عطور برائحة الفانيليا الراقية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 02 نوفمبر 2023
عطور برائحة الفانيليا الراقية

ترتبط رائحة الفانيليا بالذكريات السعيدة الدافئة وتُضفي على العطور عند ارتباطها بالبرغموت أو الماهوجني على سبيل المثيل لمسات حسية مُثيرة وأنيقة مما يجعلها الرفيق الأمثل للعنبر وخشب الصندل والمسك.

أفضل عطور الفانيليا

بعيداً عن العطور التقليدية التي تحتوي على رائحة الفانيليا المألوفة والتي تتوجه عادة للمراهقات تضم هذة المجموعة نفحات الفانيليا لكن بلمسات عطرية أنثوية راقية للغاية تنبض بالفخامة اليومية مما يجعلها خياراً مثيراً:

عطر Maison Francis Kurkdjian Paris Gentle Fluidity

عطر فانيليا راقي أنثوي من علامة Maison Francis Kurkdjian  يتسم بأناقته مع نفحات حارة من الكزبرة مقترنة بالمسك الترابي، تترك المكونات الأساسية وراءها لمسة الفانيليا بينما يُضفي العنبر عليها لمسة خشبية دافئة وتحمل نفحاته الأساسية توت العرعر وجوزة الطيب والكزبرة والمسك والفانيليا والعنبر الخشبي[1]و[2].

عطر Viktor & Rolf Flowerbomb

يرتكز عطر Flowerbomb من علامة Viktor & Rolf على الباتشولي والفانيليا بجانب الياسمين وزهر البرتقال وكأنه نزهة إلى الحديقة لكن أكثر نضجاً حيث يضم العطر الورد والياسمين وهو دافئ وأنثوي وجذاب. لا تطغى المكونات الزهرية على العطر ليحافظ على رائحة حلوة وحارة على بشرتكِ طوال اليوم.

عطر Chloé Atelier Des Fleurs – Vanilla Planifolia

عطر Vanilla Planifolia Eau de Parfum من علامة Chloé يأتينا ممزوجاً بالأزهار الحارة ونفحات العنبر مما يجعله مثالياً للخريف. العطر مستوحى من زهرة أوركيد الفانيليا يغلب عليه نفحات حلوة مما يجعله نسخة أكثر عصرياً ومُتطورة عن الفانيليا التقليدية.

عطر Maison Margiela Replica Coffee Break

يتميز عطر Replica Coffee Break من علامة Maison Margiela بحلاوة الفانيليا الممزوجة مع المسك الخفيف والنعناع الطازج، بعد مرور بعض الوقت على البشرة تتحول هذه الرائحة بمهارة إلى نفحات القهوة الدافئة والحليب لتأخذنا على الفور إلى الأجواء الدافئة لمقهى باريسي ساحر حيث يتألف العطر من القهوة واللافندر وموس الحليب.

عطر Yves Saint Laurent Beaute Black Opium

يتكون هذا العطر الشهير من علامة Yves Saint Laurent من الفانيليا تعلوه نفحات القهوة، بجانب الزهور البيضاء التي تمنحه لمسته العصرية والشابة والجذابة وهنا نُلاحظ هذا المزيج الآسر بين القهوة والفانيليا.

عطر Byredo Gypsy Water

تتسم Gypsy Water من علامة  Byredo برائحتها الناعمة والحارة المستوحاة من رائحة التربة الطازجة والغابات العميقة وأجواء التخييم ، هذا العطر معقد ومثير لكنه منعش في ذات الوقت. مخملي وغني حيث يضم النفحات الأساسية من الليمون والبرغموت والفلفل وتوت العرعر.

عطر Tom Ford Vanille Fatale

يمزج عطر Vanille Fatale من علامة Tom Ford بين خلاصة القهوة المحمصة و الفرانجيباني والنرجس، مثالي لأجواء المدينة الصاخبة بفضل مزيج دافئ وحار وخشبي من القهوة والماهوجني والشعير المحمص والفانيليا.

عطر Kilian Love, Don"t Be Shy

يمزج عطر Kilian Love, Don"t Be Shy من علامة Kilian بين الفانيليا والمارشميلو (الخطمي) وعلى الرغم من أنه قد يوحي بخليط حلو للغاية إلا أننا بعد التطبيق الأول نلتقط على الفور نكهات الفاكهة من البرتقال وزهر البرتقال، والتي تمنح هذه الرائحة لمسة نهائية قوية ومثيرة حيث ترتكز نفحاته الأساسية على النيرولي وزهر البرتقال و المارشميلو.

عطر Lâncome Idôle Eau de Parfum

يحتوي هذا العطر الزهري المنعش من علامة Lâncome على نفحات الحمضيات والورد والمسك الأبيض وقاعدة من الفانيليا الدافئة يتميز بخفته وثباته الذي يدوم طويلاً ممزوجاً بالياسمين.

عطر Atelier Cologne Vanille Insensée Cologne Absolue Pure Perfume

هذا هو أحد العطور الأكثر مبيعاً من علامة Atelier Cologne ، وذلك بفضل مكونات الفانيليا الحلوة التي تتحول إلى رائحة قوية وغنية بمجرد تطبيقها. العطر يضم مزيجاً من الفانيليا من مدغشقر والليمون من المكسيك والكزبرة من روسيا ممزوج بالفانيليا من مدغشقر.

عطر Dior Addict Eau Fraîche

عطر Dior Addict Eau Fraîche من دار Dior مستوحى من شواطئ سان تروبيه وبهجة الحياة الفرنسية إذ تضم نفحاته المسك الناعم والأزهار ولمسة من التوابل مما يجعله مثالياً للمرأة الشغوفة التي تبحث باستمرار عن مغامرتها التالية حول العالم يضم العطر زهرة شجرة الحرير و زهر البرتقال وأوراق اليوسفي وزهرة ملكة الليل وبوربون الفانيليا.

عطر Armani Si Passione

يضفي هذا العطر الزهري الدافئ المثالي لفصلي الربيع والصيف لمسة من التوابل التي تحقق التوازن المثالي بين المثير والمُعاصر. يبدأ العطر الأول برائحة فاكهية زهرية تتحول بلطف إلى باقة فانيليا وردية دافئة.