6 نصائح لزيادة نمو وتكثيف الحواجب

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
6 نصائح لزيادة نمو وتكثيف الحواجب
مقالات ذات صلة
تكثيف الحواجب والرموش
8 نصائح لتسريع نمو الشعر
نصائح طبيعية تساعدك على إعادة نمو شعرك

بالطبع كل أنثى ترغب في تكثيف حواجبها للحصول على إطلالة عصرية مميزة، هناك بعض الأسباب لتوقف نمو الحواجب سوف نتعرف عليها في موضوع اليوم، كما سوف نقدم لكِ أفضل 6 نصائح لزيادة نمو وتكثيف الحواجب.

لماذا يتوقف نمو الحواجب؟

قد تتسبب بعض الحالات في توقف نمو الحواجب، وهي على النحو التالي:

  • الأمراض مثل الثعلبة أو الإكزيما.
  • خلل في نشاط الغدة الدرقية.
  • يتسبب العلاج الكيميائي أيضًا في تساقط الشعر في فروة الرأس والحاجبين وفي أي مكان آخر لديك فيه شعر.
  • قد تتسبب بعض أوجه القصور في العناصر الغذائية، مثل البيوتين والحديد، في ترقق الحواجب.
  • يمكن أن تؤثر فترة ما بعد الولادة أو الإجهاد أو المسار الطبيعي للشيخوخة أيضًا على الشعر، بما في ذلك الحاجبين، في حالة ما بعد الولادة والتوتر، عادة ما ينمو الشعر من تلقاء نفسه.
  • إذا كان لديكِ أي أعراض أخرى مثل الألم أو التعب أو الصداع بالإضافة إلى تساقط الشعر، فتحدثي مع الطبيب الذي يمكنه المساعدة في العثور على السبب الجذري.

نصائح لتكثيف الحواجب

1.نتف الشعيرات المتناثرة

لتسريع نمو الحاجب، عليكِ أن تكوني حريصة جدًا في الحفاظ على الشعيرات الموجودة، لذلك لا بأس في تنظيف الشعيرات المتناثرة، بدون الإفراط في النتف، وتأكدي من أن الملقاط الذي تستخدميه حاد ودقيق.

من الجيد أيضًا عمل النتف بعد الاستحمام عندما يكون الشعر ناعمًا ومرنًا، مما يؤدي إلى تجنب التقصف.

2.جربي السيروم لتكثيف الحواجب

هناك العديد من سيروم الحواجب في أسواق العناية بالشعر،

تعتبر Bimatoprost المعروفة أيضًا باسم Latisse ، وصفة طبية مصممة لنمو رمش العين، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها أيضًا على الحاجبين.

تظهر دراسات محدودة أن مادة Latisse تزيد من طول الشعر، ولكنها قد تسبب الشعور بالحرقة لدى بعض الأشخاص.

3.استخدمي روجين لنمو شعر الحاجب

المينوكسيديل (روجين) مخصص لإعادة نمو الشعر على فروة الرأس (وتمت الموافقة عليه من منظمات الصحة)، يمكنك حسب أراء خبراء الشعر استخدامها للحاجب إذا أشار لكِ الطبيب بذلك، ولكن توخي الحذر من دخول أي قطرات من السائل إلى عينيكِ.

لكي تكون هذه الطريقة فعّالة، يجب أن تكوني مجتهدة جدًا في استخدامها كل يوم، وإلا فلن تكون فعالة ويمكن أن تزداد الأمور سوءً.

4.استخدمي البلميط المنشاري لتكثيف ونمو الحاجب

هو نبات يستخدم غالبًا كـ شاي أو في المكملات الغذائية، ولكنه قد يكون خيارًا للاستخدام الموضعي.

وجدت دراسة صغيرة عام 2014 أن غسول الشعر الذي يحتوي على البلميط المنشاري يساعد في تعزيز نمو الشعر والقضاء على الصلع.

كما يستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية ومشاكل البروستاتا.

5.تأكدي من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات

في بعض الحالات، إذا كان لديك نقص في بعض العناصر الغذائية، بما في ذلك البيوتين أو الحديد، فقد يتسبب ذلك في بطء نمو الشعر.

في حين أن نقص البيوتين نادر الحدوث، لكن إذا قال الطبيب أنه لا بأس بذلك، يمكنك تجربة فيتامين أو مكمل للشعر، حيث من المحتمل أن يحتوي على البيوتين والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تساعد في زيادة نمو وقوة الشعر والحواجب والرموش.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018، إن تناول مكمل غذائي عن طريق الفم بوصفة طبية يؤدي إلى زيادة نمو الشعر بشكل فعّال لدى النساء ذوات الشعر الخفيف بعد تناوله يوميًا لمدة 6 أشهر.

ويجب أن يحتوي على على البيوتين، والكولاجين، والفيتامينات والمعادن، من بين مكونات أخرى، ويمكن أن يؤدي لتكثيف ونمو الحاجبين أيضًا.

6.استخدمي زيت الخروع لتكثيف الحواجب

لا يوجد بحث مؤكد يدعم فكرة أن زيت الخروع يساعد بالفعل في إعادة نمو الشعر، لكن بناءً على تجارب الكثير من النساء منذ قرون، فهناك الكثير من الأدلة القصصية أن زيت الخروع يساعد على نمو الشعر ويزيد من طوله ويجعله أكثر كثافة في فترة زمنية أقصر.

يمكن أن يساعد زيت الخروع أو الزيوت الطبيعية الأخرى مثل الزيتون أو الأفوكادو في الحفاظ على نعومة ومرونة الشعر والحواجب، وقد يمنع المزيد من الكسر أو التلف ويعطي مظهر حواجب أكثر امتلاءً.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أبرز نصائح لتسريع نمو وتكثيف الحواجب، يمكنك الآن سيدتي الحصول على حواجب كثيفة بخطوات بسيطة وسهلة.

  1. "نصائح لنمو الحواجب" ، المقال منشور على healthline.com