أبرز تسريحات شعر لاعبات أولمبياد طوكيو

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يوليو 2021
أبرز تسريحات شعر لاعبات أولمبياد طوكيو
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر دينا طوكيو
في يوم المرأة العالمي أبرز تسريحات الشعر الطويل
في عيد ميلاد يسرا أبرز تسريحات شعر تألقت بها

شهدت أولمبياد طوكيو تسريحات شعر عملية للاعبات، تنوعت هذه التسريحات بين الكعكة المرتفعة وذيل الحصان والضفيرة، حيث تحتاجن اللاعبات في أولمبياد طوكيو إلى التركيز وعدم الإلهاء بشعرهن؛ لذلك اتجهن لاعبات أولمبياد طوكيو للتسريحات العملية التي لا تشتت انتباههن أثناء اللعب، حسب الألبوم أعلاه.

تسريحات ذيل الحصان

للحفاظ على مستوى عالٍ أولمبياد طوكيو  للاعبات الجمباز قمن بعمل تسريحات ذيل الحصان العالية، مثل أليكس مورجان  لاعبة كرة القدم الأمريكية، التي تلعب بأناقة وخفة بسبب تسريحة ذيل الحصان المرتفع، والتي تحافظ على الشعر المتعرق بعيداً عن رقبتها ووجهها، ومن أنواع تسريحات ذيل الحصان كالتالي:

تسريحة ذيل الحصان المرفوع

  • تعتبر هذه التسريحة من أبسط التسريحات للشعر الطويل.
  • يتم الحفاظ علي الشعر من خلال تطبيق شعر بلمسة طبيعية غير مكلفة.
  • عدم المبالغة في شد الشعر أو استخدام الاسبراي المثبت.
  • يتم إدخال الشعر حول ذيل الحصان بطلا من رابطات الشعر.
  • مع الرفعة للحصول على لمسة شبابية مميزة وعصرية بدون مجهود.

تسريحة ذيل الحصان المنخفض 

  • تعتبر هذه التسريحة واحدة من التسريحات العصرية العملية التي تعطي مظهر ناعم وجذاب.
  • وفي نفس الوقت تضيف نوع من الشعور بالحرية وعدم التقيد.
  • يمكنكِ إضافة المزيد من الأفكار المختلفة التي تعطي لهذه التسريحة التميز فمع اكسسوارات وملابس.
  • يمكنك أيضاً تطبيق مظهر مختلف ومميز لهذا النوع من التسريحات بأفكار مختلفة مثل عقدة الفراشة أو الوردة التي تلف بها خصل الشعر نفسه.

تسريحة ذيل الحصان الفوضوية مع الضفائر

  • وهذه أيضاً أسلوب مميز من تسريحات ذيل الحصان التي يمكنك اعتمادها.
  • حيث أنه بإمكانك اعتماد الضفائر على جانبي الشعر بعد عمل الشعر على شكل ذيل حصان.
  • ومن ثم قومي برفع الشعر الأوسط ما بين الضفيرتان بطريقة فوضوية لتحصلي على الإطلالة المناسبة.

تسريحة الضفائر مع ذيل الحصان 

  • تعتبر الضفائر نوع من التسريحات القديمة التي يسهل اعتمادها للشعر الطويل.
  • لكن مع مزيد من الطرق المختلفة والمميزة يمكن أن تصبح الضفيرة تسريحة مميزة.
  • فلم يعد تطبيقها بشكل تقليدي هي الطريقة الوحيدة فقط، بل يمكن أيضاً دخول مجموعة من الأفكار المختلفة التي تعطيها مظهر جميل مثل الإكسسوار المناسب أو الشرائط الستان.

تسريحة ذيل الحصان الويفي

  • قومي أولاً باستخدام الفير لتحصلي على خصل ويفي مجعدة بشكل بسيط.
  • ومن ثم اقسمي شعرك بشكل عرضي إلى قسمين.
  • اربطي القسم الأسفل على شكل ذيل حصان.
  • ومن ثم خذي الجزء العلوي وثبتيه مع ذيل الحصان.

تسريحات الضفائر

تسريحات الضفائر الحل الأمثل للاعبات الركض في أولمبياد طوكيو مثل اللاعبة الأمريكية سانيا ريتشاردز روس، حيث تبقى الضفائر بعيداً عن الوجه أثناء الركض، كما ستساعد في إبقاء شعرك بعيداً عن الطريق عند الغوص للكرة على الشاطئ أو الركض. على جهاز المشي إذا كنتِ من محبات ممارسة الرياضة، ومن أنواع تسريحات الضفائر:

الضفائر الهولندية للشعر القصير

الضفائر الهولندية هي أسلوب التجديل السفلي، مما يعني أن شعرك سيبرز أكثر من رأسك، وهي تسريحة ضفائر كلاسيكية ثلاثية الخيوط، وتتبع الضفائر الهولندية النمط القياسي، لذلك تعرف أحيانًا بالضفائر الفرنسية المعكوسة، الضفيرة الهولندية جذابة جدًا وتليق بالبيت والشارع والعمل.

ضفائر ذيل السمكة للشعر القصير

ضفائر ذيل السمكة هي مزيج بين الكلاسيكية ولمسة من البوهو، تعتبر ضفائر ذيل السمكة من الأنماط البسيطة لضفائر الشعر، سوف تحتاجين لتطبيقها فصل شعرك إلى أقسام صغيرة (حوالي نصف بوصة)، يمكنك بدء تسريحة ذيل السمكة في أي وقت على رأسك باستخدام تقنية التضفير الفرنسية أو الهولندية، مما يعني أنها تلائم الشعر القصير والطويل.

ضفائر التاج للشعر القصير

أصبحت جديلة التاج أكثر شيوعًا كتصفيفة شعر للمناسبات الخاصة مثل تسريحات الشاطئ خاصة في حضور الأفراح أو السهرات على البحر، وضفائر التاج تبرز الأميرة التي بداخلك، أبسط طريقة لعمل ضفيرة التاج هي تضفير شعرك في جديلة مزدوجة هولندية أو فرنسية، ثم قومي برفع كل واحدة وثبتيها على الجانب الآخر لتشكيل التاج، سوف تصبحين كأنك ملكة تتجول في القصر.

ضفائر البوكس الكلاسيكية

وهي من أنماط الضفائر الأفريقية الشهيرة، تعتبر من الضفائر الكلاسيكية جدًا للشعر، لكنها متصدرة تريند الضفائر في السنوات الأخيرة وهذا العام أيضتً، ويتم فيها تقسيم الشعر إلى مربعات بالكامل وعمل ضفائر فردية للحصول على ضفائر بوكس، وتستغرق عمل هذه الضفائر وقت طويل حسب مصفف الشعر المتخصص.

ضفائر فرنسية للشعر الطويل

إذا أردتِ تسريحة ضفائر شعر ناعمة إذَا جربي الضفائر الفرنسية، من أنعم ضفائر الشعر على الإطلاق، يمكنك اختيار نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل أو نمط ضفيرة فرنسية مع ذيل سمكة. وتستخدم أيضاً الضفائر الفرنسية في الأعراس.

ضفائر الشلال للشعر الطويل

واحدة من أرق الضفائر على الإطلاق، ضفائر الشلال وهي النمط المعدل من الضفائر الفرنسية، سوف تقومين فقط بتجديل الجزء العلوي من شعرك مقترناً بشلال متموج من الشعر خلف ظهرك، ضفائر شعر رومانسية للغاية تليق بإطلالتك على البحر، يمكنك استكمال الإطلالة الرومانسية بإضافة بعض الزهور.

ضفائر أومبير 

تعتبر ضفائر الأومبير ضفائر كلاسيكية مثالية للغاية، فهي تمثل نمط النسيج الطبيعي مما يجعل الانتقال بين الألوان يبدو ناعماً، سواء كان لون شعرك أشقر، أو حتى لون عصري كالأخضر والأزرق.

ضفائر نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل 

إذا كنتِ تحبين شعرك الطويل وتريدين عمل ضفائر شعر، فإن أسلوب النصف لأعلى والنصف لأسفل يمنحك أفضل إطلالة، وذلك بعمل الضفيرة الفرنسية للجزء الأوسط من شعرك في منتصف الطريق، ثم تحريفه إلى كعكة فوضوية، ضفيرة أنثوية تليق بشاطئ البحر أو بمناسبة رومانسية بسيطة.

تسريحات الكعكة

هي الخيار الأنسب للاعبات أولمبياد طوكيو، خاصة ذوات الشعر القصير، ومن أنواع تسريحات الكعكة:

كعكة كيرلي للشعر القصير

تغيير الشعر القصير لنمط الكيرلي المميز، ثم عمل كعكة كيرلي بين الأعلى والأسفل، ثم قومي بوضع وردة على الكعكة كلمسة نهائية.

كعكة أوبدو ملفوفة للشعر القصير

تحتوي هذه التسريحة على خدعة جمالية، حيث يقوم مصفف الشعر بلف الشعر القصير بشكل فضاض على هيئة كعكة منخفضة، وبذلك تحصلين على مظهر شعر أكثف وكعكة أنيقة مميزة.

كعكة مع غرة للشعر القصير      

يمكنك اختيار إطلالة الغرة وإضافة كعكة أنيقة من خلال سحب الشعر من الكتف، تمنحك هذه التسريحة ملامح غير حادة، وتليق بإطلالة نهارية أو حدث مسائي غير رسمي.

كعكة جانبية للشعر القصير

تناسب الكعكة الجانبية شعرك في اليوم الثاني والثالث بعد غسله، اصنعيها بربط شعرك على جانب واحد كذيل حصان ملتوي، خذي ذيل الحصان ولفيه على شكل كعكة منخفضة وثبتيها بدبابيس شعر، ثم اسحبي بعض الخصلات لعمل كعكة فوضوية.

كعكة ضفائر منخفضة للشعر القصير

الأمر ليس صعبًا أبدًا للحصول على تسريحات كعكة للشعر القصير، جربي كعكة الضفائر المنخفضة فهي بسيطة وسريعة، اصنعي ضفيرتان خلفيتان من جانبي الشعر بسحبهم لأسفل، ثم لفيهم سويًا على شكل كعكة منخفضة.

كعكة نصف لأعلى ونصف لأسفل للشعر القصير

قسمي شعرك واصنعي كعكة مرتفعة، واتركي خلفها خصلات من الشعر إذا لم يكن لديكِ شعر أطول لصنع ذيل حصان، تسريحة نصف إلى نصف سهلة وأنيقة بشكل مذهل، وتليق أيضًا بالشعر الطويل.

كعكة مع الضفائر الجانبية للشعر الطويل

إذا كنتِ من محبي الضفائر والكعكة فهذه التسريحة حتمًا لكِ!

اصنعي ضفيرتين من جانبي الشعر واتركي في الخلف مزيد من الخصلات، لفي الخصلات على شكل كعكة منخفضة وثبتي الضفيرتين أعلى الكعكة.

كعكة فوضوية للشعر الطويل

تتصدر الكعكة الفوضوية تسريحات كعكة للعام الجديد، وتليق الكعكة الفوضوية كثيرًا بالشعر الطويل وملائمة لكل المناسبات، فقط اصنعي كعكة مرتفعة بشكل فوضوي غير منظم، مع ترك خصلات رقيقة على جانبي وجهك للحصول على إطلالة رومانسية.

كعكة فرنسية مع الضفائر للشعر الطويل

اصنعي الضفيرة الفرنسية ولفيها على شكل كعكة جانبية قليلًا، ثم استخدمي السيروم على التسريحة لإعطاء مظهر صحي ولامع للشعر.

كعكة العقدة للشعر الطويل

واحدة من أجمل تسريحات كعكة هي كعكة العقدة، اصنعيها بكل سهولة من خلال تمشيط شعرك إلى ذيل حصان منخفض، ثم قسمي الذيل إلى قسمين ولفي كل جزء بإحكام، ثم اجلبي القسم الأيسر لأعلى وبدليه مع يدكِ اليمنى، ثم اجلبي القسم الآخر لأسفل وبدليه مع يدك اليسرى، وكرري العملية حتى لا تبدو الكعكة بدوران كامل ثم ثبتيها في النهاية بدبابيس شعر.