أفضل زيت للبشرة قبل النوم

تعرفي من هنا على أفضل زيت للبشرة قبل النوم، بالإضافة لبعض الخطوات، الممارسات والماسكات التي يمكنك اتباعها ليلاً لبشرة أكثر توهجاً.

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 12 مايو 2022
أفضل زيت للبشرة قبل النوم
مقالات ذات صلة
زيت الزيتون لشعر وبشرة الأطفال
فوائد زيت الزيتون للبشرة والتجاعيد
طريقة العناية بالبشرة قبل النوم يوميًا

في بعض الأحيان قد تريدين التقاط صورة ببشرة لا تشوبها شائبة دون استخدام فلتر تجميلي، ولكن أمامك الكثير من العمل على بشرتك حتى تملكي مظهراً رائعاً وطبيعياً بدون الحاجة لاستخدام المكياج. الحل لهذا الأمر هو الزيت! بالفعل استخدام الزيوت الطبيعية قبل النوم بالأخص، هو المعجزة التي ستحول بشرتك تماماً وتعالج كافة مشاكلها. لذا تعرفي على أفضل زيت للبشرة قبل النوم، بالإضافة لبعض الخطوات والممارسات التي يمكنك اتباعها ليلاً لبشرة أكثر توهجاً.

أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها قبل النوم

زيت جوز الهند

تعتبر الماسكارا الكثيفة والمقاومة للماء أمراً ضرورياً للمكياج اليومي، ولكن قد يكون من الصعب إزالتها، ويمكن أن يكون مزيل مكياج العيون مكلفاً ولا يمنح التأثير المناسب لكِ. لذا بدلاً من صرف مبالغ طائلة على مزيلات المكياج، اغمسي كرة قطنية في القليل من زيت جوز الهند ومرريها على عينيك، وبعد السماح لعينك بامتصاص الزيت، ابدئي في فرك الكرة القطنية بلطف في حركات دائرية حول عينك وراقبي بطريقة سحرية كيف يزيل المكياج والدوائر السوداء التي قد تسببها الماسكرا. 
يمكنك استخدام نفس الأسلوب للتخلص من أحمر شفاهك الثابت كذلك أو باقي مستحضرات التجميل الأخرى، امسحي الزيت باستخدام مناديل المكياج لتحصلي على بشرة أكثر نعومة وليونة. [1]

زيت الزيتون

يمكنك كذلك استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج؛ نظراً لقدرته العالية على الحفاظ على مرونة الجلد، ويعتبر زيت الزيتون أيضاً إضافة رائعة لروتينك اليومي عند استخدامه كمرطب. لكننا نجد أن أفضل استخدام لزيت الزيتون هو التقشير. 
أضيفي القليل من ملح البحر إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وابدئي بفرك وجهك لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب التي ربما لم يلتقطها زيت جوز الهند، اغسلي وجهك جيداً بعد ذلك، وستنبهرين بالنتيجة.

زيت الأرغان

زيت الأرغان هو نوع الزيت الذي يجعلك ترغبين في غسل وجهك بالليل، فقط لتتمكني من استخدامه. لا يقتصر الأمر على كون زيت الأرغان مليئاً بالعناصر الجيدة مثل الفيتامينات والمعادن، بل إنه أيضاً مرطباً رائعاً للغاية. ومع ذلك، فإن معجزة زيت الأرغان تكمن في مقدار التوهج المثير للدهشة الذي يمنحه لبشرتك. ولكن هل تعلمين ما هي أفضل فائدة لزيت الأرغان، أنه يعمل على مكافحة الشيخوخة ويحافظ على شباب بشرتك لفترة أطول.

بعد التقشير بزيت الزيتون، نظفي وجهك بغسولك اليومي وخذي كمية صغيرة من زيت الأرغان في راحة يدك، وافركي يديك معاً حتى يصبح دافئاً. 
ابدئي بتدليك الزيت بحركات دائرية على بشرتك، وتمتعي بخصائصه العالية للترطيب وتجديد خلايا البشرة. 

زيت شجرة الشاي

استخدمي زيت شجرة الشاي ضمن روتينك الليلي إذا كنتِ تعاني من البثور، فقط قومي بتبليل مسحة قطينة بالزيت، وامسحي بها البثور. 
حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على فوائد هائلة مضادة للفيروسات والفطريات، وقد تشعرين بإحساس لاذع خفيف يسببه زيت شجرة الشاي لأنه ينظف البثور، لكن الأمر يستحق التحمل في مقابل فوائد هذا الزيت لبشرتك.

طرق أخرى للعناية بوجهك قبل النوم

غسل الوجه قبل النوم

بغض النظر عما إذا كنت تضعين المكياج أم لا أو تعانين من حب الشباب، فمن المهم أن تغسلي وجهك جيداً قبل الذهاب إلى الفراش، حيث يساعد غسل وجهك على:

  • تنظيف المسام، فأثناء إزالة المكياج من بشرتك، ستنفتح مسامك ويمكن لبشرتك أن تتنفس أخيراً.
  • إزالة الزيت الزائد من الجلد، حتى إذا كنتِ لا تضعين المكياج، سيحتوي وجهك على بعض الزيت المتراكم بنهاية اليوم. إذا تركتِ بشرتكِ بدون غسل، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام بالزيت، مما يجعل وجهك عرضة للبثور ويجعل بشرتك تبدو باهتة. 
  • منع التجاعيد، فقد يؤدي عدم غسل وجهك إلى تسريع زحف الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد، حيث تفقد بشرتك الرطوبة والحيوية بمرور الوقت.
  • يجدد بشرتك، ويجعلها تبدو أكثر نعومة؛ لأن غسول وجهك الليلي يزيل الجلد الميت ويترك بشرتك منتعشة.

لذا اجعلي لغسل وجهك أولوية كل مساء، حتى لو كنت مسافرة أو عائدة إلى المنزل متأخرة. [2]

استخدمي الماء الدافئ.

يساعد استخدام الماء الدافئ على وجهك على فتح المسام وتنظيفها من الأوساخ، الزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب. كما أنه يمنحكِ شعوراً رائعاً قبل النوم.

استخدمي فرشاة لتنظيف الوجه

توفر فراشي تنظيف الوجه طريقة رائعة لتنعيم البشرة، تنظيف المسام، إزالة الجلد الميت ومنع التشققات. ما عليك سوى تطبيق منظف الوجه المفضل لديك على وجهك ثم دلكيه برفق باستخدام فرشاة تنظيف الوجه، مما يريح بشرتك ووجهك بينما تستعدين للنوم.
إذا كنتِ تستخدمين فرشاة تنظيف الوجه، ستحتاجين إلى التأكد من تنظيفها جيداً بعد كل استخدام واستبدالها بالكامل كل بضعة أشهر. 
وللحصول على أفضل النتائج، استخدميه عدة مرات في الأسبوع، ولكن ليس كل ليلة. 

استخدمي مناديل إزالة المكياج

لا ينبغي أن تحل هذه الطريقة أو غيرها محل روتين غسل الوجه المعتاد، لكنها يمكن أن توفر حلاً سريعاً إذا كنت بعيدة عن المنزل أو مضغوطة قليلاً في الوقت؛ فهي تساعد على إزالة كمية كبيرة من المكياج قبل النوم، مما يترك لمسامك متسعاً للتنفس.

اعتمدي تكرار غسل الوجه

بمجرد غسل وجهك مرة، اغسليه مرة أخرى، على الرغم من أنه ليس من الضروري استخدام فرشاة التنظيف أو المقشر مرة أخرى، فمن المهم غسل وجهك مرة أخرى بالغسول الخاص بك، حيث لا تنجح الغسلة الواحدة عادةً في إزالة كل الزيوت أو الجلد الميت أو المكياج. وصُممت معظم مستحضرات التجميل لتدوم من 12 -24 ساعة، لذا فهي لا تترك بشرتك بسهولة. لذا لتنظيف أكثر شمولاً، اغسلي وجهكِ مرتين.

جففي وجهك.

على الرغم من إهمال البعض لهذه الخطوة غالباً، إلا أنه من المهم تجفيف وجهك وتركه خالياً من الماء أو الغسول الزائد. إلى جانب ذلك، فإن ملمس المنشفة القطنية النظيفة والناعمة على وجهك سيكون رائعًاً قبل الذهاب إلى السرير.

استخدمي غسول مناسب لبشرتك

يمكن أن يساعدكِ استخدام غسول مرطب غني بمضادات الأكسدة على وجهك قبل النوم على بقاء بشرتك حيوية، وحمايتها من آثار الشيخوخة.

شرب كوب من الماء

ربما لا شيء يمكن أن يفيد بشرتك أكثر من الماء؛ حيث يساعد الماء في الحفاظ على بشرتك رطبة وصحية، ويساعدك شرب كوب من الماء قبل النوم على بقاء بشرتك رطبة طوال الليل، مما يجعلك أكثر استعداداً لمواجهة ما يخبئه الصباح.

ماسكات ليلية للحصول على بشرة متوهجة في الصباح

إليكِ أيضاً خمسة ماسكات طبيعية للوجه يمكنك وضعها قبل النوم مباشرة، وتركها طوال الليل للحصول على بشرة مشرقة وصحية في الصباح. [3]

ماسك الحليب

لا شك أن الحليب يندرج تحت قائمة العناصر الأكثر شيوعاً في مجال العناية بالبشرة، ويمكنك الاستفادة من هذا العنصر جيداً للحصول على بشرة متوهجة بين عشية وضحاها. بعد غسل وجهك ليلاً، ضعي طبقة من الحليب على وجهك، واحصلي على ليلة نوم هانئة واستيقظي في صباح اليوم التالي بوجه أكثر إشراقاً.

ماسك الصبار لعلاج البثور

يمكن أن تعمل الألوفيرا بشكل سحري على البشرة، مهما كانت المشكلة، بثور، طفح جلدي أو جلد جاف، فإن الألوفيرا يعمل كمنقذ للبشرة. اجمعي اللب الداخلي من النبات وادهنيه على وجهك بوفرة. واغسلي وجهك في الصباح، أو قومي بتقشيره للحصول على بشرة أكثر نعومة، نضارة ومتوهجة.

ماسك العسل 

قبل الذهاب إلى النوم وبعد أن تغسلي وجهك، ضعي كمية وفيرة من العسل على وجهك وانتظري ما يزيد قليلاً عن نصف ساعة ثم اغسليه قبل أن تنامي. 
يمكن لخصائص التطهير في العسل أن تصنع المعجزات لبشرتك أن تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة.

ماسك الليمون

يمكنك أيضاً استخدام الليمون للحصول على بشرة صحية، حيث يمكن أن يساعد الليمون في تقليل بهتان وتسمير بشرة وجهك بعد استخدامه. لذا ضعيه على وجهك واغسليه قبل النوم. تذكري الاحتفاظ به لمدة تزيد قليلاً عن نصف ساعة للحصول على التأثير المرغوب.

ماسك زيت جوز الهند للترطيب

الزيوت ليست مسؤولة فقط عن جعل بشرتك تبدو دهنية، بل يمكنك استخدام زيت جوز الهند لترطيب بشرتك ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تطهير بشرتك أيضاً. قومي بمنح وجهك تدليكاً جيداً بعد تطبيق الزيت عليه وستلاحظين الفرق.

بينما تحظين بليلة هانئة، ستساعد كافة هذه الخطوات خلايا بشرتك على التجديد، وتمنحها التغذية اللازمة، وتجعلها قوية لمساعدتها على العمل بشكل أفضل لجعل وجهك مشرقاً مثل شمس الصباح!