بعد التنمر على أروى جودة بسبب السيلوليت: إليكِ طرق التخلص منه طبيعياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
بعد التنمر على أروى جودة بسبب السيلوليت: إليكِ  طرق التخلص منه طبيعياً

بعد رد الفنانة أروى جودة على التنمر ضدها بسبب السيلوليت في فخذها الذي ظهر في إطلالالتها بمهرجان الجونة السينمائي المنعقد حالياً، نقدم لكِ طرق التخلص من السيلوليت طبيعياً دون الحاجة للذهاب لمراكز تجميل والعناية بالجسم، وعليكِ أن تثقي في بشرتك وجسمك مثل الفنانة أروى جودة، التي أكدت في ردها أن السيلوليت أمر طبيعي ولا يفرق معاها.

أسباب السيلوليت 

يرتبط ظهور السيلوليت بشكل كبير بالهرمونات الأنثوية التي تزيد من تخزين الدهون في مناطق معينة من الجسم، لذا يلاحظ انتشاره في منطقة الأفخاذ والأرداف والبطن والذراعين. وتميل النساء إلى تخزين مزيد من الدهون حول الوركين والفخذين أكثر من الرجال، حيث تتموضع الدهون في طبقات الجلد الثلاث لهذه المناطق من الجسم، مقارنة بالرجل التي تتجمع لديه الدهون في طبقة واحدة، وله ثلاث درجات على النحو التالي:

  1. الدرجة الأولى: يظهر فيها السيلوليت فقط من خلال حصر الجلد والضغط عليه كارتداء ملابس ضيقة جداُ، وفي هذه الحالة يمكن اتباع مجموعة من الحميات الطبيعية والتمارين لتجنب تطوره.
  2. الدرجة الثانية: يظهر جلدك كقشرة البرتقال أثناء الوقوف فقط، ويمكن من خلال مجموعة من العلاجات والتدريبات التخلص من آثاره لكن يحتاج اختفاءها بشكل كامل وقت أطول.
  3. الدرجة الثالثة: يظهر لديك السيلوليت أثناء الوقوف وعند الاستلقاء أي بشكل دائم، وهو أصعب حالات السيلوليت حيث يمكن تخفيف ظهوره فقط، ولكن ليس اخفاؤه بشكل كامل.

علاج السيلوليت

هنالك ثلاث عناصر رئيسية يستهدفها أي علاج لإزالة السيلوليت أو تخفيف ظهوره من خلال تجمع الدهون وتكتلها في الطبقة السطحية للجلد، كما يلي:

  • دعم إنتاج بروتين الكولاجين الذي يحافظ على الجلد مشدوداً.
  • الحد من تراكم الدهون التي تشكل العنصر الرئيسي في السيلوليت.
  • تنشيط الدورة الدموية لإيصال الكمية الكافية من الدم المحمل بالأوكسجين الضروري للحفاظ على مرونة الجلد.

طرق التخلص من السيلوليت

الفرشاة الجافة لعلاج السيلوليت

  • تساعد تفريش الجلد الجاف على فتح المسام بشكل فعال، هذا شيء يمكنك القيام به يوميًا، حتى مرتين في اليوم. ويجب أن تكون بشرتك جافة، لذا فإن الوقت المثالي هو الاستحمام قبل تشغيل الماء، فقط  لا تبللي الفرشاة.
  • ابدأي من قدميك، وتحركي إلى أعلى الساقين على كلا الجانبين، ثم اعملي من الذراعين نحو صدرك، على معدتك ، وجهي الفرشاة عكس اتجاه عقارب الساعة، ولا تنظفي بقوة، يجب تحفيز البشرة وتنشيطها دون تهيجها أو احمرارها.
  • أيضًا يجب أن تكون الشعيرات الفرشة طبيعية وليست صناعية ويفضل أن تكون مشتقة من النباتات، حتي لا تكون الشعيرات نفسها قاسية إلى حد ما ، وإن لم تكن شديدة الصلابة، ابحثي عن المقبض القابل للفك للأماكن التي يصعب الوصول إليها ، إذا لزم الأمر.

استهلاك كميات كبيرة من الجيلاتين

يتكون الجيلاتين بشكل كبير من الأحماض الأمينية الجلايسين والبرولين ، والتي لا يستهلكها الكثير من الناس بكميات كافية حيث توجد في العظام والأنسجة الليفية وأعضاء الحيوانات، وكمجموعة لا نستهلك هذه الأجزاء كثيرًا، هذه الأحماض الأمينية ضرورية ليس فقط لنمو البشرة والشعر والأظافر بشكل سليم ولكن أيضًا من أجل الوظيفة المناعية المثلى وتنظيم الوزن.

تمارين للمساعدة في التخلص من السيلوليت

نظرًا لأن السيلوليت غالبًا ما يكون أكثر شيوعًا في الفخذين والأرداف، فإن تمارين القوة السفلية بما في ذلك القرفصاء والاندفاع والخطوات يمكن أن تكون مفيدة للغاية، تعد اليوجا والزومبا أيضًا طريقة جيدة للجمع بين كل من تمارين القلب والأوعية الدموية وتمارين القوة إذا كنت تبحثي عن شيء ألطف.

خلطات التخلص من السيلوليت

خلطة مقشر القهوة لعلاج السيلوليت

المكونات:

  • 1/4 كوب من القهوة المطحونة.
  • 3 ملاعق كبيرة سكر أو سكر بني.
  • 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب.

الطريقة:

  • امزجي المكونات لإنشاء تناسق يشبه العجينة، ويتم تخزينها في وعاء زجاجي.
  • دلكي على البشرة لعدة دقائق باستخدام الضغط القوي واغسليه كالمعتاد.
  • استخدمي 2-3 مرات في الأسبوع، يجب أن تظهر النتائج في غضون أسبوع، فالقهوة السكراب للبشرة.

مقشر خل التفاح لعلاج السيلوليت

  • إذا كنتِ قد قرأت الفوائد الجمالية لخل التفاح، فستعرفي بالفعل مدى روعة هذا المنتج الطبيعي، وتأثيراته على السيلوليت ليست استثناءً، حيث يحتوي خل التفاح على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعزز الدورة الدموية كالتالي:
  • ضعي محلولًا مكونًا من جزء واحد من خل التفاح ومقدارين من الماء على المناطق المصابة لتحسين إمداد الأكسجين وإزالة السموم وإنتاج الكولاجين.

الشاي الأخضر لعلاج السيلوليت

يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين الصحة العامة، إنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم، وهو أيضًا مصدر قوي للحرارة، مما يعني أنه يسرع عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية، فيمكنكِ شرب كوب دافئ يومياً.

أوميغا 3 أحد علاجات السيلوليت

نظرية أخرى هي أن استهلاك الأنواع الخاطئة من الدهون، يؤدي إلى اختلال توازن الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم لبشرة ناعمة وأنسجة. هناك بعض الأدلة على أن تناول ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات التي تذوب في الدهون سيساعد في تقليل السيلوليت بمرور الوقت. في كلتا الحالتين، تعتبر أوميغا 3 والفيتامينات التي تذوب في الدهون مهمة للعديد من الوظائف الأخرى في الجسم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر