6 طرق لاستخدام كرات الاستحمام الفوارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
6 طرق لاستخدام كرات الاستحمام الفوارة

تشتهر كرات الاستحمام الفوارة بعطورها الجذّابة، وألوانها الرائعة، وفوائدها المُتعددة للبشرة، ومع ذلك تتسم ببعض الأضرار التي قد تُفسد تجربة استحمامكِ الهادئة، لذلك نقدّم لكِ اليوم عدة استخدامات أخرى متنوعة لكرات الاستحمام الفوارة داخل وخارج حوض الاستحمام، وكيفية اختيار النوع الآمن على البشرة.

فوائد كرات الاستحمام الفوارة

هناك نوعان من كرات الاستحمام الفوارة؛ يهدف النوع الأول إلى أن يكون وظيفيًا فقط ويعمل على تنظيف البشرة، والنوع الآخر يخلق مستوى كاملًا من تجربة فاخرة مثل السبا، ومن فوائد استخدامها:

ترطيب البشرة الجافة

بمجرد إذابتها في الماء، فإنها تساعد على تنعيم طبقات بشرتكِ الجافة والتالفة، بفضل المرطبات، والزيوت المرطبة، والملينات المستخدمة فيها، كما سيستفيد أي نوع من أنواع البشرة من استخدامها حيث تترك بشرتكِ ناعمة ونضرة والأهم من ذلك أنها نظيفة.

التخلص من السموم وشفاء الجلد

تحتوي كرات الاستحمام الفوارة على بيكربونات الصوديوم التي تحتوي على نسبة عالية من القلوية، مما يساعد في إزالة السموم والأوساخ وتراكم الزيوت في طبقة الجلد الخارجية، بالإضافة إلى حمض الستريك لذلك يعمل التطهير على التخلص من السموم، وشفاء بشرتكِ، وإصلاح وتقوية الأوعية الدموية.

استرخاء الجسم

الروائح المختلفة التي تتكشف عنها كرات الاستحمام الفوارة هي علاجية بحتة، إلى جانب الرائحة، يساعد الاستحمام بالماء الدافئ يوم طويل ومرهق في تخفيف الضغط والتوتر بشكل كبير، 20 دقيقة من الاستحمام بالكرات الفوارة تكفي لإرخاء جسمكِ وعقلكِ. [1]

6 طرق لاستخدام كرات الاستحمام الفوارة

يمكن استخدام كرات الاستحمام الفوارة أثناء الاستحمام، وبالعديد من الطرق الأخرى كما يلي: [2]

داخل حوض الاستحمام

  • ضعي كرة الاستحمام الفوارة في حوض استحمام مليء بالماء الدافئ، واتركيها حتى تتفاعل مع الماء
  • يُمكنكِ إضافة قطرات من الزيوت العطرية أيضاً
  • يمكن للبشرة الحساسة إضافة حليب اللافندر أو الورد أو الشوفان لتهدئة الجلد
  • اجلسي في حوض الاستحمام لمدة 20 إلى 30 دقيقة
  • اشطفي الجسم بالماء الفاتر أو البارد، ثم جففي البشرة برفق
  • استخدمي مرطباً على كامل الجسم للحفاظ على ترطيب الجلد.

كرات الاستحمام الفوارة بدلاً من الصابون

تحتوي جميع كرات الاستحمام الفوارة على صابون بداخلها، مما يجعلها بديلاً مثالياً للصابون، لكن لن يكون لها نفس تأثير الصابون العادي الذي تستخدمه عادة، كل ما عليكِ فعله هو تقسيمها إلى نصفين واستخدام نصف لغسل الجسم بمجرد أن يذوب في الماء، ثم اغسليها جيدًا بمجرد الانتهاء.

كرات الاستحمام الفوارة مع الماء

إذا لم يكن لديكِ حوض استحمام، ضعي كرة الاستحمام الفوارة في دلو ماء، واتركيها إلى أن تذوب، ثم اسكبي الماء على جسمكِ، مع التدليك ثم غسل الجسم.

اربطيها برأس الدش

من أسهل الطرق لاستخدام كرات الاستحمام الفوترة خارج حوض الاستحمام، وذلك بوضعها في شاش قطني يسمح بمرور الهواء والماء، وربطه في رأس الدش للاستمتاع بالماء المُنعش أثناء الاستحمام.

كرات الاستحمام لتقشير البشرة

طريقة أخرى هي استخدام كرات الاستحمام الفوارة كمقشر للجلد، حيث يساعدكِ قوامها على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من بشرتكِ.

كل ما عليك فعله هو سحقها داخل كيس بلاستيكي حتى تصبح بودرة ، وإضافة 1/3 زيت جوز الهند وكوب من السكر، ثم مزج الخليط جيداً والاحتفاظ به في عبوة نظيفة، لاستخدامه كمقشر للجسم على البشرة المُبللة.

كرات الاستحمام الفوارة للباديكير السريع

تُقطع كرات الاستحمام الفوارة إلى نصفين، ثم نضعها في دلو مملوء بالماء الفاتر لعمل الباديكير، ونقع القدمين لمدة 30 دقيقة ثم فركهما بالحجر الخفاف.

أضرار كرات الاستحمام الفوارة

على الرغم من رائحتها العطرية، وألوانها الرائعة وقدرتها على تنظيف ومُعالجة الجلد إلا أن كرات الاستحمام الفوارة لديها العديد من الآثار السلبية؛ فقد تسبب بعض الزيوت العطرية حكة في الجلد أو طفحًا جلديًا، وقد تؤدي بعض المكونات مثل أملاح البحر إلى جفاف الجلد، كما يمكن أن تثير العطور الحساسية التنفسية لدى بعض الأشخاص، ومن أبرز سلبياتها:

العطور: تأتي كرات الاستحمام الفوارة بمجموعة من الروائح العطرية المتنوعة، قد يستخدم المصنعون الزيوت الأساسية للعطر أو العطور الصناعية، ويمكن لأي منهما تهيج البشرة الحساسة.

الألوان: تضيف الأصباغ الطبيعية والاصطناعية لونًا إلى كرات الاستحمام الفوارة، وبعض الأشخاص حساسون جدًا للمواد الكيميائية المستخدمة في الأصباغ.

الغليترز: يُضاف الغليترز إلى كرات الاستحمام الفوارة ليمنحها المزيد من الجمال والتجربة المُمتعة لكن قد تحتوي الميكروبيدات على البلاستيك الذي لا يسبب تهيجًا للجلد فحسب بل يضر البيئة.

كيفية استخدام كرات الاستحمام الفوارة بأمان

للاستمتاع باستخدام كرات الاستحمام الفوارة الآمن، وعدم إلحاق الضرر بالبشرة، اتبعي النصائح التالية عند تسوقها: [3]

  • تحققي من قائمة المكونات والتزمي باختيار كرات استحمام فوارة خالية من بودرة التلك، والمكونات الصناعية وأي شيء قد يهيج بشرتكِ.
  • اختاري الكرات الفوارة من علامات تجارية عضوية وطبيعية مضمونة.
  • يُمكنكِ تجربة كرات الاستحمام الفوارة قبل استخدامها، وذلك بفركها في ثنية مرفقكِ والانتظار 48 ساعة، إذا ظهر احمرار أو تهيج، فلا تستخدميها.
  • حدد وقت الاستحمام بـ 15 دقيقة، كلما طالت فترة تعرضكِ لمسببات الحساسية المحتملة، زاد احتمال تأثيرها عليكِ.
  • اشطفي الجسم جيدًا في الحمام بعد استخدام كرات الاستحمام لإزالة أي بقايا يحتمل أن تكون مزعجة على بشرتكِ.
  • لا تستخدمي كرات الاستحمام الفوارة كل يوم.
  • إذا لاحظتِ أي تهيج في الجلد أو الجهاز التنفسي ، فتوقفي عن استخدامها على الفور.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر