ماسك للشعر الجاف والمصبوغ

العناية بالشعر المعالج بالبروتين

هذه طريقة حماية الشعر من الحرارة!

  • الثلاثاء، 02 يوليو 2019 الثلاثاء، 02 يوليو 2019
حماية الشعر من الحرارة

إن حماية الشعر من الحرارة الضارة من الأمور الهامة في مراحل العناية به، حيث تؤثر الحرارة بشكل كبير على الشعر وتسبب تلفه وتقصفه، إذ أنها تؤدي إلى جفاف الشعر من المواد المرطبة فيه والزيوت المغذية، وكما تعلمين فإن العديد من طرق فرد الشعر تعتمد بشكل أساسي على مواد حرارية، تضعف الشعر مع الوقت وتسبب تلفه.

 

طرق حماية الشعر من الحرارة:

  • تجنبي استخدام مصففات الشعر بكثرة، كما يجب أن لا تسلطيها بشكل مباشر على الشعر.
  • استخدمي سيروم حماية الشعر قبل تعريضه للحرارة، إذ تتوفر العديد من أنواع سيروم حماية الشعر في الأسواق، بحيث تضعينه على الشعر قبل 5 دقائق من استخدام مصفف الشعر الحراري.
  • استعملي مجفف شعر ذو جودة عالية، إذ أن الأنواع الرخيصة منه تسبب لشعركِ أضراراً كبيرة.
  • وزعي الحرارة على شعركِ أثناء فرده بحيث لا تكون مصوبة بشكل مباشر.
  • تجنبي لف شعركِ بعد تجفيفه بالحرارة مباشرةً، إذ تسبب هذه الطريقة تكسر الشعر، لذا يجب عليكِ الانتظار لعشرة دقائق على الأقل.
  • إن العناية الدائمة بالشعر من حيث الترطيب والتغذية، وذلك لأن عمل حمامات الزيت باستمرار له واستخدام مستحضرات مناسبة لنوع الشعر تساعد في تقوية الشعر ومقاومته للتلف.

طرق فرد الشعر بدون حرارة:

يظهر لنا موقع ويكي هاو أن هناك طرق مختلفة لفرد الشعر دون استخدام الحرارة، ومن بينها:

  •  فرد الشعر باستخدام الهواء البارد: تعتمد هذه الطريقة على تجفيف الشعر باستخدام منشفة بعد غسله، وعليكِ استخدامها بلطف على الشعر حتى يتوقف الماء عن التساقط منه، ثم استخدمي مجفف الشعر بعد تعييره على الحرارة الباردة، وستستغرق هذه الطريقة مدة أطول بالطبع حتى يجف الشعر جيدًا، بعد ذلك قومي بتطبيق سيروم مضاد لتجعيد الشعر كي يساعدك في جعل الشعر مفرودًا وناعمًا، وعليكِ الحفاظ بالشعر مربوطًا على شكل ذيل حصان منخفض كي لا يتجعد.
  •  استخدام منتجات فرد الشعر: استخدمي منتجات فرد الشعر من الشامبو والبلسم المخصص لفرد الشعر، ثم طبقي سيروم فرد الشعر، ولكن هذا السيروم لا ينجح في حالات الشعر المجعد بشدة، كما أن هذه الطريقة تحتاج للاستمرار بها لعدة أسابيع للحصول على نتيجة فعالة، ولا تنسي خطوة تمشيط الشعر باستخدام فرشاة ذات أسنان واسعة حتى يجف الشعر تماماً، كرري التمشيط كل خمس دقائق، وقد يستغرق الشعر مدة ساعة ونصف حتى يجف تمامًا.
  •  استخدام المواد الطبيعية في فرد الشعر: هناك أكثر من مكون طبيعي يساعدكِ على فرد شعركِ مثل المايونيز والبيض والحليب، وهنا سنتطرق لأحد المكونات الطبيعية والغنية بالفوائد للشعر، وهي حليب جوز الهند، بحيث تقومين بخلط حليب جوز الهند الطبيعي مع عصير الليمون، ثم تتركين الخليط في الثلاجة لليلة كاملة، في اليوم التالي طبقي الخليط على شعركِ وقومي بتغطيته بمنشفة ساخنة لمدة ساعة كاملة، قومي بشطف شعركِ جيدًا ومشطيه بمشط واسع الأسنان، كرري هذه الطريقة مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

يمكنكِ اعتماد أحد الطرق المذكورة للحصول على شعرك ناعماً ومستقيماً دون تعريضه للحرارة المضرة، كما يجب الاهتمام بحماية الشعر من الحرارة بشكل دائم لتجنب أكبر قدر ممكن من أضرارها على الشعر.