5 حلول سريعة لمشاكل الشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يونيو 2018 آخر تحديث: الخميس، 27 أبريل 2017
5 حلول سريعة لمشاكل الشعر
مقالات ذات صلة
احصلي على شعر صحي وجذاب مع نصائح جينيفر أنيستون
بالصور: أفضل كريمات للشعر حسب النوع
اكتشفي روتين العناية بالشعر: الدهني، الجاف، الكيرلي

ثمة مشاكل شائعة تصيب الشعر في الغالب، ما يتطلّب منكِ اجتراح حلول لمعالجتها والقضاء عليها.

فيما يلي 5 حلول سريعة لمشاكل الشعر الشائعة، شريطة أن تواظبي على استخدامها ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً:
 
- إن كنتِ تعانين من القشرة في فروة الرأس، فكل ما عليكِ فعله هو فرك الشعر بربع كوب من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن ساعتين ومن ثم اغسلي شعركِ بالماء الدافئ فالبارد.
 
- إن كنتِ تشكين من تساقط شعركِ وضعف نموّه، فلعل الحلّ الأمثل لاستفزاز بويصلاته هو فرك فروة الرأس بالثوم المهروس، مع بيضة مخفوقة. اتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن ساعتين ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ، فالماء البارد مع ملعقة كبيرة من خل التفاح.
 
- إن كان لديكِ اعتلالات في فروة الرأس من قبيل الثعلبة الحمراء والتهابات فروة الرأس، فامزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الثوم المهروس. اتركي المزيج على شعركِ بعد فرك فروة رأسكِ لما لا يقل عن ساعة ونصف.
 
- إن كان شعركِ مفرطاً في دهنيته إلى حد مزعج، فلا تستحمي يومياً؛ حتى لا تستفزي الخلايا الدهنية فيه. امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون المصفى مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.
 
- في حال كان شعركِ مفرطاً في جفافه وكان تالفاً، فامزجي بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. افركي فروة رأسك وشعركِ بالمزيج حتى أطرافه واتركيه عليه لمدة ساعتين ومن ثم اشطفيه بالشامبو المغذي والماء الدافئ، فالماء البارد المضاف إليه خل التفاح.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا