أفضل كريم وسيروم ريتينول من الصيدلية، لبشرة متألقة وشابة

تعرفي على منتجات الريتينول للبشرة، وأفضل سيروم ريتينول من الصيدلية في مصر، مع الاستخدامات وأسماء المواد الفعالة والأسعار، واختاري ما يناسبك بشرتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023 آخر تحديث: الخميس، 06 يونيو 2024
أفضل كريم وسيروم ريتينول من الصيدلية، لبشرة متألقة وشابة

مؤخراً ظهرت العديد من منتجات العناية بالبشرة الجديرة بالاهتمام في الأسواق، وتعتبر منتجات الريتينول للبشرة هي الأكثر شهرة بينها، خاصةً أنه لا يستلزم وصفة طبية لشرائه أو استخدامه.

تختلف منتجات الريتينول حسب فوائدها للبشرة، والعناصر النشطة بها، ودواعي استخدامها، وكذلك أسعارها، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك سيدتي أفضل أنواع كريم ريتينول وأسعارها في مصر، وكذلك أفضل سيروم ريتينول، والفرق بين الكريم والسيروم، وأيهما أفضل.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

منتجات الريتينول للبشرة

الريتينول هو أحد أشكال فيتامين أ (A)، وله استخدامات عديدة في مجال العناية بالبشرة، حيث يستخدم لعلاج حب الشباب، ولوقف زحف الشيخوخة على البشرة، وعلاج البشرة الجافة والدهنية، وغيرها الكثير من الاستخدامات، ومن أهم مميزاته أنه لا يحتاج إلى وصفة طبية للتمكن من الحصول عليه واستخدامه، ويمكن أن يأتي الريتينول بأشكال صيدلانية عديدة، منها ما يلي: [1]

  • الكريمات.
  • الجل.
  • المراهم.
  • الأمصال أو السيروم.

يستخدم الريتينول أحياناً أيضاً كمكون إضافي في مستحضرات التجميل.

تحتوي أنواع المنتجات بها الريتينول عدد من المواد الفعالة التالية: 

  • الأدابالين.
  • التريتينوين.
  • البيكساروتين.
  • التازاروتين.
  • التريتينوين.

منتجات الريتينول للبشرة

أفضل كريم ريتينول للوجه

تأتي كريمات الريتينول للوجه بفوائد عديدة للبشرة، حيث يساعد الريتينول في تقليل ظهور التجاعيد، تحسين ملمس البشرة، تقليل حب الشباب، وتحسين مظهر البشرة العام.

يعمل الريتينول على تجديد خلايا البشرة، تحفيز إنتاج الكولاجين، وتحسين مستوى ترطيب البشرة، مما يجعل أفضل منتجات ريتينول خيارًا شائعًا في روتين العناية بالبشرة لمحاربة علامات تقدم السن وتحسين مظهر وجودة البشرة.

ينصح دائمًا بتجربة منتجات الريتينول بتركيز منخفض أو متوسط في البداية ومراقبة ردود فعل البشرة لتفادي التهيج، كما يفضل استخدامها في الليل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لأفضل النتائج، فيما يلي أفضل كريم ريتينول من الصيدلية أو من المواقع الكبرى. [3]

أفضل كريم ريتينول للوجه

كريم بولا تشويس 1٪ أفضل أنواع الريتينول

تم تصميم تركيبة كريم Paula’s Choice 1% Retinol Treatment بمزيج من الريتينول، الببتيدات، فيتامين سي وخلاصة عرق السوس، للمساعدة في علاج علامات الشيخوخة، ومكافحة ظهورها، وكذلك علاج آثار حب الشباب وفرط التصبغ، ويتميز الكريم بكونه خالياً من البارابين والعطور، لذا فهو يناسب البشرة الحساسة، كما أنه لا يترك ملمساً دهنياً على البشرة، مما يعني أنه مناسب للبشرة المختلطة، والبشرة الدهنية كذلك.

ولكن نظراً لكونه يحتوي على 1% فقط من الريتينول، فإنه قد يحتاج لبعض الوقت لرؤية النتائج المرجوة، ويتوفر في الصيدليات في مصر بسعر ‎3,850‏ جنيه تقريباً مع مراعاة اختلاف الأسعار بمرور الوقت. [3]

كريم بولا تشويس 1٪ أفضل أنواع الريتينول

أولاي ريجينيرايست ريتينول 24 الليلي أفضل كريم ريتينول من الصيدلية

يعد كريم Olay Regenerist Retinol24 Night Moisturizer المرطب خياراً رائعاً لمن لديهم بشرة غير حساسة للغاية ويمكنهم تحمل المنتجات المركزة، حيث يعمل هذا الكريم على تنعيم التجاعيد وتوحيد لون البشرة، كما يترك البشرة أكثر نعومة وإشراقاً في غضون 24 ساعة.

كما يحتوي هذا المرطب على فيتامين ب 3، الذي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية للبشرة، وتجديد خلايا الجلد، وتقشير الخلايا الميتة وطبقة الجلد الباهتة.

أما عن مميزاته فهو خال من العطور ولا يحتوي على أصباغ صناعية، ويسهل الحصول عليه من خلال الصيدليات، ويصل سعره في مصر إلى 1899 جنيه، لكن لا ينصح به لأصحاب البشرة الحساسة. [4]

أولاي ريجينيرايست ريتينول 24 الليلي أفضل كريم ريتينول من الصيدلية

كريم كيت سومرفيل أفضل نوع ريتينول

إذا كنت تبحثين عن كريم لتفتيح البشرة، وعلاج البقع الداكنة، فإليك كريم كيت سومرفيل + مرطب غني بفيتامين سي والريتينول (Kate Somerville +Retinol Vitamin C Moisturizer) الذي يتميز بكونه خفيف الوزن على البشرة، ويحتوي على فيتامين سي المعروف بدوره في تبييض البشرة.

كما يحتوي أيضاً على حمض الهيالورونيك الذي يحافظ على ترطيب البشرة، ويكافح ظهور علامات الشيخوخة عليها، ويتوفر في الصيدليات في مصر بسعر 3255 جنيه.

كريم كيت سومرفيل أفضل نوع ريتينول

بالمرز بالريتينول الليلي أرخص كريم ريتينول

يعتبر كريم Palmer"s Cocoa Butter Formula Moisture Rich Night Cream من أفضل أنواع كريمات الريتينول الموجودة في الصيدليات، حيث يحتوي على مزيج رائع من الريتينول، وزبدة الكاكاو، وفيتامين هـ، وجل الصبار.

تعمل هذه التركيبة على علاج التجاعيد، ومكافحة ظهورها، وكذلك تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، وتعمل على تنشيط عملية تجديد الخلايا، كذلك تقضي على الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الجلد، وتترك البشرة ناعمة وأكثر حيوية ومرونة، ويصل سعر كريم بالمرز في الصيدليات في مصر إلى 665 جنيه تقريباً، مما يجعله أرخص ريتينول في مصر. [3]

بالمرز بالريتينول الليلي أرخص كريم ريتينول

د. دينيس جروس آدفانسد ريتينول كريم ريتينول من الصيدلية

يمكن أن تسبب بعض منتجات الريتينول جفاف البشرة، أو تدهور حالة البشرة الجافة بالفعل، ولكن لحسن الحظ يعمل كريم د. دينيس جروس آدفانسد ريتينول+ كريم فيروليك إنتنس للتجاعيد (Dr Dennis Gross Advanced Retinol + Ferulic Intense Wrinkle Cream) المرطب على تهدئة البشرة الجافة والخشنة دون أن يتسبب في تهيجها.

بينما يساعد الريتينول على تحفيز إنتاج الكولاجين وعكس علامات الشيخوخة الضوئية، أما الباكوتشيول الموجود في تركيبة الكريم، فإنه يعمل على تقليل الاحمرار أو التهيج الذي تعاني منه البشرة الجافة، ويتوفر كريم Dr Dennis Gross Advanced Retinol + Ferulic Intense Wrinkle Cream في الصيدليات في مصر بسعر 2980 جنيه.

د. دينيس جروس آدفانسد ريتينول كريم ريتينول من الصيدلية

ليليانا ناتشورالز بالريتينول من كريمات تحتوي على الريتينول

يتميز كريم LilyAna Naturals Retinol Cream بكونه غني بفيتامين أ، الذي يعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجلد، ويحمي البشرة من العديد من المشاكل، مثل حب الشباب، وزحف علامات الشيخوخة، والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض المفرط للشمس، كما يتميز بكونه لا يترك ملمساً زيتياً على البشرة، ولا يتسبب في انسداد المسام، ويناسب جميع أنواع البشرة.

بجانب فيتامين أ، يحتوي كريم LilyAna Naturals Retinol Cream على مكونات طبيعية مفيدة للغاية للبشرة، مثل جل الصبار، زيت الجوجوبا، زبدة الشيا، خلاصة الشاي الأخضر، مستخلص لحاء الصفصاف، زيت حب دوار الشمس، حمض الهيالورونيك والمسك البري، كما أنه خال من البارابين والعطور الاصطناعية، ويتوفر في الصيدليات بسعر 995 جنيه، مما يجعله أرخص كريم ريتينول من الصيدلية في مصر بعد كريم بالمرز. [4]

ليليانا ناتشورالز بالريتينول من كريمات تحتوي على الريتينول

أفضل سيروم ريتينول من الصيدلية

سيروم الريتينول هو منتج شائع في روتين العناية بالبشرة وهو يحتوي على تركيبة مركّزة من فيتامين A المشتق النشط الذي يسمى الريتينول، يعتبر سيروم الريتينول فعالًا في تحسين مرونة البشرة، تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحسين نسيج البشرة بشكل عام.

يفضل استخدام سيروم الريتينول في الليل بعد تنظيف البشرة وقبل وضع المرطب، مع الانتباه إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة. لا يزال من المهم تفادي التهيج والحساسية، ولذا قد يكون من الأفضل البدء بتركيزات منخفضة وزيادة الكمية والتركيز تدريجيًا، فيما يلي أفضل أنواع سيروم من الصيدلية وتحديد أرخص سيروم ريتينول. [2]

  • سيروم مراد لتجديد شباب البشرة: سيروم Murad Retinol Youth Renewal Serum غني بفيتامين أ، وحمض الهيالورونيك، ويساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها، ولكنه لا يناسب البشرة الحساسة،ويعتبره البعض أفضل سيروم ريتينول من الصيدلية في مصر.
  • سيروم أولاي ريجينيريست ريتينول 24 سيروم ليلي مع الريتينول وفيتامين ب 3: يعتبر سيروم Olay Regenerist Retinol24 Night Serum With Retinol & Vitamin B3 من أفضل أنواع سيروم الريتينول على الإطلاق، لأنه غني بمركب ريتينويد قوي وفيتامين ب3 أو النياسيناميد، وكلاهما يعملان على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين ملمس البشرة وتفتيحها.
  • سيروم ريتينول مع السيراميد والنياسيناميد للبشرة المعرضة لحب الشباب من سيرافي: يعمل سيروم CeraVe Resurfacing Retinol Serum with Ceramides & Niacinamide for Blemish-Prone Skin على تقليل ظهور آثار حب الشباب، ويقبض حجم المسام الواسعة، ويعمل على تنعيم البشرة دون الإضرار بالحاجز الوقائي، مما يجعله أفضل ريتينول للبشرة المختلطة والدهنية.
  • سيروم إليزابيث أردن ريتينول سيراميد كبسولات الليلي: يأتي سيروم Elizabeth Arden Retinol Ceramide Capsules Line Erasing Night Serum على هيئة كبسولات للاستخدام لمرة واحدة، وتحتوي الكبسولة الواحدة على حوالي 76% من الريتينول، وكذلك على السيراميد، مما يجعلها فعالة للغاية لترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف.
  • مصل الريتينول اليومي لتجديد البشرة بالريتينول من كيلز: يحتوي سيروم Kiehl"s Retinol Skin-Renewing Daily Micro-Dose Serum على تركيز قوي من الريتينول، وكذلك على الببتيدات والسيراميد، لهذا يعتبر الأفضل في تعزيز صحة الجلد وتحسينها، وتعمل المكونات الأخيرة على تخفيف الآثار الجانبية غير المريحة للريتينول، مثل الاحمرار وتقشر الجلد وجفافه،لذا فهو يعد أفضل ريتينول للبشرة.

أفضل سيروم ريتينول من الصيدلية

ما هي أفضل أنواع الريتينول؟

يتساءل الناس، أيهما أفضل سيروم الريتينول أم الكريم للوجه، فيما يلي مقارنة بسيطة بينهم، لتختاري المناسب لاحتياجاتك عزيزتي المرأة: [2]

  1. يحتوي السيروم على تركيزات أعلى من المكونات النشطة بالمقارنة مع الكريم.
  2. تتميز أنواع السيروم بكونها خفيفة وناعمة على البشرة، وتخترق الجلد بشكل أكثر كفاءة من الكريمات.
  3. السيروم يعتبر خالِ من أي مكونات تتسبب في ترك ملمس دهني على البشرة، على عكس الكريم، لهذا تناسب الأمصال أصحاب البشرة الدهنية بشكل أكبر من الكريمات.
  4. يمكن استخدام الكريمات فوق السيروم في أي وقت، ولكن العكس لا يمكن القيام به، لأن الكريمات تخلق حاجزاً على البشرة، ليمنعها من فقدان الرطوبة، ولكنه في المقابل لا يقبل امتصاص أي منتجات فوقه.

الخلاصة؛ يعتبر السيروم أحسن أنواع الريتينول لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، بينما يعتبر الكريم أفضل أنواع الريتينول لأصحاب البشرة الجافة.

ما هي أفضل أنواع الريتينول؟

سعر كريم الريتينول في مصر

استعرضنا بالمقال سعر الريتينول في مصر بمنتجاته المختلفة خاصة الكريمات، وبعد عرض قائمة أفضل كريم ريتينول من الصيدلية في مصر والموجودة في الأسواق، وبالمقارنة بين أسعارهم، يعتبر أرخص كريم ريتينول من الصيدلية في مصر هو كريم بالمرز Palmer"s Cocoa Butter Formula Moisture Rich Night Cream، حيث لا يتعدى سعره 665 جنيه مصري، ويليه كريم ليليانا ناتشورالز LilyAna Naturals Retinol Cream والذي يتوفر بسعر 995 جنيه. [1]

سعر كريم الريتينول في مصر

ختاماً، أوضحنا لك سيدتي أنواع منتجات الريتينول للبشرة، وتعرفنا على سعر كريم ريتينول في مصر وأرخص نوه بينهم، كما ذكرنا قائمة بأشهر أنواع سيروم ريتينول من الصيدلية، مع عمل مقارنة بينهم لمعرفة أفضل أنواع ريتينول يمكن استعمالها، دوامي سيدتي على منتجات الريتينول يومياً لبشرة شابة خالية من التجاعيد والعلامات الدقيقة.

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل أنواع كريم ريتينول

  1. ايه أحسن ريتينول؟
    هناك العديد من العلامات التجارية المعروفة التي تقدم منتجات ريتينول مثل Retin-A وRetinol by RoC وNeutrogena Rapid Wrinkle Repair.
  2. ما هو المرطب المناسب مع الريتينول؟
    من الجيد استخدام مرطب خفيف وغير دهني أثناء استخدام الريتينول، مثل gel-based moisturizer.
  3. كم سعر كريم الريتينول في مصر؟
    الأسعار قد تختلف حسب الماركة والجودة وحجم العبوة.
  4. كيف أختار الريتينول؟
    من الأفضل البدء بتركيز منخفض من الريتينول وزيادته تدريجيًا لتجنب تهيج البشرة.
  5. من أقوى الريتينول أم الأكرتين؟
    الريتينول يعتبر أقل قوة من الأكرتين الذي يجب عدم استعماله إلا بوصفة طبية.
  6. ما هو بديل الريتينول الطبيعي؟
    زيت الورد الوردي يعتبر بديلًا طبيعيًا للريتينول.
  7. ما هي المنتجات التي تحتوي على الريتينول؟
    تجده في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل كريمات النهار والليل وسيروم التجميل.
  8. الريتينول موجود في إيه؟
    الريتينول هو شكل من أشكال فيتامين A.
  9. ما هو العمر المناسب لاستخدام الريتينول؟
    يمكن استخدام الريتينول بدءًا من سن العشرينات إلى ما بعد سن الأربعينات، ولكن يفضل استشارة طبيب الجلدية للحصول على توجيهات شخصية.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر