أفضل 10 عطور عود للنساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
أفضل 10 عطور عود للنساء

عطر العود يتميز بالقوة والجاذبية في نفس الوقت، جمعنا لكِ في المقال التالي أفضل 10 عطور عود اختاري ما يناسبك منها، لإطلالة جذابة.

أفضل 10 عطور عود

Roja Parfums Musk Aoud

يمتاز هذا العطر برائحة رائعة ومثالية للمساء، نفحته المسكية وقاعدته النفاذة المليئة بالعود مثالية لأي امرأة تعشق الرائحة الدافئة، والذي يناسب فصل الخريف أيضاً، حيث يحتوي هذا العطر على مكونات من الباتشولي، ويتكون قلبه من أزهار نابضة بالحياة، في حين أن القاعدة عبارة عن مزيج متبل بكثافة من العود الفاخر والفانيليا والمسك وغيرها الكثير، ومن مكونات العطر الأساسية: ليمون، برغموت، ورد الياسمين، حبوب التونكا، فانيليا، مسك، جوزة الطيب، طحلب البلوط، عود والأمبريت.

Jo Malone London Velvet Rose & Oud Intense

يتكون هذا العطر من (ورد، قرنفل، برالين وخشب العود) وتمتزج نفحات هذا العطر من الورد الدمشقي وخشب العود المدخن للحصول على لمسة نهائية جذابة، في حين أن رائحة القرنفل والبرالين تجعلانه أكثر جاذبية.

CREED Royal Oud

CREED عطر فاخر مستوحى من الهندسة المعمارية للقصر الفارسي، حيث يلتف خشب الصندل المكثف وخشب الأرز اللبناني حول الرائحة الطبيعية لقاعدة العود. وهذا العطر هو اختيار أنيق للسيدات عاشقات السحر، فهذا العطر له حضور شرقي يجعله مثيراً وجذاباً، ومن ضمن مكوناته الأساسية: فلفل وردي، برغموت، ليمون، غالبانوم، أرز، جذور حشيشة الملاك، خشب الصندل، مسك تونكين وعود.

Maison Francis Kurkdjian Oud

يتكون هذا العطر من (زعفران، فانيليا حلوة، خشب الأرز، عود لاوسي وباتشولي)، ويجسد هذا العطر الجوهر الحقيقي للشرق، فرائحة خشب العود غامضة وحسية في آن واحد وهي مثالية للمرأة الواثقة من نفسها، والأناقة التي يضفيها هذا العطر تجعله اختياراً ممتازاً للمناسبات الفاخرة أو الأمسيات الليلية، كما أن أوراق الفانيليا الحلوة تجعله خفيف قليلاً بما يكفي لجعله مناسب أيضاً للخروجات الصباحية.

Tom Ford Private Blend Oud Wood

ويقدم هذا العطر مزيجاً مدخناً من خشب العود ونجيل الهند وخشب الصندل، وتضيف روائح العنبر لمسة من الدفء، هذه الرائحة الغريبة رائعة للمناسبات الراقية أو الأمسيات، وهذا كله بفضل خشب الورد ورائحة الهيل، ومن ضمن مكونات العطر الأساسية: خشب ورد استوائي، هيل، عنبر، خشب صندل، نجيل الهند وخشب عود.

Dolce & Gabbana Parfums Velvet Desert Oud

عطر فيلفيت ديزيرت عود يمتاز بقدرته على إيقاظ الحواس برائحته المتغلغلة النفاذة، ويقدم هذا العطر نفخة قوية من البخور الذي يعيد الأذهان إلى الشرق الأوسط، ورائحته مغرية تنبعث منها نفحات المسك التي تدوم على الجلد، ومن ضمن مكونات العطر الأساسية: بخور، عود، عنبر ومسك.

Gucci Oud Intense

هذا العطر  هو عطر فاخر للجنسين، رائحته الغنية والغريبة خفيفة ومنعشة، بينما العطر الشرقي اللطيف يجعله خياراً جذاباً، مكوناته الحلوة من الكمثرى والزعفران والتوت تجعله  الخيار الأمثل لفترات ما بعد الظهر الدافئة، لأنه يتكون (توت عليق، زعفران، كمثرى، زهرة البرتقال، ورد بلغاري، زيت طبيعي وباتشولي).

Van Cleef & Arpels Collection Extraordinaire Precious Oud

إنه عطر رائع بمكونات فاخرة تجسد جمال الطبيعة، يجمع هذا العطر بين خلاصة العود ونوتات الأزهار، ضعي هذا العطر في الطقس الدافئ بفضل نفحته الأزهار الخفيفة، إنه مثالي لمتعة فترة ما بعد الظهيرة في الشمس، ومن ضمن مكونات العطر الأساسية (برغموت، فلفل وردي، ياسمين، مسك الروم، عود، خشب صندل ونجيل الهند).

Versace Pour Femme Oud Oriental Eau de Parfum

عطر Versace Pour Femme Oud Oriental Eau de Parfum هو عطر مثير للحواس لأنه يتكون من أزهار العود، إنه مثل النسيم الدافئ في يوم صيفي برائحة مسكرة ونفحات أساسية من العود. إذا كنتِ تستمتعين بالروائح الشرقية، فهذا عطر مثالي يجب أن تضيفيه إلى مجموعتك.

Diptyque Oud Palao

يجمع عطر Diptyque Oud Palao بين روائح الشرق والغرب، إذ تمتزج مكونات قاعدة العود مع الورد والبخور والسيبريول والفانليا للحصول على لمسة نهائية حساسة ومثيرة.

أصل عطور العود

يأتي العود من شجرة الأجار ويوفر رائحة فخمة، وهي شجرة شبه استوائية تنمو بشكل طبيعي في جنوب آسيا وأجزاء من غينيا الجديدة. هناك ما يقرب من 15 نوعاً من شجرة الأجار يتم استخدامها للحصول على العود، ومع الندرة الشديدة لخشب العود الطبيعي، يأتي الكثير من إمداداته من المزارع.

إنه أحد أكثر المكونات المرغوبة والمكلفة في العالم. كانت رائحة العود العطرية خياراً شائع الاستخدام لمئات السنين في الشرق الأوسط وآسيا والهند، وأصبح اليوم غالباً ما يستخدم كأساس في عطور الرجال والنساء.

يتمتع زيت العود برائحة جريئة لا لبس فيها بمجرد أن تعتادي عليها. أفضل طريقة لشرح الرائحة هي أنها قوية، ومسكة، ورائحة العود لا مثيل لها في السوق، إنه يمتزج بشكل جيد مع المكونات الخشبية ويتناسب بشكل استثنائي مع نجيل الهند وخشب الصندل والقرنفل والحمضيات وحتى الورد.

نظراً لقوته، فإن العود غالباً ما يكون بمثابة النوتة الأساسية، وهذا أيضاً بسبب ارتفاع سعره. هذه الرائحة تدوم طويلاً وتساعد العطر على البقاء على بشرتك لفترة أطول من المعتاد، لذلك عليكِ اختيار العطر الأقرب لشخصيتك، لتتألقي بنفحات جذابة.