7 أسرار لجمال شعر المرأة الهندية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021
7 أسرار لجمال شعر المرأة الهندية
مقالات ذات صلة
تشكيلة حمامات زيت للشعر لحل مختلف مشاكله
أفضل زيت لإنبات الشعر وتكثيفه
علاج الشعر المطاطي

جيمعنا يعلم أن المرأة الهندية تشتهر بالشعر الناعم الطويل واللامع، وقليلًا إذا وجدنا سيدة هندية تعاني من تساقط الشعر أو تلفه.

بالطبع وراء هذا الشعر الصحي الرائع الكثير من الأسرار، لقد تطلعنا إلى معرفة أعمق الأسرار وراء الخيوط الرائعة من النساء الهنديات، اليوم نكشف لكِ على لسان إمرأة هندية 7 أسرار لجمال شعر المرأة الهندية في الفقرات التالية.

أسرار جمال شعر المرأة الهندية

1.التعامل مع العناية بالشعر على أنه امتداد للعناية بالبشرة

تهتم الهنديات بشعرهن كما تهتم ببشرتهن، حيث تقوم باستخدام أفضل المنتجات الطبيعية كالزيوت المعصورة على البارد ومستخلصات الأعشاب الاستوائية للعناية بجمال الشعر والبشرة.

2.استخدام الماسكات الطبيعية المصنوعة في المنزل

ربما تعتمد الكثير من النساء في العناية بشعرهن على استخدام منتجات الشعر الكيميائية، لكن الذي يميز المرأة الهندية اعتمادها بشكل كامل على عمل الماسكات الطبيعية خاصةً التي يدخل فيها مكونات:

  • زيوت الأرغان، الزيتون، الجوجوبا، اللوز.
  • أوراق السدر.
  • ماء الأرز.
  • منتجات جوز الهند مثل الزيت والحليب وماء جوز الهند.

3.اتباع نظام غذائي صحي للشعر

من المهم أن نذكر النظام الغذائي الذي تتبعه النساء الهنديات، فمثلًا لا تخلو أطباقهم من المكسرات مثل اللوز والفستق والأعشاب المختلفة والفاكهة الاستوائية والتوابل.

وهناك أطباق أيضًا تحتوي على الباذنجان والزعفران والرمان والحلبة والكركم والحمص.

وبالتالي فإن المرأة الهندية تحصل على جميع الفيتامينات والمعادن والبروتين والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تحتاجها لصحة الشعر.

4.تجنب الماء الساخن

شعار المرأة الهندية أن الماء الساخن أكبر عدو للشعر، والماء البارد ليس كذلك، فهو صديق وليس عدو!

حتى أن مجرد تلك العادات البسيطة في التعامل مع الشعر تهتم بها النساء الهنديات، يمكنك استخدام المكونات والمنتجات الأكثر ترطيبًا في روتين العناية بشعرك، ولكن إذا كنتِ تشطفي شعرك بالماء الساخن، فأنتِ تعيدي الجفاف إلى شعرك مرة أخرى.

5.اختيار ألوان وتسريحات للشعر لا تحتاج الكثير من العناية

لا تغامر المرأة الهندية بتطبيق ألوان الشعر العصرية الكثيرة، أو حتى تجرب تسريحات الشعر الشائعة مثل تسريحات بيكسي، تسريحات بوب، تسريحات غرة، تسريحات فير.

تفضل المرأة الهندية في الغالب تسريحات الشعر الأسود الطبيعي المنسدل خلف الظهر، حيث تهتم كثيرًا بالحفاظ على شعرها من التلف وتتركه في الغالب على النمط الطبيعي، لذلك نجده كثير اللمعان ولونه أسود برّاق.

6.استخدام المكونات الطبيعية للعناية بالشعر

تهتم المرأة الهندية بشعرها من خلال استخدام مكونات البيئة الهندية، لابد أنكِ تعرفين أن معظم أسماء الزيوت التي أصبحنا نستخدمها معظها مصنوع بمكونات طبيعية مزروعة في الهند، لذلك تستمد المرأة الهندية جمالها من طبيعة بلادها الجميلة.

ومن هذه المكونات الطبيعية:

نبات السدر: هو مسحوق لنبات من شجيرة شوكية تنحدر من عائلة النبق، وتقوم الهنديات بمزج السدر مع بعض الماء لجعله معجونًا، ثم تركه في الشعر لمدة 20 دقيقة تقريبًا، فهو ينظف الشعر بينما يضفي لمعانًا، ويقوي خصلات الشعر ويزيد كثافته الطبيعية.

الحناء: تعتبر الحناء واحدة من أكثر المكونات استخدامًا للشعر في الهند والشرق الأوسط، تستخدمها الهنديات لتغذية الشعر وترطيبه بمزجها مع الزيوت المختلفة، بالإضافة إلى أنها تمنح الشعر مظهرًا أكثر حيوية.

الأملا: نبات الأملا المعروف أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي - هو أحد أنواع التوت الرائعة، يدخل في العلاجات الطبية باعتباره طعامًا خارقًا قويًا من ناحية التغذية، مع خصائص محتملة مضادة للسرطان.

وتستخدمه الهنديات بكثرة في روتين شعرهن وكذلك في صنع منتجات الشعر العالمية، فهو يحتوي على أعلى محتوى طبيعي من فيتامين C في أي فاكهة أو خضروات.

الزعفران: واحد من أغلى التوابل في العالم، فإن الزعفران ليس فقط عنصرًا جوهريًا في المطبخ الهندي والشرق أوسطي، ولكنه أيضًا عنصر بارز في ثقافة الشعر والجمال في تلك البلدان.

يستخدم الزعفران في علاجات الشعر المنزلية لتقوية خيوط الشعر، ومنع تساقط الشعر، فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، مما جعله مكونًا مثاليًا لاستخدامه في منتجات الشعر.

7.استخدام زيوت الشعر الطبيعية

تهتم المرأة الهندية باستخدام الزيوت الطبيعية المعصورة على البارد لتغذية شعرها، وكلها زيوت مستخرجة من البيئة الهندية، ومن هذه الزيوت:

زيت عباد الشمس: يحمي الشعر من عوامل البيئة والجفاف.

زيت الياسمين العضوي: يغذي فروة الرأس بخصائصه المضادة للفطريات.

زيت الأرغان: يقوي بصيلات الشعر، يحفز إنبات الشعر ونموه، ويزيد من سُمك الشعر.

زيت جوز الهند: يغذي خيوط الشعر، يرطب الشعر وفروة الرأس ويحميهما من الجفاف.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أسرار جمال شعر المرأة الهندية، يمكنك عزيزتي بعد كشف السر اتباع خطوات المرأة الهندية في العناية بشعرها، وخاصةً في الاعتماد على المصادر الطبيعية في روتين الشعر.