أفضل شامبو للشعر الدهني

إذا كان شعرك يتميز بدهنية فروة الرأس إليك أفضل شامبو للشعر الدهني.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أفضل شامبو للشعر الدهني
مقالات ذات صلة
أفضل شامبو للشعر الدهني
أفضل شامبو للشعر الدهني المتساقط
أفضل شامبو عضوي للشعر الدهني

الشعر الدهني يحتاج منتجات مختلفة عن أي نوع آخر، حيث تفرز فروة الرأس دهون تحتاج لتنظيفها بشكل عميق، إليك أفضل شامبو للشعر الدهني.

أفضل شامبو للشعر الدهني

افينو شامبو خل التفاح

يتميز هذا الشامبو بسعره المناسب، كما يحتوي على روائح التفاح والكمثرى والزعفران، ويعتبر خيارًا قويًا للاستخدام اليومي أو كل يومين للشعر الدهني، تتميز تركيبته المشبعة بخل التفاح، وهو مصدر جيد لحمض الخليك.

يمكن أن يساعد حمض الخليك في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في شعرك. وفقًا للبحث ، يعد حمض الأسيتيك مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تستخدم العديد من المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من القلوية (أو عكس الحمضية) ، مما قد يؤدي إلى تغيير ملمس شعرك الطبيعي ولمعانه.

ويعمل الشامبو أيضًا أن يزيل بقايا الزيت الزائدة في شعرك، كما أنه لطيف بما يكفي لاستخدامه على جذورك وأطراف شعرك المعرضة للتلف. كما أنها خالية من الكبريتات.

شامبو لوريال

شامبو Elvive Clay من لوريال باريس للشعر الدهني، يعتمد هذا الشامبو على ثلاثة أنواع مختلفة من الطين لامتصاص الزيت وتنقية الجذور. كما أنه مصمم خصيصًا للحفاظ على أطوال شعرك لطيفة ورطبة. محاربة الدهون مع الاستمرار في توفير الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها؟ مثير للإعجاب للغاية، وهذا هو السبب في أن اختيار الصيدلية هذا حصل على لقب الأفضل بشكل عام.

شامبو بانتين

يميل الشعر الرفيع والشعر ذي الملمس الأقل إلى إظهار تأثيرات الزيت بشكل أكبر، ومما يزيد الطين بلة، كما أن الشعر الدهني الناعم أكثر عرضة للتأثر بمكونات الترطيب الثقيلة في العديد من أنواع الشامبو، وإذا كان لديك الشعر الدهني، فإن البحث عن تركيبات أفتح وأكثر وضوحًا يستخدم هذا الاختيار، على وجه الخصوص ، تقنية Micellar لتنظيف الشعر الناعم دون تجريده أو إثقاله.

شامبو ترزيميه

إذا كنت تتصفح منتجات الشعر بسرعة، فإن مجموعة الشامبو والبلسم هذه مضمونة لإبقائك مستمراً لفترة أطول. في مختبر GHI ، وجدنا أنه يساعد في تقليل الزيت في الشعر بنسبة لا تصدق 97٪ ، مع موافقة غالبية المختبرين على أن الشعر أصبح نظيفًا بعمق وأنعم بعد الاستخدام. [1]

خصائص الشعر الدهني

يحتوي شعر كل فرد على كمية طبيعية من الزيت ، وتسمى أيضًا الزهم ، يتم إنتاجها في فروة الرأس التي تغلف الخيوط. الشعر الذي يبدو دهنيًا أو رطبًا ، حتى بعد وقت قصير من غسله ، هو ما يعتبره الكثير من النوع الدهني.

لا يوجد قياس موضوعي لما إذا كان شعرك دهنيًا ، ولكن إذا كان شعرك يعرج أو كان مظهره رطبًا عند الجفاف ، فمن المحتمل أن يكون شعرك ضمن الفئة الزيتية، وينتج الشعر الدهني عن انتشار الزهم الزائد في جميع أنحاء شعرك من خلال فروة رأسك. بعض الزيوت طبيعية تمامًا ، ولكن يمكن أن يكون للزيت الزائد عدة أسباب كامنة. قد تشمل هذه:

  • غسل شعرك كثيرًا.
  • لا تغسل شعرك بالقدر الكافي.
  • استخدام المنتجات التي لا تناسب نوع شعرك.
  • الجينات الوراثة من أحد الأبوين. [2]

علاج الشامبو الشعر الدهني

جميع أنواع الشامبو مصنوعة بهدف تنظيف الأوساخ والزيوت من فروة رأسك وشعرك. تحتوي بعض أنواع الشامبو على مكونات "مصفاة" تدعي أنها تذوب الزيت. هذا يعني أن منتجات العناية بالشعر هذه تذهب إلى أبعد من التطهير الأساسي لبصيلات الشعر وفروة الرأس. إنهم يهدفون في الواقع إلى إذابة تراكم الزيت لمنحك قائمة نظيفة.

غالبًا ما يتم صنع الشامبو العادي باستخدام مرطبات كريمية تهدف إلى تنعيم شعرك وترطيبه. ومع ذلك ، قد لا تعمل هذه المكونات بشكل جيد للشعر الدهني لأنها يمكن أن تترك وراءها بقايا كريمية أو طبقة رقيقة. يجب ألا تترك الشامبو المصمم خصيصًا للشعر الدهني أي بقايا.

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الشامبو يمكن أن يساعد في تقليل الزيت الزائد ، إلا أن استخدام الشامبو كثيرًا يمكن أن يكون له تأثير عكسي. يمكن أن يتراكم المنتج على شعرك ويتسبب في زيادة إفراز فروة رأسك للزيوت.

إذا كان شعرك دهنيًا ، فقد تحتاجين بالفعل إلى غسل شعرك بمعدل أقل من الأشخاص الذين لديهم أنواع شعر أخرى. لكن كمية وتكرار الشامبو الذي يحتاجه شعرك يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل والتفضيلات. سوف يستغرق الأمر بعض التجارب لمعرفة روتين يناسبك.

غالبًا ما يكون الإفراط في غسل شعرك هو السبب. قد يكون من الصعب مقاومته، لكن إذا قمت بفرك شعرك كل يوم ، فسيؤدي ذلك إلى تجريد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية ، مما يؤدي إلى تحفيز إنتاج المزيد من الزيت. السيناريو الأسوأ هو أن الغسل المتكرر يمكن أن يسبب قشرة الرأس وحتى تكسر الشعر الزائد.

بدلًا من ذلك، قللي عدد مرات تنظيف شعرك. اعتمادًا على نوع شعرك، حاولي تقليل عدد مرات غسله إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ستكون الأسابيع القليلة الأولى دهنية ، لكن بمجرد أن يعتاد شعرك على الروتين الجديد ، ستشكر نفسك.

قد يبدو الأمر واضحًا ولكنه يقلل أيضًا من مقدار - وإن كان ذلك دون وعي - من خلال تشغيل يديك من خلال شعرك سيحد من الزيت أيضًا. في كل مرة تلامس يديك فروة رأسك، تقوم بنقل المزيد من الزيت، مما يجعل فروة الرأس غير سعيدة ودهنية. [2]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل شامبو للشعر الدهني، وكيفية استخدامه، وخصائص الشعر الدهني.

  1. "أفضل شامبو للشعر الدهني" ، المقال منشور على موقع seventeen.com
  2. أ ب "أفضل شامبو للشعر الدهني في عام 2022" ، المقال منشور على موقع healthline.com