منتخب المغرب للسيدات بتأهلن لدور الـ16 في بطولة كأس العالم

تأهل تاريخي لبنات منتخب المغرب في بطولة كأس العالم للسيدات يسفر عن إقصاء المنتخب الألماني.

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
منتخب المغرب للسيدات بتأهلن لدور الـ16 في بطولة كأس العالم

‬تأهل منتخب المغرب للسيدات إلى دور الـ16 بكأس العالم للسيدات لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، أسفر عن مغادرة المنتخب الألماني، بعد فوز منتخب المغرب بنتيجة (1-صفر) على كولومبيا، مستفيدًا من تعادل ألمانيا مع كوريا الجنوبية، لتغادر ألمانيا، البطلة مرتين من دور المجموعات.

منتخب المغرب للسيدات بتأهلن لدور الـ16 في بطولة كأس العالم

وشهد  المباراة ظهور لافت لتسريحات شعر لاعبات منتخب المغرب، بين ضفائر الراستا الأفريقية، وذيل الحصان، والحجاب أيضاً مثل اللاعبة نهيلة بنزينة البالغة من العمر 25 عاماً، ولفتت الأنظار لها خلال مباراة فريق المنتخب المغربي مع المنتخب الكوري أثناء محاولاتها لتسجيل هدف.

الإنجاز التاريخي الذي حققته نساء المغرب بالمنتخب الوطني تصدر محركات البحث والتريند، ليبلغن ثمن نهائي مونديال السيدات في كرة القدم المقام حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا، بعد الفوز بهدف نظيف على على منتخب كولومبيا، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة والتي أقيمت أمس الأول الخميس (الثالث من آب/أغسطس 2023).

الفوز الذي تحقق لمنتخب السيدات جاء بعد هدف اللعبة المغربية أنيسة لحماري، لتتأهل بفريقها إلى دور الـ16 مع كولومبيا نفسها. وبهذا الفوز، أنهت المغربيات دور المجموعات في المركز الثاني مع ست نقاط على غرار كولومبيا المتصدّرة بفارق الأهداف، وثأرن من الألمانيات اللواتي فزن عليهن بسداسية نظيفة في الجولة الأولى، وودّعن المنافسة بتعادلهن مع كوريا الجنوبية 1-1.

منتخب المغرب للسيدات بتأهلن لدور الـ16 في بطولة كأس العالم

وساعد خروج ألمانيا البطلة مرتين من دور المجموعات لأول مرة  المنتخب المغربي، حيث أنهى المنتخب الألماني مشواره ثالثة مع أربع نقاط، أمام كوريا الجنوبية متذيلة الترتيب بنقطة وحيدة. كما ودعت ألمانيا البطولة بعد أن جمعت أربع نقاط بالمجموعة الثامنة، حيث تأهل المنتخب الألماني للسيدات بطل العالم في عامين 2003 و2007 والمصنفة الثانية عالميًا.

يذكر أن المنتخب المغربي للسيدات كانت هذه هي المشاركة الأولى لهن في المونديال وسجّلن أيضًا أول مشاركة عربية في المنافسات، على مسار نظرائهن الرجال الذين  حققوا إنجازًا تاريخيًا عربيًا وإفريقيًا باحتلالهم المركز الرابع في  مونديال قطر 2022.

جدير بالذكر أيضاً، أن منتخب المغرب للسيدات سيواجهن فرنسا في الدور المقبل، في فرصة أخرى للثأر لـ"أسود الأطلس" منتخب المغرب للرجال الذين أقصاهم منتخب "الديوك" من نصف نهائي المونديال القطري العام الماضي. فيما يلتقي منتخب كولومبيا مع نظيره الجامايكي بذات الدور.

وتنطلق منافسات دور الـ16 اليوم السبت، حيث تلتقي سويسرا مع إسبانيا، واليابان ضد النرويج، فيما تلعب هولندا مع جنوب أفريقيا، والسويد مع الولايات المتحدة غداً الأحد، ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره النيجيري، يوم الاثنين المقبل، الذي يشهد لقاء آخر بين منتخبي أستراليا

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر