أفضل كريم للعين للهالات السوداء

هل تعانين من الهالات السوداء تحت عينيكِ؟ تعرفي في المقالة التالية على أفضل كريم للعين للهالات السوداء، وكيفية اختيار الكريم المناسب

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 20 يوليو 2022
أفضل كريم للعين للهالات السوداء
مقالات ذات صلة
إزالة الهالات السوداء حول العين
أسباب الهالات السوداء تحت العين
علاج الهالات السوداء تحت العين طبياً

هناك العديد من الأشخاص حول العالم يعانون من الهالات السوداء، وهي لا تسبب الإحراج فقط وتفسد ملامح الوجه، بل إنها علامة على عدم حيوية وصحة الجلد.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل كريم للعين للهالات السوداء، مع معرفة نصائح عامة لتقليل الهالات السوداء.

منتجات كريم للعين للهالات السوداء

كريم درانك إليفنت

يحتوي كريم C-Tango Multivitamin Eye Cream على مركب من خمسة أشكال من فيتامين ج لتفتيح منطقة أسفل العين، غنية بالببتيدات المرطبة والمكونات النشطة المهدئة، مثل مستخلص الخيار، وتنعش التركيبة منطقة تحت العين وتفتيح مظهر الهالات السوداء، الصيغة أيضًا خالية من العطور ولا تحتوي على أي زيوت عطرية.

كريم د. دينيس جروس سي + كولاجين كريم تفتيح وشد العين

يشمل هذا الكريم على مركب فيتامين ج، مما يعالج ظهور فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد، يعمل فيتامين ج أيضًا على تفتيح منطقة أسفل العين، مما يجعل العيون المتعبة تبدو أكثر حيوية واستيقاظًا، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الصيغة أيضًا في المساعدة في إنتاج الكولاجين.

كريم اولي هنريكسن بانانا برايت

يوصى باستخدام كريم Banana Bright Eye Cream للأشخاص الذين يتطلعون إلى تفتيح الهالات السوداء، يتميز المنتج بفيتامين ج والكولاجين اللامع لدعم مرونة الجلد.

أحد المكونات الخاصة التي تميز هذا المنتج القوي هو مسحوق الموز، حيث تعمل الأصباغ الصفراء كمصحح لوني لمنطقة أسفل العين لتقليل ظهور الهالات السوداء عند التطبيق.

كريم جود مولي كيول

يحتوي كريم العيون هذا على الكافيين، ويمكن أن يساعد في تقليل انتفاخ وتورم العينين.

كريم ألكيمي فور إيفر لتجديد شباب العين

يتميز بلسم تجديد شباب العين بمكون التوت الأوروبي، الذي يتمتع بخصائص قوية لتقييد الأوعية ووقاية الأوعية الدموية، لذلك من الرائع المساعدة في تقليل الهالات السوداء، كما يحتوي على زيت الجوجوبا وزبدة الكاكاو للمساعدة في تغذية البشرة.

كريم لاروش بوساي

كريم العين La Roche-Posay Pigmentclar Eye Cream هو منتج مملوء بالكافيين، وهو لطيف لأولئك الذين يعانون من تهيج الجلد بسبب المكونات القاسية، إنه يوفر إحساسًا بالبرودة تحت العين يمكن أن يساعد في التخلص من العيون المتعبة وتهدئة الجلد المتورم.

كريم سويت شيف كركم + كريم فيتامين سي الداعم للعين

إنه كريم مرطب ومبرد للعين يضيء البشرة، يتميز باحتوائه على مزيج من الكركم وفيتامين ج والزنجبيل والنياسيناميد والبروبيوتيك، إنه خفيف الوزن للغاية ويمكن استخدامه تحت المكياج.

الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الكركم تمنح هذا المنتج ميزة إضافية.

كريم نيوكوتيس لوميير لإضاءة العين

يتميز المنتج بالتركيبة خفيفة الوزن وتمتص بسرعة في الجلد، يعمل الكريم على الحفاظ على صحة الجلد الرقيق تحت العينين دون انسداد المسام أو ترك أثر دهني.

تساعد تركيبة حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ في الحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم ودرء الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. [1]

كيفية اختيار كريم الهالات السوداء

إن مفتاح اختيار المنتج المناسب لمنطقة تحت العينين هو فهم ما الذي يسبب تلك الهالات السوداء أسفل العين في المقام الأول، تتضمن بعض المكونات الرئيسية التي يجب البحث عنها ما يلي: [1]

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك موجود بشكل طبيعي في جميع أنحاء النسيج الضام للجسم. يحتفظ بالماء على الجلد للحفاظ على رطوبته، نظرًا لأن منطقة أسفل العين يمكن أن تكون جافة في كثير من الأحيان، فإن الترطيب والدعم ضروريان.

مادة الكافيين

الكافيين عنصر معروف ومهم ستجدينه غالبًا في منتجات تحت العين، لأنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية تحت العينين، يمكن للكافيين أيضًا أن يضيء منطقة أسفل العين ويجعل العيون المتعبة تبدو أكثر استيقاظًا.

فيتامين ج

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تضيء منطقة تحت العين، وتقوية الجلد الرقيق، وزيادة إنتاج الكولاجين، ويعرف أيضًا باسم البروتين الذي يحافظ على بشرتك ممتلئة ونضرة، يمكن أن تساعد إضافة كريم العين الغني بفيتامين ج في تنشيط منطقة أسفل العين.

فيتامين ك

فيتامين ك مكون شائع في كريمات العين بسبب خصائصه العلاجية، يستخدم أحيانًا بعد العمليات الجراحية للمساعدة في تخثر الدم وشفاء الشقوق.

قدرته على المساعدة في تخثر الدم تجعله مكونًا هائلاً لمكافحة الهالات السوداء.

الريتينويد

مع تقدم الناس في السن، يمكن أن يصبح الجلد الموجود أسفل أعينهم أرق، يمكن أن تبدأ الخطوط الدقيقة في التكون بمرور الوقت.

إذا كان ترقق الجلد هو السبب، فابحثي عن كريم للعين يحتوي على ريتينويد لطيف يمكن أن يساعد في تكثيف الجلد بمرور الوقت.

تساعد الريتينويدات على إبطاء عملية التخفيض الطبيعي للجسم لإنتاج الكولاجين من خلال المساعدة في تجديد خلايا الجلد.

الهالات السوداء

الهالات السوداء عبارة عن بقع حول العين، وعادةً ما تكون مصحوبة بأكياس تجعلك أكبر سنًا مما أنتِ عليه.

على الرغم من أنها يمكن أن تؤثر على أي شخص، إلا أن الهالات السوداء أكثر شيوعًا في الأشخاص:

  • كبار السن.
  • أشخاص لديهم فرط تصبغ.
  • من مجموعات عرقية غير بيضاء، حيث تكون البشرة الداكنة أكثر عرضة لفرط تصبغ حول منطقة العين. [2]

أسباب الهالات السوداء

هناك عدد من العوامل المساهمة في ظهور الهالات السوداء، تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

  • يمكن أن يتسبب النوم الزائد أو الإرهاق الشديد أو مجرد البقاء مستيقظًا لساعات قليلة بعد موعد نومك المعتاد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك. يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتك باهتة وشاحبة، مما يسمح بظهور الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت الجلد.
  • يمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تراكم السوائل تحت عينيك، مما يجعلها تبدو منتفخة، نتيجة لذلك، قد تكون الدوائر المظلمة التي تراها في الواقع عبارة عن ظلال تلقيها جفونك المنتفخة.
  • الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الهالات السوداء تحت عينيك. مع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أرق. كما أنك تفقدين الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة بشرتك، مما يؤدي إلى تغميق المنطقة الموجودة أسفل عينيك.
  • التحديق في التلفاز أو شاشة الكمبيوتر يمكن أن يسبب إجهادًا كبيرًا لعينيك وظهور الهالات السوداء.
  • يمكن أن تؤدي تفاعلات الحساسية وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء.
  • الجفاف سبب شائع للهالات السوداء تحت العينين. عندما لا يتلقى جسمك الكمية المناسبة من الماء، يبدأ الجلد الموجود أسفل عينيك في الظهور باهتًا وتبدو عيناك غائرتين.
  • يمكن أن يتسبب التعرّض المفرط لأشعة الشمس في إفراز جسمك لوفرة من الميلانين، يمكن أن يتسبب التعرض المفرط للشمس في جعل لون الجلد المحيط بالعين أغمق.
  • يمكن أن تكون سمة موروثة تظهر في مرحلة مبكرة من الطفولة، وقد تتفاقم مع تقدمك في العمر أو تختفي ببطء. [2]

نصائح لتقليل الهالات السوداء

احصلي على قسط كافٍ من النوم

فحصت دراسة نشرت عام 2017 عن آثار الحرمان من النوم على المظهر ووجدت أن الأشخاص الذين ينامون لمدة 4 ساعات لديهم دوائر مظلمة مرئية أكثر تحت العين مقارنة بمن ناموا لمدة 8 ساعات. [3]

قلة النوم يمكن أن تساهم في تغميق الأوعية الدموية وكذلك تراكم السوائل تحت العين مما يؤدي إلى الظل الداكن.

يمكن أن يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أيضًا إلى زيادة التوتر، مما قد يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء.

لذلك ينصح الأطباء والخبراء بالنوم لمدة سبع إلى 8 ساعات على الأقل كل ليلة للمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء.

استخدمي الكمادات الباردة

يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم وتقليص الأوعية الدموية المتوسعة، والتي يمكن أن تقلل من ظهور الهالات السوداء.

لتجربة ذلك في المنزل، قومي بلف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة، ثم ضعي المنشفة على عينيكِ لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. يمكنك أيضًا تبليل منشفة بالماء البارد ووضعها على الجلد تحت عينيك باستخدام ضغط لطيف لمدة 20 دقيقة تقريبًا، يمكنك أيضًا استخدام أقنعة جل العيون التي يمكن تركها في الفريزر حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

ارفعي رأسك أثناء النوم

إذا استيقظتِ بهالات سوداء، فحاولي رفع رأسك أثناء النوم.

هذا سوف يمنع السوائل من التجمع تحت عينيك بين عشية وضحاها ويمنع التورم والالتهاب والانتفاخ في صباح اليوم التالي، حيث يمكن أن تخلق العيون المنتفخة والملتهبة ظلالًا تحت الجفن السفلي، مما يعطي مظهر الهالات السوداء.

تناولي دواء الحساسية

يمكن أن تساهم حكة العيون الحمراء المرتبطة بالحساسية في ظهور الهالات السوداء، هذا لأنه عندما تقومين بفركها فإنها تصبح متهيجة ومنتفخة، مما يخلق الظلال.

إن تناول مضادات الهيستامين يمكن أن يساعد في تقليل أعراض الحساسية التي قد تؤدي إلى تفاقم وجود الهالات السوداء، لكن هذا لا يكون فعالاً إلا إذا كانت الحساسية هي سبب الهالات السوداء، لا ينصح بتناول مضادات الهيستامين إذا كنتِ لا تعانين من الحساسية.

استخدمي مبيضات البشرة

يمكن لمبيضات البشرة التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن شراؤها بتنسيقات مصل أو جل أو كريم أن تزيل خلايا الجلد الباهتة وتزيد من إشراقها.

اختاري المنتجات التي تحتوي على فيتامين ج أو النياسيناميد التي يمكن أن تحسن مظهر الهالات السوداء الناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين، يمكن تطبيق هذا مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

لا يُنصح باستخدام مبيضات البشرة الأخرى مثل الريتينويد أو فيتامين أ مباشرة تحت العين، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة.