• أفضل أنواع جل الشعر للرجال

    أفضل أنواع جل الشعر للرجال

    يعد الجل أحد أكثر المستحضرات شيوعاً بين الرجال، ولكن ليست كل أنواع هذا المنتج مناسبة وجيدة لشعرك، فهي تحمل معها العديد من الأضرار للشعر مما يجعلك ترغب بمعرفة أفضل أنواع جل الشعر للرجال لتناسب طبيعة شعرك كرجل وتكون بأضرار أقل عند استخدامك له.

    جل الشعر:

    هو مادة كيميائية هلامية مصنوعة من البوليمرات التي تساعد الشعر على الالتصاق بسهولة، فالهدف من الجل هو تثبيت الشعر ليبقى بمظهر مرتب أو الحفاظ على ثبات تسريحة الشعر، ويرغب الرجال في استخدام هذه المادة بشكل أكبر في الأماكن الرسمية أو في المناسبات والحفلات لأنه سيحافظ على شكل شعرك حتى الانتهاء منها، ومن الجدير بالذكر أن مادة الجل موجودة منذ القدم من عصور الفراعنة واليونانيين.

    أفضل أنواع جل الشعر للرجال:

    مهما حاولت تصفيف شعرك وتصميم التساريح المميزة له، فإن شعرك لن يمتثل أمام رغبتك بسهولة بل على العكس فالشعر جزء حر من الجسم غير ثابت ولا يمكن أن يبقى على حاله طيلة الوقت دون تطبيق مادة مثبتة له، لذا من هنا بادر العديد من الرجال لاستخدام مستحضرات التثبيت والمعروفة بجل الشعر، ولكن ما هي أفضل أنواع جل الشعر التي يمكنك اختيارها؟

    • جل الشعر من لوريال: ما يميز هذا النوع هو أنه يجعل الشعر يبدو مبللاً وليس دهنياً ومتماسكاً جداً كأنه ملتصق ببعضه بمادة زيتية، يوفر للشعر لمعاناً وبريقاً مميزين إلا أنه لا يستمر لمدة 24 ساعة كما تشير المعلومات الخاصة به.
    • O5 Extreme Style Freeze Gel: يعتبر من الخيارات الممتازة للحصول على تسريحة شعر جذابة ومميزة، فهو يمتاز بقدرة هائلة على التثبيبت، ويعد من أفضل الخيارات لتوقيف الشعر أو جعله مجعداً فهو يعمل حالة من التجميد للشعر في مكانة فلا يتحرك ولا يتأثر بمحيطه.
    • Studio 35 Hair Gel: يمتاز بتركيبته الفعالة والبسيطة في ذات الوقت، كما أنه يستمر لفترات طويلة وهو ما يميزه كنوع جل لأنه في الواقع هو جل من الأنواع الضعيفة نسبياً في منح الشعر ثباتاً ومظهراً مناسباً كما في غيره.
    • Wella Shockwaves XXL Ultra Strong Power Gel: هذا النوع يوفر للشعر قوة عالية في تثبيته فهو فعال للغاية، ولكن ما يسيء لهذا النوع أنك تحتاج لاستخدام كميات أكبر من الجل للحصول على المظهر المرغوب.
    • Men’s Stock, Ginseng Biotin Hair Gel: هذا النوع من أفضل الأنواع بسبب قدرته العالية جداً على تثبيت الشعر بالإضافة إلى وجود بعض المواد الصحية في تركيبته بهدف الحصول على شعر صحي وكثيف، فهو يحتوي على مواد طبيعية مثل الجنسنج وبروتين اللوز، لذا فإن خصائصه المميزة والمفيدة تشير لمتوسط ارتفاع سعره.
    • Redken For Men: هذا النوع من الجل يعرف بأنه متعدد الاستعمالات، لذا يمكن استخدامه لتثبيت الكثير من التساريح، كما أن واحدة من ميزاته هو بمنحه المظهر الأنيق والمرغوب وفي ذات الوقت لا يوجد أي لمعة.


    أضرار جل الشعر

    أضرار جل الشعر:

    من المعروف بأن جل الشعر يسبب الكثير من الأضرار مع الاستمرار باستعماله على الشعر، وتشمل أهم هذه الأضرار ما يلي:

    • مع كثرة استخدام الجل سيجعل مظهر شعرك دهنياً كالزيت خاصة إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية.
    • يضعف الشعر وجذور الشعر مما يسبب هشاشته وتساقطه بكميات كبيرة.
    • بسبب ما يحتويه من مواد كيميائية وكحول فإنه يجرد الشعر من رطوبته والزيوت المغذية فيه، مما يجعله جافاً وهشاً وسهل الكسر.
    • قد تؤدي المواد الكيميائية الموجود في الجل إلى الإصابة بالحساسية في فروة الرأس فيؤدي إلى تهيّجها والشعور بالحكة فيها.

    جل الشعر الطبيعي:

    قد تستغرب مصطلح الجل الطبيعي ولكن بالفعل هذا صحيح، فبالرغم من انتشاره في الآونة الأخيرة كمادة علاجية للشعر والبشرة إلا أنه من الممكن استخدامه كجل مثبت للشعر نظراً لسرعة جفافه على الجسم والشعر وثباته وتجمده بسهولة، مع حفاظه على هذه الحالة لفترة طويلة نسبياً، هذا الجل هو هلام الصبار أو الألوفيرا الطبيعي والعلاجي، فبالإضافة لكونه مثبتاً فعالاً للشعر فهي من أهم المواد التي توفرها لنا الطبيعة كعلاج لمشاكل الشعر مثل التساقط وقلة الكثافة أو بطء النمو، كما أنه متوفر في الأسواق داخل علب سهلة الاستخدام.

    ننصحك عزيزي الرجل في حال كنت ترغب بشدة باستخدام جل لشعرك، أن تتجه نحو الطبيعة كي تحافظ عليه من الأضرار الكبيرة التي تسببها منتجات جل الشعر الصناعية، ولكن قد لا يرغب البعض باستخدام جل طبيعي لذا يمكنك الاختيار بين واحد من أفضل أنواع جل الشعر للرجال لتسريح الشعر إلى جانب توفير العناية الكاملة للشعر كي تحميه قدر الإمكان من التلف والأضرار الناتجة عن استخدام الجل التجاري.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات