أفضل إطلالات مكياج عيون بالآيشادو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
أفضل إطلالات مكياج عيون بالآيشادو
مقالات ذات صلة
أفضل مكياج للعيون الصغيرة
أحدث إطلالات مكياج العيون في الشتاء
أحدث إطلالات مكياج العيون في الشتاء 2022

أساس أي مكياج هو مكياج عيون صحيح، تصفحي أفضل أشكال مكياج العيون وكيفية اختيار ما يناسبك حسب لون عيونك وبشرتك لمظهر جذاب وأنيق. من أشهر وأكثر أشكال الايشادو هو مكياج عيون سموكي، بالرغم من أنه أسلوب كلاسيكي وقديم بعض الشيء في مكياج العيون، لكنه دائم ومتجدد، يعطي إحساس الجاذبية ويناسب جميع ألوان العيون سواء كانت بنية، عسلية، خضراء، زرقاء، أو رمادية.

لكن يجب وضع ميكب سموكي في السهرات والمناسبات الليلية فقط، ولا يليق بالمناسبات او نزولات الصباح تماماً أو اجتماعات العمل، فمثلا إذا كنت تنوين الذهاب إلى سهرة مميزة خارج المنزل مثل احتفالات العيد أو رأس السنة أو حضور حفل زفاف، هذا النوع من مكياج العيون سيكون الأنسب.

أفضل إطلالات مكياج عيون بالآيشادو

مكياج عيون لامع

ومن أحب أنواع الآي شادو مكياج عيون لامع: رغم أن احلى مكياج عيون هذه الأيام هو الماط والناعم، إلى أن الايشادو اللامع عاد ليحظى بشهرة كبيرة، وذلك من خلال الآيشادو فضي و ذهبي أو برونزي، وذلك عن طريق استخدام قلم الهايلايتر للعيون وهو واحد من تلك مستحضرات التجميل التي يمكن أن تغير رسمة العين وتنقل الإطلالة إلى مستوى آخر.

بمجرد وضع ظل عيون لامع على الجفون كأساس للمظهر، يمكنك أن تجعلي عينيك تبدو أكبر وأكثر إشراقًا من خلال إضافة هايلايتر إلى الجفن باستخدام صبغة لون اغمق من لون بشرتك ببضع درجات، ويناسب هذا المكياج الخروجات المسائية والليلية، ومنتشر في مكياج العيون للعرايس مؤخراً.

مكياج عيون خفيف

وأخيراً مكياج عيون خفيف ويعتبر مكياج العيون الخفيف أكثر أنواع ميكب للعيون بساطة وعملية حيث يستخدم للخروجات النهارية مثل العمل والدراسة، يكفي أن تضعي الآيشادو المات بدرجات النود المفضلة لكي على الجفن، مع وضع الماسكرا بشكل خفيف، والبعض يفضلون رسم الآيلاينر الرفيع، والبعض الآخر لا يحبذ ذلك، والاكتفاء بالإطلالة خفيفة

طريقة وضع الآيشادو

هناك أيضاً أيشادو تحت العين وهو من أشهر أنواع مكياج الوجه، يوجد العديد من الطرق لوضع الآيشادو بطريقة جديدة وأنيقة، لذلك سنوضح طريقة وضع الآيشادو فيما يلي:

  • من المهم استخدام برايمر او كريم اساس قبل اتباع طريقة وضع الآيشادو من أجل تثبيته لمدة أطول.
  • يتم وضع آيشادو فاتح من أي درجة بطرف الأصبع كطبقة رئيسية قبل استخدام أي لون ثاني على الجفن، لأن ذلك يساعد على إبراز اللون الثاني بطريقة أفضل.
  • يتم توزيع اللون الفاتح كاملًا على الجفن  بطريقة متساوية حتى عظام الحواجب إلى الخارج.
  • بعد ذلك نضع ظلال العيون على الجفون بلون متوسط عن طريق استخدام الأصابع، إبتداءًا من زاوية العين الخارجية حتى متوسط الجفون.
  • ثم نضع الآيشادو داكن اللون من زاوية العين الخارجية، ثم يتم دمج ظلال العيون بالأصابع.
  • نحدد الخط تحت للجفون عن طريق اختيار اللون المفضل لكِ من ظلال العيون، عن طريق استخدام عود القطن من أجل رسم خط من زاوية العين من جانب الجفون في الأسفل من الخارج.
  • بعد ذلك نضع ظلال العيون الأبيض على عظام الحواجب تحت الحاجب بشكل مباشر، حتى نحصل على ارتفاع مميز للعيون ووسع واضح، من أجل إبراز عظام الحاجب.
  • كلمسة أخيرة نضع كمية قليلة من اللون الأبيض على أطراف العينين من اتجاه الأنف، ثم ندمجه مع اللون الآخر لجعل شكل العيون تبدو أكثر جاذبية.