أفضل 10 عطور زهرية لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 04 نوفمبر 2023
أفضل 10 عطور زهرية لخريف 2021

لكل فصل من العام عطور خاصة تتناغم معه ففي الصيف تتجه العطور إلى اللمسات المُنعشة والمرح أما الربيع فتزهر الحدائق العطرية بأجمل نفحات الزهور بينما في الخريف تُغلف العطور نفحات حالمة خشبية ليحل الشتاء وتبعث العطور بالدفء من التوابل والعود والعنبر.

 الزهور هي مكون رئيسي في أجمل العطور لذلك لم تبتعد عن مكونات عطور الخريف بل تمتزج الزهور من الورود والياسمين والنرجس مع مكونات عطرية أخرى تُحاكي أجواء الخريف ومن أبرزها لخريف عام 2021:

أفضل عطور زهرية لخريف 2021

عطر Marc Jacobs Perfect Intense Eau de Parfum

يحتفي عطرMarc Jacobs Perfect Intense Eau de Parfum من علامة  مارك جايكوبس بنفحات الأزهار الغنية من الياسمين والنرجس مع العناصر الدافئة اللذيذة من اللوز الذهبي المحمص وخشب الصندل ويعد مثالياً لمحبي الأزهار ممن يرغبون في الشعور بأجواء الخريف على طريقتهم المميزة.  

عطر Valentino Voce Viva Intensa Eau de Parfum

يعد عطر Voce Viva Intensa الجديد من Valentino عطرًا متفائلًا مع خلاصة الياسمين الجريئة والطحلب الكريستالي والبرغموت. لكنه يبدو أكثر خريفية من أي عطر زهري آخر حيث تم تخفيفه بمكونات من بوربون الفانيليا لتندمج في أجواء موسم الخريف الهادئة. مُقدمة العطر من برغموت كالابريا واليوسفي ويضم القلب زهر البرتقال والياسمين سامباك بينما القاعدة تجمع الطحالب الكريستالية بالفانيليا بوربون[1].

عطر Coach Dreams Sunset Eau de Parfum

يُحاكي عطر Coach Dreams Sunset Eau de Parfum من علامة Coach تلك اللحظة اليومية الخريفية مع نفحات الكمثرى والياسمين وحبوب التونكا في مزيج مُنعش يجعل من الأزهار خالدة لأنه لا يوجد موسم واحد يقتصر عليها.

عطر Sam Edelman Signature Eau de Parfum

في أول إصدار لعلامة الأحذية الشهيرة Sam Edelman يأتينا عطر Sam Edelman Signature Eau de Parfum غنياً بمكوناته من الأزهار المتجددة والخضراء يجمع بين الميموزا وخشب الصندل.

عطر Ouai Rue St. Honoré Eau de Parfum

على الرغم من أنOuai  علامة  شهيرة للعناية بالشعر إلا أن العطر يحتل مساحة كبيرة من اهتمامتها وهذا ما تجلى في عطر Rue St. Honoré بدمجه بين البنفسج والغاردينيا والإيلنغ والمسك الأبيض للحصول على رائحة زهرية تُحاكي رومانسية الخريف.

عطر Moroccanoil Brumes du Maroc Fragrance Mist

يغمرنا عطر  Brumes du Maroc Fragrance Mist من علامة Moroccanoil  المميزة برائحته من نفحات الأزهار الحلوة والعنبر الحار قليلاً ليكن العطر رفيقكِ في الخريف طوال الوقت حيث يتم تطبيقه على البشرة الشعر بينما يُضفي ترطيباً من زيت الأرغان وفيتامين E.

عطر Flora Gorgeous Gardenia Eau de Parfum

وهو أحدث إصدارات دار غوتشي لعام 2021 قدّمته النجمة مايلي سايرس في حملة دعائية مُفعمة بالأزهار. العطر مستوحى من القوة الغامضة المألوفة لزهرة الغاردينيا باعتباره ماء عطر زهري مبهج.

مقدمة العطر من الزهر الكمثري  وقلب العطر من الياسمين و الغاردينيا وقاعدة العطر تتكون من السكر البني و الباتشولي.

عطر Molton Brown Jasmine & Sun Rose Eau de Toilette

هو عطر زهري شيبر، يستحضر العطر من علامة Molton Brown  النفحات الأثيرية للأزهار المنعشة إلى جانب نفحات عليا من الورد والخوخ يقابلها الباتشولي والمسك. مقدمة العطر توت العليق والبرغموت والخوخ أما قلب العطر الورد والأوسمانثوس و الياسمين والقاعد هي من الباتشولي والمسك[2].

عطر Ralph Lauren Woman

يضع عطر رالف لورين المرأة القوية في الاعتبار فهو خفيف في البداية مع مكونات من الأزهار البيضاء وروائح قاعدية من خشب الصندل والبندق. مقدمة العطر من الكمثري والكشمش الأسود و الراوند أما قلب العطر فيتكون من مسك الروم وزهر البرتقال و الورد التركي  قاعدة العطر تتكون من البندق وخشب الصندل و الأخشاب.

عطر Diptyque Vetyverio Eau de Parfum

تجتمع الروائح الترابية من نجيل الهند والباتشولي وباقات الأزهار في هذا العطر لتشكيل مزيج خشبي زهري مُفعم بالتوزان الأنيق. مقدمة العطر من  الجريب فروت والليمون والبرغموت و اليوسفي أما قلب العطر إبره الراعي والورد والإيلنغ وجوزه الطيب وبذور الجزر و القرنفل، قاعدة العطر تتكون من نجيل الهند المسك و خشب الأرز من فرجينيا.