7 نصائح للعناية بالشعر في رمضان

خطوات العناية بالشعر في رمضان.

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
7 نصائح للعناية بالشعر في رمضان

الحفاظ على شعر صحي في رمضان لا يقل أهمية عن العناية بجسمك أثناء الصيام، حيث أن الشعر في الحقيقة هو انعكاس لحالة الجسم، لذلك سنعرض لكِ 7 نصائح للعناية بالشعر في رمضان.

وقف القلق 

قد تشعرين بالقلق بسبب تغيير نمط اليوم والنوم في رمضان، وهذه المشاع تؤثر بالسلب على شعرك، إذا كنت ترغب في الحصول على شعر صحي، فابدأ في شحن طاقتك الإيجابية وإضافة لحظات من السعادة والمتعة لحياتك وحياة عائلتك. هذه هي أول وأهم النصائح السبعة للحصول على شعر صحي في رمضان.

النوم الصحي

إذ كنتِ تستيقظين في الساعة 7 صباحًا، وتمارسين الرياضة، وتتناولين وجبة إفطار خفيفة، قد يكون هذا هو جدولك الزمني في الأيام العادية. لكن الأمور تختلف في رمضان.

تتغير أوقات نومك، ويختلف جدول الأكل الخاص بك، وكمية الطعام التي تتناولها، وتنوعها مختلفان؛ لحماية شعرك خلال شهر رمضان، من المهم أن تحصل على قسط كافٍ من النوم.

الغذاء الصحي

عليك شرب كميات كافية من الماء، وتناول الكثير من الخضار والفواكه، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر، وتعويض الجسم من فقدان السوائل خلال ساعات الصيام الطويلة.

وعليك إضافة المكسرات إلى روتينك فهي غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات، والبيوتين والأحماض الدهنية وأوميغا 3 التي تغذي شعرك.

غسل الشعر وترطيبه

هل تعرفين الطريقة الصحيحة لغسل شعرك؟ يبدأ الأمر باختيار الشامبو المناسب، وعدم غسل شعرك أكثر من 3 مرات كل أسبوع، مع تجنب الماء الساخن عند غسله؛ للحفاظ على صحة شعرك خلال شهر رمضان.

لا تنسي قناع الشعر في رمضان، حيث يتعرض الشعر للجفاف بسبب قلة الماء والطعام طوال الصيام، لذلك يتطلب الشعر الجاف مزيدًا من الاهتمام لإبقائه صحيًا ومتوهجًا. من خلال استخدام قناع الشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

عليك التأكد من أن القناع أصلي وأنه يأتي من ماركة معروفة؛ لتجنب أي ضرر، وتجنب الخروج في ضوء الشمس المباشر خلال شهر رمضان، إذا كنت مضطرة للخروج، استخدم واقٍ من الشمس. 

فرشاة الشعر

فرشاة تصفيف الشعر عليها جانب كبير بشأن العناية بشعرك، فإذا كان الشعر الطويل، اختاري دائمًا فرشاة شعر مصنوعة من شعر طبيعي. وإذا كان الشعر القصير، اختاري دائمًا فرشاة شعر مصنوعة من شعر النايلون.

تحفيز فروة الرأس

في المساء، بعد الإفطار وقبل الراحة ليلاً، قومي بتدليك فروة الرأس للحصول على نوم أكثر راحة وتوفير العناصر الغذائية الحيوية لبصيلات الشعر.

لا تخلق هذه الخطوة فرصة للاسترخاء والانعكاس فحسب، بل تعيد أيضًا ترطيب جذور الشعر والتي  مثل الجلد، تتكيف أيضًا مع انخفاض استهلاك الماء في اليوم.

الذهاب لصالون الشعر

الطقس المتقلب مع شهر رمضان يحتاج جسمك وخاصة الشعر، إلى الترطيب الذي يتعرض للخطر خلال هذا الشهر. ومن المتوقع بالتالي أن يبدو الشعر جافًا ومتجعدًا وباهتًا. لذلك الذهاب إلى صالون الشعر طريقة رائعة لاستعادة ترطيب شعرك، من خلال العلاجات المختلفة.

علاجات صالون الشعر التحويلية مثل علاج الكيراتين ومعالجة اللمعان تغلف كل خصلة بطبقة علوية مغذية. ويضيف هذا حماية إلى الشعر؛ مما يجعله يبدو لامعًا بشكل مذهل. كما تعمل علاجات صالون الشعر هذه أيضًا على تقليل التجعد والبقع الجافة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية العناية بالشعر في رمضان.

  1. "الحفاظ على شعر صحي في رمضان" ، المقال منشور على موقع clinicana.com
  2. "العناية بشعرك في رمضان" ، المقال منشور على موقع arabiaweddings.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر