إطلالة رحمة رياض في افتتاح بطولة كأس العرب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
إطلالة رحمة رياض في افتتاح بطولة كأس العرب

تألقت الفنانة العراقية رحمة رياض بتسريحة الشعر الملموم والمكياج الهادئ، في أغنية افتتاح بطولة كأس العرب في قطر أمس الثلاثاء، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ تسريحات ومكياج رحمة رياض، استوحي منها إطلالتك.

إطلالة رحمة رياض في افتتاح بطولة كأس العرب

تسريحات رحمة رياض

تسريحات الشعر المنسدل

بالرغم من تنوع تسريحات الشعر واختلافها في عصرنا هذا، إلا أن هناك الكثير من المشاهير اللواتي يُفضلنّ تسريحات الشعر المنسدل مثل رحمة رياض في أغلب إطلالاتها.

تسريحات شعر طويل 

يعتبر الشعر الطويل أفضل الخيارات في تسريحات الشعر، فهو يعطي فرصة لاختيار أي تسريحة، سواء من خلال النصف رفعة للشعر الطويل من التسريحات الدارجة  في الآونة الأخيرة، فهي تضفي أنوثة طاغية إلى جانب كونها ناعمة وأنيقة، أو تسريحة الشنيو الرفعة.

تسريحات الكعكة

إذا كنتِ من محبات البساطة والهدوء مثل رحمة رياض، اعتمدي هذه التسريحة في مناسباتك المختلفة، كما أن هناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط، وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة الدونات

أصبحت تسريحة الدونات من التسريحات الرائجة للمطربات، حيث يتم رفع الشكل بشكل كامل بعد تصفيفه وتشكيله ليُصبح على هيئة  حلقة مفرغة، ومن ثم تزينها بتاج كبير مرصع لإطلالة فخمة وجذابة.

تسريحة ويفي مفترق المنتصف للشعر الطويل

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة.

تسريحة ذيل حصان أومبير للشعر الويفي 

هو نمط كلاسيكي عائد بقوة ليتصدر تسريحات ويفي ناعمة للشعر الطويل، وهو ترك نصف الشعر لأعلى في نمط ذيل حصان وترك النصف الخلفي من الشعر خلف ذيل الحصان، تسريحة سهلة للغاية وتمنح شعرك مظهر أنثوي فاتن.

تسريحة الطبقات المتعددة للشعر الويفي 

هذه التسريحة تعتمد على صنع بعض الطبقات الفوضوية في الشعر الويفي الطويل، ومناسبة جداً في المناسبات والسهرات، ويمكنك إدخال أحد الألوان العصرية كـالبني الفاتح أو الأشقر لتلك الطبقات باستشارة مصفف شعرك.

تسريحة الضفائر الجانبية للشعر الويفي الطويل

اصنعي ضفيرة على جانبي الشعر ثم ثبتيهم سوياً خلف الرأس بمشبك شعر مع ترك جزء فضفاض من تموجات الشعر خلف الضفائر.

تسريحة ويفي مع الطبقات

يمكنك صنع بعض الطبقات في شعرك المموج وإدخال ألوان عصرية في تلك الطبقات القصيرة كاللون العسلي، تمنحك هذه التسريحة إطلالة رقيقة.

تسريحة ويفي مفترق الجانب

لمن يمتلكن تموجات قوية في الشعر فإن مصففي الشعر ينصحونك بهذه التسريحة الرائعة، فرق جانب الشعر الويفي بطول حتى الكتف يجعله جذاب وكلاسيكي.

تسريحة بوني تيل ويفي طويل

مميزة جدًا لسهرة فخمة أو مناسبة هامة، وتظهر في هذا النمط من تسريحات بونتيل لمسة الهايلايت الرائعة.

تسريحة بوني تيل مع أطراف مموجة

النمط المموج يليق بالمناسبات، لا سيما حفلات الزفاف، اختاري هذا النمط اللطيف إذا أردتِ الظهور بشكل رقيق في حفل زفاف.

تسريحة ويفي متفرقة

جربي توزيع تموجات شعرك الويفي بشكل متفرق، وإن كان لون شعرك أشقر فهذه التسريحة مناسبة جداً لكِ.

تسريحة الريترو

هذه التسريحة تُعد من أكثر التسريحات التي تُعطي مظهراً فخماً في المناسبات والحفلات، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل الكثيف، حيث يتم تمويج الشعر بشكل عريض، ثم ترتيب هذه الأمواج لتبدو بشكل متسق ومتناسق، ثم وضعها على أحد جانبي الرأس أو تركها على الظهر منسدلة وتزين الشعر بالمشابك لتُعطي مظهراً فخماً وأنيقاً.

تسريحة بوني تيل مرفوع مع غرة

تسريحة بوني تيل تليق بالمناسبات الخاصة والاحتفالات والأعراس، يمكنك تمويج شعرك بحلقات ضيقة أو كيرلي، ثم رفعه في نمط بوني تيل مع غرة جانبية.

تسريحة بوني تيل نصف مرفوع

هذه التسريحة تناسب الشعر الطويل والمتوسط ذات الكثافة الكبيرة، يمكنك تصفيف شعرك بهذا النمط للعمل أو لسهرة بسيطة.

تسريحة بوني تيل مرفوع مع الفوليوم

إذا كان لديكِ مناسبة رسمية أو حفلة زفاف، جربي هذا النمط من تسريحات بونتيل المناسب للشعر الطويل، بوني تيل مرفوع مع بف خفيف من الأمام.

مكياج رحمة رياض

في أغلب إطلالات رحمة رياض تستخدم مكياج النيود الذي يليق بالبشرة الحنطية العربية، وإليكِ أفضل اختيارات  مكياج النيود للبشرة العربية المائلة للسمراء:

ألوان الكونسيلر

الكونسلير يعمل على تغطية الهالات السوداء والبقع الداكنة؛ لذلك يفضل لصاحبات البشرة السمراء أن تستعمل اللون البرتقالي مع إضافة طبقة أخرى بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط.

ألوان ظلال العيون

البشرة السمراء على عكس البشرة البيضاء، لا تناسبها جميع ألوان ظلال العيون، فإذا كنتِ من صاحبات البشرة السمراء عليكِ أن تتجهي للألوان الداكنة، وليس الألوان الفاتحة، لتحصلي على إطلالة مشرقة تبرز عيونك.

وأفضل الألوان التي تليق بالبشرة السمراء هي النيود أو لون الشيكولاتة، في ظلال العيون، ويمكنكِ دمجهم بالألوان البني والزيتي والأزرق ويمكنكِ استخدام الوردي القاتم، أو الأسود، أو الأخضر القاتم أو العنابي.

ألوان الهايلايتر

يجب أن تختار صاحبة البشرة السمراء الهايلايتر الذي يحتوي على اللون الذهبي بدلاً من الفضي أو الوردي، فهذه الألوان تليق على صاحبات البشرة البيضاء، ويمكنكِ وضع الهايلايتر على تفاحة الخدين والأنف والجبين والذقن لإضافة بعض الرونق لوجهك.

ألوان البلاشر

البلاشر في خطوات المكياج لمنح النضارة والإشراق، لذلك عليكِ اختيار الألوان الساخنة أو الدافئة مثل البرتقالي أو المشمشي، مع البعد عن درجات الفوشيا أو البني أو الأحمر، مع وضعه على آخر الوجنتين والذقن.

ألوان أحمر الشفاه

أخر خطوة في إطلالتك عند وضع المكياج هو لون أحمر الشفاة، يفضل لصاحبات البشرة السمراء وضع درجات أحمر شفاة قريبة من لون شفتيك، أو أغمق درجة، مثل ألوان النيود الداطنة فهي الخيار المفضل للسمروات، ويمكنكِ أيضاً وضع ألوان الأحمر البرتقالي، أو النبيتي، أو البني، وابتعدي عن الألوان الفاقعة الجريئة والوردية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر