18 طريقة مبتكرة لاستخدام بيو أويل

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
18 طريقة مبتكرة لاستخدام بيو أويل
مقالات ذات صلة
نصائح لاستخدام الحناء بشكل صحيح
الطريقة الصحيحة لاستخدام السشوار
ما الوقت المناسب لاستخدام ماسكات الوجه؟

يعد زيت بيو أويل Bio Oil من أشهر منتجات التجميل والعناية بالجلد حول العالم يستخدمه الجميع من تساء ورجال ويكمن السر في فوائده المتعددة واستخداماته التي لا تقتصر فقط على البشرة.

ماهو زيت بيو أويل؟

Bio Oil هو زيت مكون من منتجات طبيعية مثل النباتات والخزامى والآذريون جنباً إلى جنب مع الفيتامينات أ و هـ. للمساعدة في العديد من الأمراض وللمساعدة على استعادة صحة الشعر والبشرة والأظافر.

تم ابتكار المزيج الدقيق لبيو أويل من هذه النباتات والفيتامينات لتقليل ظهور الندبات وعلامات التمدد والتجاعيد وفرط التصبغ بشكل طبيعي، وذلك بمعدل بطيء وتدريجي حتى لا يتلف الجلد أكثر.

استخدامات زيت بيو أويل

استخدامات زيت بيو أويل Bio Oil لا حصر لها من الشعر إلى الشفاه والمكياج والسليوليت لذلك يجب أن يحتل زيت بيو أويل مكانته هامة في روتين العناية اليومي ومن أبرز استخداماته:

زيت للوجه مضاد للشيخوخة

المزيج الفعال من الفيتامينات المعززة للبشرة والزيوت الطبيعية المهدئة والمرطبة في زيت بيو أويل Bio Oil يساعد على تنعيم التجاعيد والخطوط الدقيقة حيث يحتوي على كميات صحية من فيتامين A مما يشجع على تجديد الخلايا وبالتالي يخفف التجاعيد.

إصلاح الشعر المتقصف والتالف

بفضل الوزن الخفيف والقوام الجاف لبيو أويل، يعتبر منقذاً للشعر الهش والتالف. ببساطة يمكننا سكب كمية صغيرة وفركها في راحة اليدين ثم نمرر الأصابع على الشعر من الجذور إلى الأطراف. يعمل بيو أويل كعامل مانع للتسرب لاستعادة الأطراف الجافة والمتقصفة وتعزيز نمو الشعر الصحي عند الجذور.

كعلاج للأظافر والجلد

يعمل زيت بيو أويل على العناية باليدين والأظافر مثل علاج علامات قضم الجلد والجفاف بفضل محتواه العالي من  فيتامين E مما سيساعد على إعادة أظافركِ صحية وذلك لأن فيتامين (هـ) يمنع متلازمة الأظافر الصفراء التي تسبب تقشر الأظافر وتشققها واصفرارها ويوفر ترطيباً مكثفاً لشفاء الجلد المتشقق والجلد حول الظفر.

ما عليكِ سوى تدليك كمية صغيرة من زيت بيو أويل على أظافركِ التي تحتاجها للحفاظ على قوتها وصحتها  يومياً.

التحكم في هيشان الشعر وجفاف الأطراف

لا يوجد شيء مزعج أكثر من هيشان الشعر بعد تصفيفه لذلك يعمل زيت بيو أويل على التحكم في هيشان وتقصف أطراف الشعر دون أن يترك شعركِ دهنياً وفي الوقت ذاته يرطب الأطراف الجافة للشعر.

تهدئة نتف الحواجب وتقليل احمرارها

بعد نتف الحواجب يعاني الكثير من احمرار مؤلم. استخدمي قطرة من زيت بيو أويل على المنطقة لتهدئة البشرة وإعادتها إلى طبيعتها بسرعة.

علاج لحكة فروة الرأس

لعلاج حكة فروة الرأس والمساعدة على تقليل القشرة ضعي بضع قطرات من زيت بيو أويل إلى الشامبو قبل الاستحمام مع تدليك فروة الرأس لترطيبها وتقليل الحكة والقشرة[1].

علاج الندبات وتفاوت لون البشرة

ويعد هذا السبب الرئيسي لصناعة بيو أويل Bio Oil افركي القليل من الزيت على مكان الندبة على مدى ثلاثة أشهر وستلاحظين بعض التغييرات في شدة الندبات وتفاوت لون البشرة.

بالإضافة إلى أنه لا يسبب انسداد المسام مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب لذلك يمكنكِ استخدامه على وجهكِ وأي مناطق لديكِ فيها بشرة حساسة.

ترطيب البشرة

يقضي زيت بيو أويل على البشرة الجافة في لحظة، لذا يمكنكِ استبداله كمرطب يومي للجسم أو على الأقل إضافة قطرتين منه إلى الكريم او اللوشن المرطب للجسم المعتاد كمعزز مليء بالفيتامينات للبشرة.

الاسترخاء في المساء

أحد الاستخدامات المفضلة لبيو أويل هو الاستحمام في نهاية يوم طويل. ما عليكِ سوى تحضير حمام دافئ وإضافة بضع قطرات من زيت بيو أويل والاسلقاء حيث يعمل على تغذية بشرتكِ بينما رائحة النباتات في الزيت تخلق محيطًا مهدئاً.

ترطيب الكوع والركبة

المرفقان والركبتان هما جزءان من الجسم غالباً ما يتعرضان للجفاف الشديد بسبب الطقس البارد أو الدافئ والنشاط. لترطيبها نقوم بتدليك بيو أويل على المرفقين والركبتين يومياً وستلاحظين قريباً بشرة أكثر نعومة في غضون يومين على الأقل.

زيت بيو أويل قبل كريم الأساس

نظراً لأن زيت بيو أويل آمن لا يسد المسام يُمكن استخدامه كبرايمر مُرطب للبشرة قبل كريم الأساس عند تطبيق المكياج. ما تحتاجينه هو قطرة واحدة فقط توزع على الوجه أو تُدمج مع كريم الأساس للحصول على الترطيب وتكوين برايمر وكريم أساس معاً.

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد على وجهكِ ، فقد يكون كريم الأساس في بعض الأحيان غير مكتمل فوق تلك المناطق الجافة. قد يكون هذا أمراً مزعجاً لذلك استخدمي زيت بيو على البقع الجافة من الجلد قبل وضع كريم الاساس لتوحيد لون بشرتكِ.

مزيل للمكياج

نظراً لأنه يغذي الرموش ومنطقة العين في نفس الوقت يُمكن استخدام بيو أويل لإزالة المكياج من الوجه عبر تطبيق بضع قطرات على قطنة ومسح المكياج.

منع جروح الحلاقة

عند الحلاقة، من السهل جداً تكوين جروح صغيرة على البشرة لكن تطبيق زيت بيو أويل قبل حلاقة الجلد للرجال أو النساء سيجعل بشرتك أكثر نعومة مما يسهل ومنع الجروح.

لحروق الشمس ومنع التقشير وتهدئة الجلد

بينما يعد كريم الشمس الجيد هو أفضل علاج وقائي لحروق الشمس إلا أن الحوادث تحدث في بعض الأحيان. إذا لم يكن لديكِ أي كريم تم تركيبه خصيصاً لتهدئة البشرة بعد العناية بالشمس فعندئذٍ يعمل زيت بيو أويل بشكل جيد.

افركيه برفق على المنطقة المحروقة من الشمس لاستعادة الرطوبة للجلد ومنعها من التقشر بشكل أكبر.

منع جفاف الجلد عند الاستحمام

عند الاستحمام قد تتعرض البشرة للجفاف خاصة عند استخدام الماء الساخن ومنظفات الجسم الكيميائية لذلك يُنصح بتوزيع زيت بيو أويل على الجلد قبل الاستحمام  خاصة البشرة الجافة وشديدة الجفاف للمساعدة في تهدئة وحماية بشرتكِ أثناء الاستحمام.

مرطب للشفاه

في الطقس البارد على وجه الخصوص يمكن أن تجف شفاهنا للغاية بالرغم من استخدام العديد من المرطبات. استخدمي زيت بيو أويل على شفتيكِ للمساعدة على تهدئتهما ومنع التشقق ويمكن استخدامه يومياً قبل النوم لترطيب الشفاه بعمق.

حماية الشعر من الكلور

عند السباحة من المهم أن تفكري في شعركِ لأن الكلور معروف بتجفيفه للشعر. لمنع ذلك، ضعي زيت بيو أويل على شعركِ قبل السباحة لحماية بصيلاتكِ من المواد الكيميائية الضارة.

تقليل السليوليت

إذا كنتِ تبحثين عن حل فعال لتقليل السليوليت فيجب اختيار زيت بيو أويل وتدليك المنطقة يومياً بحركات تصاعدية كل صباح.