ورثة يمنعوا مهزلة دقوا الشماسي بهذا الصوت النسائي الضعيف السيئ.. إعلان فاشل بمعنى الكلمة".

اعلان يثير الجدل

عائلة "العندليب" تقاضي صناع إعلان "دقوا الشماسي"

عائلة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ انتقدت إعلان "دقوا الشماسي" وأعلنت نية مقاضاة صناع الإعلان، الإعلان أثار ضجة كبيرة في مصر واستياء من قبل الوسط الفني وخارجه والجماهير، ولم تكتف العائلة بالرفض بل قررت اللجوء للقضاء لحفظ تراث الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، حيث محمد شبانة، نجل شقيق العندليب، في تصريحات صحيفة له: الإعلان يعتبر استغلالاً للتراث من أجل التربح، وليس من أجل الحفاظ عليه أو تعريف الناس به، وأن ما حدث هو "بيع بخس لتراث عمه الراحل".

عائلة "العندليب" تقاضي صناع إعلان "دقوا الشماسي"

إلا أن جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية رفضت هذا الإجراء معتبرة أنهم ليس لديهم الحق في ذلك، حيث صرح رئيس الجمعية، مدحت العدل في أحد التصريحات الصحفية: "لا يحق لأسرة العندليب مقاضاة صناع الإعلان بل ذلك منوط بأسرتي المؤلف والملحن، وأن الأحقية في صوت عبد الحليم تعود إلى الناشر أو صاحب الملكية".

جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر