نقش بالحناء البيضاء

الحناء البيضاء كالدانتيل الأنيق على الجسم وتتميز بنقوش عصرية وملفتة للأنظار للأعراس والحفلات والمهرجانات.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 01 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
نقش بالحناء البيضاء على اليد
نقش حناء ناعم
نقش حناء هندي

تحظى نقوش الحناء البيضاء بشعبية متزايدة؛ حيث تتميز برسومات مُعاصرة أنيقة تُحاكي الدانتيل الأبيض، وأصبحت خياراً مثالياً للأعراس والحفلات لعل أبرزها مهرجان كوتشيلا الموسيقي، لنتعرف في هذا المقال على الحناء البيضاء، وكيفية استخدامها، وأفكار متنوعة من النقوش.

ما هي الحناء البيضاء

تُستخدم الحناء البيضاء كأحد أشكال طقوس الزفاف والاحتفالات التقليدية في دول مثل الهند وباكستان التي شهدت في السنوات الماضية زيادة الإقبال على نقوش الحناء البيضاء الرائعة والأنيقة، خاصة أنها تتميز بلمسات عصرية مُلفتة للأنظار تختلف كلياً عن الحناء التقليدية باللون الأحمر أو البني.

الحناء البيضاء ليست مثل الحناء الحمراء التقليدية، ولا يتم استخلاصها من أوراق نبات الحناء بل هي مادة لاصقة تجميلية يستخدمها خبراء المكياج في أعمال المكياج السينمائي، تأتي في شكل عجينة بيضاء يمكن وضعها بمخروط، كما يُمكن إضافة بعض المساحيق اللامعة كالغليترز لتمنح الحناء بعض البريق.

الحناء البيضاء لا تترك تصبغاً على البشرة مثل الحناء الطبيعية من النباتات، ويُمكن استخدامها للنقش على أي مكان في الجسم، وتبقى فقط على الطبقة العليا من البشرة لفترة محدودة من الوقت.[1][2]

كم تدوم النقوش بالحناء البيضاء على البشرة

الحناء البيضاء مصنوعة من طلاء الجسم اللاصق، فإنها تدوم فقط لمدة 2-3 أيام وتستمر أحيانا إلى 10 أيام اعتماداً على رعايتك لها، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الحناء البيضاء المفضلة في جميع الأوقات للمناسبات الخاصة، والتقاط الصور، والمهرجانات، كما أن الحناء البيضاء مقاومة للماء وخالية من اللاتكس لذلك يُمكن استخدامها بسهولة طوال اليوم، وفركها لإزالتها في ذات اليوم أيضاً.

نقوش الحناء البيضاء على اليدين أو الأصابع تختفي أسرع من المناطق الأخرى في الجسم؛ لأنها تتعرض للماء عدة مرات في اليوم والاحتكاك. [3]

طريقة استخدام الحناء البيضاء

تتوفر الحناء البيضاء في أشكال المخاريط أوالاستنسل، ويُمكن رسمها في المنزل أو على يد خبراء نقوش حناء محترفين باتباع الخطوات التالية: [1][3]

  • يُنظف منطقة الجسم جيداً قبل استخدام الحناء البيضاء.
  • يجب عدم استخدام أي كريمات ترطيب أو مستحضرات على الجلد قبل تطبيق الحناء البيضاء لتلتصق بسهولة.
  • تُرج عبوة الحناء البيضاء.
  • نبدأ في رسم نقوش الحناء البيضاء بواسطة طرف المخروط.
  • عندما تجف الحناء البيضاء، ستخلق سطحاً لاصقاً مؤقتاً
  • في هذه المرحلة يمكنك إضافة الغليترز اللامع إلى النقوش، فقط تأكد من أنها مبللة أثناء إضافته.
  • نزيل الفائض من الغليترز برفق بمجرد أن يجف معجون الحناء البيضاء.

أفكار نقش بالحناء البيضاء

أفكار النقوش بالحناء البيضاء لا تعد ولا تحصى ويُمكن استخدامها خلال حفلات الزفاف والمناسبات أو لإضافة لمسات عصرية جريئة على إطلالاتكِ اليومية، فيما يلي مجموعة من أفكار النقوش بالحناء البيضاء: [2]

  • نقوش ناعمة: تعتمد على رسم بعض الزخارف في أشكال هندسية على سبيل المثال، مثلثات ودوائر تُحاكي الخواتم والقلادات الناعمة، أو نقوش أزهار ونباتات، ولا تعتمد النقوش الناعمة على مساحات كبيرة من الجسم فقط جزء صغير مثل الأصابع أو الذراعين.
  • نقوش حناء بيضاء لامعة: يعتمد هذا النمط من النقوش على إضافة المزيد من الغليترز اللامع إلى النقوش بألوان متعددة مثل الفضي والذهبي، بجانب لصق بعض الإكسسوارات البراقة لتتداخل مع النقوش، وغالباً ما تُستخدم في الأعراس.
  • نقوش حناء بيضاء عربية: تتميز تلك النقوش برسومات ذات طابع عربي يجمع الأزهار مع الزخارف الهندسية وتكرارها، وتعد من الخيارات الجريئة والمميزة.
  • نقوش حناء بيضاء على طراز الماندالا: تحظى نقوش الحناء البيضاء على طراز بشعبية كبيرة، ويعتمد على رسم ماندالا في وسط النقش بالإضافة إلى تصميمات مُختلفة، قد تكون أنماط الماندالا عبارة عن تصميمات بسيطة للحناء البيضاء، لكنها تبدو ذكية، وليست مبالغاً بها للغاية، وجذابة.

هل الحناء البيضاء آمنة

تم تطوير هذه المواد اللاصقة التي تُستخدم كـحناء بيضاء في الأصل للأطباء لربط الأطراف الاصطناعية الطبية المنقذة للحياة بجلد الشخص، كما يتم استخدام هذه المواد اللاصقة أيضاً من قبل فناني الماكياج المحترفين لإرفاق الأطراف الاصطناعية للتأثيرات الخاصة. [3]

بشكل عام، تعتبر الحناء البيضاء آمنة للتطبيق على بشرتك، فهي خالية من PPDs أي المواد الضارة في الصبغات أو الأمونيا أو أي أنواع أخرى من المواد الكيميائية.

تذكر بعض الشركات أن تصميمها بالحناء الأبيض عبارة عن مزيج من المكونات النقية، لكن لا يمكنك الحصول على طلاء أبيض بمكونات نقية لذلك يدخل في تكوينها بعض المواد الكيمائية التي يجب التأكد من أنها لا تتعارض مع بشرتك أو تؤدي إلى الحساسية.

تعد الحناء البيضاء من الرسومات العصرية للجسم، لكن للحصول على أفضل نقوش يُنصح باللجوء إلى مراكز الحناء المُختصة ونقش الحناء البيضاء بدقة على أيدي المُحترفين.