السعودية أسيل الحمد تُحكّم في بطولة السيارات

انضمت المهندسة أسيل الحمد، ممثلةُ السعودية في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للسيارات وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية إلى لجنة التحكيم الدولية الخاصة بالجائزة.

  • تاريخ النشر: السبت، 23 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 24 سبتمبر 2023
السعودية أسيل الحمد تُحكّم في بطولة السيارات

أعلنت جائزة سيارة العام العالمية النسائية WWCOTY عن انضمامَ المهندسة أسيل الحمد، ممثلةُ السعودية في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للسيارات وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية، إلى لجنة التحكيم الدولية الخاصة بالجائزة.

السعودية أسيل الحمد تُحكّم في بطولة السيارات

يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي والموافق 23 أيلول/ سبتمبر، وتحسين دور المرأة السعودية وإنجازاتها في المجالات حيث تعد "WWCOTY" هي الجهة الوحيدة في العالم المتخصصة في منح جوائز السيارات للسيدات والتي تتكون من أعضاء جميعهن نساء متخصصات في مجال رياضة السيارات.

وتملك المهندسة أسيل الحمد سيرةً حافلةً بالإنجازات في مجال رياضة السيارات، فهي سفيرة المملكة العربية السعودية في قطاع رياضة السيارات، وبدأت مشوارها منذ الصغر بتعليم نفسها القيادة خارج السعودية قبل سنوات من السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

وحصلت المهندسة أسيل الحمد على درجة البكالوريوس عام 2009 في هندسة التصميم الداخلي من جامعة الأمير سلطان، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل عام 2019، وهي أيضاً مؤسس ومدير التصميم لشركة " "IDEGREE DESIG لهندسة التصميم الداخلي منذ عام 2009

وشاركت أسيل الحمد في مجال سباقات السيارات في عام 2000، حيث اختبرت مهاراتها في بطولات الهواة وساهمت في بناء اسمها وترسيخ مكانتها كأحد أبرز الشخصيات في هذا المجال، وهي أول امرأة سعودية تدخل عضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية منذ عام 2017، كما أنها عضو في لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للسيارات منذ عام 2017.

وشاركت المهندسة السعودية أسيل الحمد في يونيو 2018، في حلبة بول ريكارد في فرنسا، بقيادة سيارة الفورميلا 1 مع فريق رينو، وذلك احتفاء بقرار رفع حظر قيادة السيارات للسيدات السعوديات.

وبعد هذه النجاحات في مجال رياضة السيارات، شاركت في تأسيس شركة ستير" STEER "، وهي شركة متخصصة في تنظيم الرحلات السياحية لأصحاب السيارات الرياضية لاكتشاف المعالم السياحية بالسعودية بالشراكة مع وزارة السياحة في تعزيز السياحة الداخلية في المملكة، وذلك من خلال الاستمتاع بقيادة السيارات الرياضية في مختلف طرق السعودية.

وقالت المهندسة السعودية أسيل الحمد عقب قرار انضمامها للجنة المرأة بالاتحاد الدولي للسيارات أنها تفخر بالانضمام إلى لجنة تحكيم جائزة السيارة العالمية للسيدات في نسختها هذا العام، مؤكدة أن هذا التعيين يتماشى مع رؤية السعودية في تمكين المرأة في مجال رياضة السيارات.

وأشارت المهندسة السعودية أسيل الحمد إلى أن مجال رياضة السيارات للنساء وهو مجال ينظر إليه عالميا على أنه عالم مهيمن عليه من قبل الذكور، ومن خلال العمل الدؤوب تتطلع إلى إحداث فرق كبير من خلال الالتزام بتحقيق التوازن، مضيفة: "لا شك أن هذا الاختيار يعكس من جانب آخر ما تحظى به المرأة السعودية من كل سبل التمكين على كل الأصعدة، وما تتميز به من دور محوري في برامج رؤية 2030 للملكة السعودية".

وتابعت أسيب الحمد: "هذه الخطوات تجعل من المرأة السعودية شريكاً فاعلاً في التنمية الوطنية بجميع المجالات، وممثلة متمكن لبلدها عالمياً في مختلف اللجان والمناصب، خاصة بعد أن أثبتت جدارتها بثقة القيادة الرشيدة بها، وقدرتها على النجاح".

وبعد إعلان تعيين المهندسة أسيل الحمد أصبح يضم الاتحاد الدولي للسيارات النسائية 73 حكما من 50 دولة .

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر