تكثيف شعر الذقن والشارب بسرعة البرق

لذقن وشارب كثيف إليك الطريقة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
تكثيف شعر الذقن والشارب بسرعة البرق
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية لتكثيف شعر الذقن والشارب
أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة
تكثيف الشعر

إذا كنت تعاني لحية وشارب خفيفة، يمكن تكثيف شعر الذقن والشارب بسرعة البرق، إذا طبقت النصائح التي سنعرضها لك في القال التالي.

نمو شعر الذقن والشارب

عادةً ما يستغرق نمو الذقن الكاملة ما بين شهرين إلى ستة أشهر. ومع ذلك سينمو شعر كل لحية بمعدلات مختلفة بسبب العمر والجينات ومستويات الهرمونات وعوامل أخرى، لذلك لا توجد إجابة مباشرة عن المدة التي قد يستغرقها الشخص لتكوين لحيته.

يتراوح متوسط ​​معدل النمو اليومي لمعدل الذقن بين 0.3 و 0.5 ملم، أي ما يصل إلى حوالي نصف بوصة في الشهر. لذلك، إذا قمت بالحسابات، يمكن أن يكون للرجل العادي لحية يصل طولها إلى ست بوصات بعد عام من النمو بأقل قدر من التشذيب، وإليك مراحل نمو الذقن والشارب.

المرحلة 1: حلاقة نظيفة (الأسبوع 1)

يمكن أن يساعد البدء بوجه حلاقة نظيفة في تشجيع نمو الذقن، حيث تساعد الحلاقة في نمو اللحية، يمكن أن يؤدي منح نفسك حلاقة جيدة ودقيقة إلى تحفيز بصيلات الشعر وإعداد بشرتك لشعر الوجه القادم.

ومن الأفضل الحلاقة فورًا بعد الاستحمام بمجرد فتح المسام، وتكون بصيلاتك ناعمة للحصول على قطع أنظف، دلكي كريم الحلاقة على البشرة بحركات دائرية واستخدمي ماكينة الحلاقة، احلق دائمًا بضربات صغيرة تتماشى مع اتجاه الحركة.

المرحلة 2: اللحية الخفيفة (الأسبوع 2-3)

المرحلة الأولى من نمو اللحية هي الشعيرات الخفيفة، حيث ستبدأ في رؤية نبت الذقن الخفيفة التي تتشكل فوق الشفة وعلى السوالف وعلى طول خط الفك، سيكون هذا النمو هو أول مؤشر لك على المناطق التي سيكون لديك شعر ثابت والبقع التي قد تكون غير مكتملة.

حان الوقت الآن لبدء استخدام زيت اللحية للحفاظ على ترطيب بشرتك وشعر وجهك، حتى لا تزعجك حكة الذقن في هذا الطول.

المرحلة 3: المرحلة المحرجة (الأسبوع 4-8)

إذا كان أطول من بوصة واحدة ، فلم يعد قشًا، خلال هذه المرحلة، سيكون لديك نمو ملحوظ وربما القليل من الفوضى. تنمو مناطق مختلفة من لحيتك بمعدلات مختلفة، لذلك قد تظهر بقع النمو غير المتكافئ.

بمجرد ظهور ذقن، ستبدأ في تكوين فكرة عن شكل لحيتك الطبيعية وأنماط نموها، تمتلك الذقن والشارب وخط الفك أكبر نمو كبير لمعظم الرجال.

ابدأ في التفكير في نمط اللحية الذي تريده، ولكن تجنب تقليم لحيتك أو حتى استبعاد أي أطوال في هذه المرحلة. من المحتمل أن تأخذ الكثير من الوقت وعليك البدء من جديد. فقط اتركي شعرك ينمو ويملأ ، مما يجعل القص والتشكيل أسهل لاحقًا.

المرحلة الرابعة: الوقت اللازم لبدء التشكيل (2-3 أشهر)

الآن بعد أن أصبحت رسميًا في منطقة الذقن القصيرة، فأنت جاهز للقيام بأول عملية تنظيف. في هذه المرحلة يمكنك الحصول على فكرة كاملة عن نقاط قوة لحيتك وشكلها الطبيعي.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتشكيل لحيتك، فقد ترغب في زيارة الحلاق الخاص بك حتى يتمكن من اختيار الشكل الذي يناسب نوع شعرك ووجهك.

إذا كنت تهذب في المنزل، فابدأ بخط العنق، حسب  النمط الذي اخترته، قد ترغب في التخلص من بعض الطول أو تنظيف خطوط الوجنتين والخطوط الخلفية. اقرأ دليلنا الكامل حول كيفية تشكيل وتشذيب لحيتك للحصول على برنامج تعليمي خطوة بخطوة.

المرحلة الخامسة: لحية متوسطة وكثيفة (4 أشهر وأكثر)

أنت رسميًا في طريقك إلى لحية كاملة، خاصة بعدما زاد روتين العناية بها من الغسل والترطيب بانتظام واستخدام بلسم اللحية وزيت اللحية سوف يحافظ على لحيتك ناعمة ويمكن التحكم فيها.

ستؤدي مواكبة تمشيط لحيتك بالفرشاة إلى التخلص من عقدها وتنعيمها وتدريب شعرك على تحديد الشكل الذي تريده. قد تلاحظ تباطؤ نمو اللحية في هذه المرحلة، لكن مع نمو الذقن ركز على تشذيبها وتشكيلها بشكل متناسق.

بمجرد حصولك على الطول الكافي، يمكنك البدء في تصفيف لحيتك بالحرارة أو منتجات مثل بلسم اللحية لمنحها طابعًا وتعريفًا إضافيين. 

طرق تكثيف الذقن والشارب 

تنظيف اللحية بمنتجات مناسبة لها، سواء شامبو وبلسم اللحية والشارب، مع وضع الزيوت المخصصة لنموهم، للحوصل على شعر قوي وصحي.

استخدام فرشاة مخصصة للذقن والشارب؛ لأن تمشيطهم بطريقة دورية يتشجيع نمو شعر الوجه، مع تحسين مظهر اللحية غير المكتملة أثناء نموها.

يساعد روتين التنظيف اليومي باستخدام فرشاة اللحية على إطلاق الزيوت الطبيعية من الجلد إلى شعر الوجه. كما أنه يساعد على التقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك.

إذا كنت تعاني من حكة في لحيتك، يتساعدك يمكن لفرشاة اللحية المتواضعة أيضًا أن تقلل من حكة الجلد الملتهب تحت لحيتك من خلال نفس طريقة التقشير ، مما يتيح لبشرتك مساحة كبيرة للتنفس وتنمو خلايا جديدة.

حافظ على نظام غذائي متنوع غني بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، حيث ترتبط فيتامينات ب وفيتامين هـ وجـ أيضًا بنمو الشعر.

أسباب كثافة الذقن والشارب

العوامل الوراثية

معدل نمو لحيتك الأساسي وإمكانية تكثيف الذقن متعلق بالجينات، يمكن لبعض الرجال الحصول على لحية كاملة في غضون شهرين من خلال عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، بينما يمكن للآخرين الانتظار نفس القدر من الوقت لمجرد رؤية بعض الشعيرات المنبثقة على وجوههم.

تؤثر الجينات على نمو شعرك، انظر إلى الرجال الآخرين في عائلتك، هل لديهم تاريخ من تساقط الشعر؟ شعر وجه غير مكتمل؟ لحى كاملة؟ من خلال ملاحظتك ستعرف كيف سيكون شعر ذقنك والشارب.

العمر

عندما يتعلق الأمر بإطلاق الذقن، فإن العمر مهم. في حين أن المرحلة الأولى لنمو الشعر عند الذكور تحدث عادة بين 12-16 سنة، والفترة الأولى لنمو اللحية عادة ما بين 25 و 35. عندما ترتفع مستويات هرمون التستوستيرون، ومرحلة النمو (طور التنامي) يكون معدل نمو الشعر هو الأعلى في هذه الأعمار.

بعد هذا الإطار الزمني الرئيسي، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون عادةً في الانخفاض، مع تقدم الرجال في العمر، تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون تدريجيًا، حوالي 1-2٪ سنويًا.

وجدت مؤسسة رعاية المسالك البولية أن 4 من كل 10 رجال فوق سن 45 لديهم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون، يمكن أن ينمو الشعر الأبيض أسرع بمرتين من الشعر المصطبغ، لذلك قد يعاني بعض الرجال من ارتفاع حاد في نمو الشعر حيث تبدأ لحيتهم في التحول إلى اللون الرمادي.

مستويات الهرمون

التستوستيرون والديهدروتستوستيرون (DHT) كلاهما مذنب لتنظيم وتحفيز نمو شعر الوجه، في معظم الحالات يؤدي ارتفاع هرمون التستوستيرون و DHT إلى نمو أسرع للحية وأكثر وأفضل سمكًا.

يمكن أن يؤثر انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون سلبًا على نمو لحيتك، وقد تتطلب مستويات هرمون التستوستيرون المنخفضة استشارة الطبيب، ولكن يمكن لمعظم الرجال زيادة هذه المستويات بشكل طبيعي باتباع أسلوب حياة صحي. 

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية تكثيف الذقن والشارب بسرعة، من خلال بعض النصائح ومعرفة الأسباب والعوامل التي تتحكم في نمو الشعر.

  1. "كيف تنمو لحية بشكل أسرع وبشكل طبيعي" ، المقال منشور على موقع cremocompany.com
  2. "ما هي أسباب اللحية غير المكتملة؟" ، المقال منشور على موقع uk.braun.com