أبرز خلطات فيتامين سي لبشرة نضرة وجميلة

هل تعاني من شحوب الوجه؟ إليك أبرز خلطات فيتامين سي لبشرة نضرة وجميلة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
أبرز خلطات فيتامين سي لبشرة نضرة وجميلة
مقالات ذات صلة
ماسكات فيتامين سي طبيعية لبشرة متوهجة
نصائح لبشرة نضرة للرجال
فيتامين سي للبشرة

يمكنك الحصول على بشرة مشرقة من خلال خلطات فيتامين سي المختلفة، كما سنعرضها لكِ في المقال التالي بعد معرفة فوائد فيتامين للوجه.

خلطات فيتامين سي للبشرة

خلطة فيتامين سي مع العسل

فيتامين سي والعسل مزيج رائع لأي نوع من أنواع البشرة لأن العسل له خصائص مرطبة ومهدئة ، ويضيف توهجًا طبيعيًا للبشرة عندما يقترن بفيتامين سي.

المكونات والطريقة:

  • نصف ملعقة كبيرة مسحوق فيتامين سي.
  • اخلطي جميع المكونات معًا. دلكيه على الوجه لمدة دقيقة بحركة دائرية لطيفة.
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ وقطعة قماش.

خلطة فيتامين سي مع ماء الورد

إضافة ماء الورد إلى مسحوق فيتامين سي سيساعد على منع أي تهيج للجلد ناتج عن فيتامين سي (إذا كان لديك بشرة حساسة). يحتوي ماء الورد أيضًا على مضادات الأكسدة وخلط ماء الورد لصنع عبوة هو الطريقة الأساسية لاستخدام حمض الأسكوربيك المسحوق. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه دون استخدام أي صابون أو غسول للوجه.

خلطة فيتامين سي مع الجلسرين

يقلل الجلسرين من حجم المسام ويعمل بمثابة تونر ممتاز، ويستخدم لعلاج العديد من أمراض البشرة الدهنية مثل حب الشباب والتهابات الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة. يجذب الجلسرين الرطوبة إلى بشرتك وهذا هو سبب اعتباره مرطبًا، كما أنه يساعدك على التخلص من الالتهابات البكتيرية.

المكونات والطريقة:

  • نصف ملعقة كبيرة فيتامين سي
  • ملعقة صغيرة من الجلسرين
  • اخلطهم معًا. ضعي طبقة رقيقة على وجه ورقبة نظيفين.
  • يمكنك أيضًا تخفيف الجلسرين بماء الورد إذا وجدت أنه ثقيل جدًا.
  • قم بإزالة هذا القناع بعد 5-10 دقائق.

خلطة فيتامين سي مع الصبار

بخصائصه المضادة للالتهابات والمبردة، فإن جل الصبار هو العلاج الأمثل للبشرة المصابة بحروق الشمس، ويوفر طبقة واقية للبشرة تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، الصبار غني أيضًا بمضادات الأكسدة والمعادن التي يمكن أن تساعد في تسريع الشفاء، كما أن الصبار علاج طبيعي رائع لندبات حب الشباب وعلامات التمدد.

المكونات والطريقة:

  • ملعقة مسحوق فيتامين سي مع ملعقتان من الصبار وملعقتان من الجلسرين
  • في زجاجة صغيرة داكنة قومي بإذابة فيتامين سي في هلام الصبار الطازج أو الماء أو شاي الأعشاب.
  • هزي الخليط  جيدا، ثم أضيفي الجلسرين ورج مرة أخرى.
  • يمكنك استخدام هذا الخليط يوميا بعد تنظيف وجهك.
  • يمكنك تخزين هذا الخليط في الثلاجة لمدة 15 يومًا تقريبًا. [1]

فوائد فيتامين سي للبشرة

مرطب

وفقًا لمراجعة بحثية أجريت عام 2017 ، تحتوي معظم البشرة والأعضاء الصحية على تركيزات عالية من فيتامين سي، مما يشير إلى أن فيتامين سي يتراكم في الجسم من الدورة الدموية.

لاحظ مؤلفو المراجعة أن فيتامين ج الموضعي يخترق الجلد بشكل أفضل في شكل حمض الأسكوربيك.

ثبت أن فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم ، وهو مشتق آخر من فيتامين سي يستخدم في العناية بالبشرة ، له تأثير مرطب على الجلد ، وفقًا لمراجعة عام 2013. يقلل من فقدان الماء عبر الجلد، مما يسمح لبشرتك بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين سي على خصائص أمان ممتازة. يمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين ج الموضعي لفترة طويلة من الوقت دون التعرض لأية ردود فعل سلبية.

في حالات نادرة ، قد يعاني الأشخاص الذين لديهم بشرة شديدة الحساسية من تهيج طفيف، فيتامين سي آمن أيضًا للاستخدام مع العناصر النشطة الأخرى للعناية بالبشرة، بما في ذلك أحماض ألفا هيدروكسي والريتينول وعامل حماية من الشمس.

يعالج التصبغ

يمكن أن يساعد فيتامين سي في تلاشي التصبغ وتنعيم سطح الجلد لتقليل البهتان. هذا يعطي البشرة توهج الشباب. تشير مراجعة عام 2017 إلى أن استخدام فيتامين C قد ثبت أنه يعيق إنتاج الميلانين ، وهو الصباغ المسؤول عن لون البشرة. يمكن أن يساعد ذلك في تلاشي البقع الداكنة والبهتان العام الذي يمنعك من الحصول على هذا التوهج الندي.

تقليل الاحمرار وتوحيد لون بشرتك

ثبت أيضًا أن فيتامين C يعمل كعامل مضاد للالتهابات من خلال قدرته المضادة للأكسدة ، وفقًا لمراجعة عام 2015. هذا يعني أنه يهدئ بشرتك ويقلل الانتفاخ، مما يجعل وجهك يلمع. قد يساعد تأثير فيتامين سي المضاد للالتهابات.

مع تحييد الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي تحسين جهاز المناعة لتثبيط الاستجابة المناعية الالتهابية يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين سي أيضًا في تقليل الاحمرار، والذي بدوره يمكن أن يخلق بشرة أكثر تناسقًا. يؤدي التقليل المشترك للبقع الداكنة والاحمرار والتهيج إلى الحصول على لون بشرة صافٍ وناعم.

تعزيز التئام الجروح

نظرًا لتأثيراته على حروق الشمس ، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن استخدام فيتامين سي يمكن أن يسرع التئام الجروح بشكل عام. يقلل التئام الجروح الصحي من خطر الالتهاب والعدوى والتندب، ووجدت مراجعة عام 2017 أن مكملات فيتامين ج كان لها تأثير إيجابي على التعبير الجيني في الخلايا الليفية لجلد الإنسان. [2]

استخدام فيتامين سي للبشرة

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي على الرغم من أن فيتامين سي الموضعي جيد التحمل بشكل عام ، فإن جميع منتجات البشرة لديها القدرة على التسبب في آثار جانبية. يجب عليك دائمًا إجراء اختبار رقعة لتقييم خطر إصابتك برد فعل تحسسي. إليك الطريقة: حدد منطقة صغيرة من الجلد يسهل إخفاؤها ، مثل ساعدك.

ضعي كمية صغيرة من المنتج وانتظر 24 ساعة. في حالة عدم حدوث أي آثار جانبية، يمكنك وضعه على وجهك. توقفي عن الاستخدام إذا أصبت بطفح جلدي أو احمرار أو خلايا. عندما يحين وقت التطبيق الكامل.

واتبع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج. عادة ما يتم وضع سيروم فيتامين سي مرة أو مرتين يوميًا. القاعدة الأساسية الجيدة هي التنظيف، والتلطيف وتطبيق مصل فيتامين سي، ثم الترطيب.

كما يمكن استخدامه بأمان مع المكونات النشطة الأخرى ، على الرغم من أن استخدامه جنبًا إلى جنب مع النياسيناميد قد يجعل فيتامين سي أقل فعالية. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أبرز خلطات فيتامين سي لبشرة نضرة وجميلة، مع معرفة فوائد فيتامين سي للوجه.