العناية بالشعر المصبوغ بالميش من الألف إلى الياء

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2020
العناية بالشعر المصبوغ بالميش من الألف إلى الياء
مقالات ذات صلة
اكتشفي أفضل سيروم للشعر المصبوغ
صيحات الوان الشعر 2020 -2021 لمختلف ألوان البشرة
علاج الشعر بعد سحب اللون

يقف تلف الشعر المصبوغ بالميش حائلاً لدى بعض النساء لتجربة هذه الصيحة الرائعة التي تزيد من جمالك وتمنحك إطلالة عصرية، ويعود هذا الخوف إلى تجارب شخصية سابقة أو تجارب من حولهن التي أتلفت شعرهن ففقد بريقه وبات طريق علاجه صعب. سواء لم تجربي الميش بعد أم تعانين من تلف الشعر بعد الميش فهذه المقالة ستمد لك يد العون لتستعيدي نضارة شعرك ورونقه عبر هذه الأسس للعناية بالشعر المصبوغ بالميش.

أسس العناية بالشعر المصبوغ بالميش

  • اختاري خبير للعناية بالبشرة موثوق للقيام بهذه المهمة، وكذلك أعلميه بأنك تريدين الاستثمار في شعرك عبر اختيار أفضل أنواع الميش وأقلها ضرراً على شعرك.
  • لا تبالغي في خصلات الميش فخصلات الميش الرفيعة والخفيفة أجمل وأقل ضرراً على شعرك.
  • اشطفي شعرك بالمياه الفاترة أو الباردة لأن المياه الساخنة تسرع تلف لون الشعر أما عند الاكتفاء بتنظيف جسمك ووضع قبعة الحمام على شعرك لمنع دخول الماء له.
  • استعملي شامبو خاص بالشعر المصبوغ، لأنه يكون مخصص لعلاج الشعر المصبوغ أكثر من الشامبوهات العادية، وانتقي الخالي من الكبريتات لأن الأخيرة تحتوي على الملح الذي يفقد الشعر رطوبته ويسرع من تلف اللون، وكذلك استخدمي البلسم الخاص بالشعر المصبوغ  لأنه يحتوي على زيوت طبيعية مقاومة لتلف الشعر كما يشكل حاجزاً واقياً للشعر من العوامل الخارجية كالشمس والجفاف والأتربة والأوساخ. 
  • تجنبي التعرض للشمس لفترات طويلة لأنه يزيد من جفاف الشعر وكما أنه يزيد من  إفراز فروة الرأس للزهم مما يضطرك لغسيل شعرك مرات أكثر فيعود بالضرر على شعرك، وإذا كنت من الأشخاص الذين يتعرضون للشمس كثيراً يمكنك تطبيق سيروم للشعر خاص للوقاية من أشعة الشمس وأضرارها على الشعر.
  • خففي قدر الإمكان من عدد مرات غسيل شعرك لتجنب سحب الزيوت الطبيعية من فروة الرأس والتي تساعد بدورها على تثبيت اللون في الشعر.
  • طبقي الماسكات والخلطات الطبيعية الخاصة بالشعر التالف والمتقصف مرة في الأسبوع على أقل تقدير، أما إذا كانت حالة شعرك سيئة للغاية فيجب عليك في هذه الحالة القيام بجلسات علاج لشعرك في صالونات التجميل الموثوقة، وينصح خبير الشعر وسيم مرقص باستخدام زيت جوز الهند والأفوكادو، لأن هذين المكونين من أفضل ما يمكن أن يساعد على تغدية الشعر وحفظ حيويّته”.
  •  
  • اتبعي نظام غذائي يحتوي على فيتامينات ومعادن، فأهم المعادن التي تغذي الشعر هي الزنك والحديد، ولذا يجب أن تتبعي نظام متوازن يمدك بالفيتامينات والمعادن المتكاملة، بالإضافة إلى شرب الكثير من المياه التي تساعد في ترطيب الشعر من الداخل.

هذه هي أهم الطرق التي تساعدك في العناية في العناية بالشعر المصبوغ بالميش وكما تنطبق على جميع أنواع الشعر، فلا تترددي بتطبيقها وودعي الشعر الخشن والتالف دون رجعة.

المراجع:

نصائح الخبراء للعناية بالشعر المصبوغ