7 مشاكل شائعة للشعر في الصيف وحلولها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021
7 مشاكل شائعة  للشعر في الصيف وحلولها

موسم الصيف - رائع في الهواء الطلق، ولكن ليس دائمًا رائعًا لشعرك، بسبب فرص حدوث التجعد والضعف وغير ذلك من المخاوف المزعجة المتعلقة بالصيف، ولكن لا مشكلة! قمنا بتجميع أبرز مشاكل الشعر الشائعة في الصيف وطرق حلها وفقًا لأراء الخبراء من أجلكِ، تابعي قراءة الفقرات التالية لتتعرفي عليها.

مشاكل الشعر الشائعة في فصل الصيف

1.كلور المسبح ومياه البحر في فصل الصيف

قد يتعرض شعرك لأضرار كلور المسبح عند نزوله في فصل الصيف، أو حتى ملح البحر، لذلك ننصحكِ بتوزيع زيت جوز الهند أو بلسم الشعر الواقي وتغطية الشعر بقناع الاستحمام، ثم غسل الشعر بالماء العذب بعد خروجك من المسبح أو البحر.

2.الشعر الدهني في فصل الصيف

تزداد مشاكل الشعر الدهني سوءً عند اقتراب فصل الصيف، بسبب الحرارة الشديدة والتعرق، لذلك ننصحكِ باستخدام روتين خل التفاح المخفف بالماء لشطف الشعر 3 مرات أسبوعيًا، واستخدام الشامبو الجاف لغسل الشعر، ولكن يفضل عدم الإفراط في استخدام الشامبو الجاف.

3.تساقط الشعر في فصل الصيف

قد يحدث من ضمن مشاكل الشعر الموسمية في فصل الصيف تساقط للشعر غير معتاد، يمكنك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين والزنك باستشارة الطبيب أو الصيدلي، مع عمل ماسكات مغذية للشعر كل أسبوع بخلطات زيوت الأرغان، اللوز، الجوجوبا، وماسكات أوراق السدر وماء الأرز.

4.تجعد الشعر في فصل الصيف

من أبرز مشاكل الشعر في فصل الصيف هي ظهور تجعدات خشنة في خصلات شعرك، وقد يحدث هيشان في عديد من الحالات، يمكنك استخدام بخاخ الشعر المعالج للهيشان، مع استخدام زيت جوز الهند وزيت اللافندر وزيت الزيتون، بالإضافة إلى استخدام بلسم الشعر المغذي كل مرة عند غسل الشعر.

5.الشعر الباهت في فصل الصيف

عندما تكون أشعة الشمس قوية، فإنها تتسبب في تلاشي لون الشعر، حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في فقدان لون الشعر.

أفضل طريقة لحل هذه المشكلة والحفاظ على لون الشعر من التلاشي هي ارتداء استخدام مصل الشعر لحماية لونه.

6.الشعر المصبوغ في فصل الصيف

قد يتعرض الشعر المصبوغ في فصل الصيف لمزيد من الضرر، من تلاشي الللون وتلف خيوط الشعر، لذلك ينصح الخبراء بتجنب صبغ الشعر في فصل الصيف، وإذا أردتِ حماية شعرك المصبوغ في الصيف استخدمي شامبو مخصص للشعر المصبوغ.

7.القشرة في فصل الصيف

من المعروف أن الطقس الحار يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس ويسبب انتشارها، لأن درجات الحرارة المرتفعة مثالية للميكروبات التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس الملاسيزية الكروية.

إذا تركت دون علاج، فمن الممكن أن تسبب قشرة الرأس الحكة والالتهابات، مما يسبب تساقط الشعر بشكل مؤقت.

ولحل هذه المشكلة، فمن الضروري استخدام الشامبو المضاد للقشرة في الصيف، وكذلك شطف الشعر بالخل المخفف بالماء واستخدام زيوت اللافندر وإكليل الجبل.

خطوات العناية بالشعر في الصيف

  • استخدمي منتجات مرطبة للشعر، حتى لا تتعرضي لمشاكل التجعد والهيشان، وتأكدي من اختيار منتجات خالية من المواد الكيميائية.
  • استخدمي منتجات واقية للشعر من آشعة الشمس.
  • ارتدي قبعة في الأماكن المشمسة وخاصةً في أوقات الظهيرة.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية لتغذية شعرك باستمرار في فصل الصيف، وخاصةً للشعر الجاف والهايش.
  • اهتمي بقص الأطراف التالفة والمقصفة من شعرك مرة كل شهر، وخاصةً في منتصف الشهر العربي.
  • تجنبي الإفراط في استخدام الأدوات الحرارية للتصفيف.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أبرز مشاكل الشعر في فصل الصيف وحلولها، الآن سيدتي استمتعي بفصل الصيف واذهبي إلى الشاطئ دون قلق على شعرك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر