• روتين العناية بالشعر الجاف

    روتين العناية بالشعر الجاف

    خصائص الشعر الجاف

    روتين العناية بالشعر الجاف بشكل يومي

    روتين العناية بالشعر الجاف بشكل أسبوعي

    3 خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف

    إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر وفقدانه للرطوبة والمظهر الصحي، فإننا نخبرك بتوفر روتين العناية بالشعر الجاف، والذي يمكن من خلال تطبيقه إعادة الحيوية للشعر وإصلاح التلف الموجود فيه.

    خصائص الشعر الجاف:

    إذا كنتِ تتساءلين كيفية تحديد نوع شعركِ إذا ما كان جافاً أم لا فإليكِ هذه الصفات التي يتسم بها الشعر الجاف

    – يفتقر للرطوبة.

    – يبدو بمظهر غير صحي وغير جذاب.

    – باهت وفاقد للمعان والحيوية.

    – ذو ملمس خشن.

    روتين العناية بالشعر الجاف بشكل يومي:

    – تسريح الشعر يوميا بالفرشاة والذي يبدو للوهلة الأولى أنه أمراً عادياً، ولكن هذه الخطوة لها تأثير كبير على الشعر الجاف، فهي تحافظ على منع تشابك الشعيرات، كما تساهم في توزيع الزيوت الطبيعية على كامل أنحاء الشعر، مما يعزز نموه بشكل صحي وقوي.

    -  تصفيف الشعر بلطف قدر الإمكان.

    -  تمشيط الشعر مرة ثانية قبل النوم للتخلص من أي تشابكات فيه، بالإضافة الى جذب أطرافه وربطه بربطة فضفاضة كي لا يتبعثر أثناء النوم.

    - ارتداء قبعة لحماية الشعر من الهواء البارد وأشعة الشمس التي تزيد من جفافه.

    روتين العناية بالشعر الجاف بشكل أسبوعي:

    -  لا يحتاج الشعر الجاف إلى الغسل اليومي، إذ يُعد غسله مرة كل 3 أيام كافياً.

    - استخدام شامبو مرطب خاص للعناية بالشعر الجاف، وأثناء استعماله يجب فرك الشامبو وتدليك فروة الرأس به بحركات دائرية، إذ تنشط هذه الحركة الدورة الدموية.

    - تطبيق مرطب مناسب بعد غسل الشعر واستهداف جذور الشعر إلى نهاياته.

    - تطبيق منتج لحماية الشعر من الحرارة عند تصفيفة بمجفف الشعر للحد من جفافه، بالإضافة إلى منح الشعر استراحة من استخدام مجفف الشعر مرة كل فترة.

    خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف​:

    1- خلطة الزيوت الساخنة: وهي من أسهل طرق علاج الشعر الجاف وأكثرها فعالية، بحيث تتكون الخلطة من 4 أنواع من الزيوت المغذية والطبيعية.
    - المكونات: ملعقتين كبيرتين من كل نوع من الزيوت وهي زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا.

    - الطريقة: أخلطي جميع المكونات في وعاء لتتم تدفئته، ولكن دون تسخين المكونات لأن التسخين سيسبب تلف فروة الرأس، لذا يجب أن يكون الخليط فاتراً فقط، ثم قومي بتدليك الشعر بالخليط وتركه على الشعر مع لف منشفة عليه، يترك لمدة 30 دقيق ثم يغسل بشامبو لطيف ومناسب.

    2- خلطة الأفوكادو والموز: أخلطي الأفوكادو مع الموز إلى أن يصبح الخليط كريمياً وخالياً من التكتلات، ثم ضعيه على شعركِ لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليهِ بالماء الفاتر أو البارد، حيث يمنح هذا الخليط التغذية للشعر ولفروة الرأس.

    3- خلطة صفار البيض والعسل والزبادي: يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر الجاف وتغذيته بمكوناته الطبيعية والغنية بالعناصر المفيدة له.

    المكونات: بيضتان، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين كبيرتين من الزبادي.

    الطريقة: امزجي المكونات حتى تحصلي على خليط بقوام كريمي ناعم، ثم ضعي الخليط بعد ذلك على الشعر لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد والشامبو المرطب.

    كانت هذه  أهم خطوات روتين العناية بالشعر الجاف، ويجب أن نعرف أن الاستمرارية هي السر في الوصول للهدف، وللحصول على شعر صحي وقوي ولامع فإنه من الضروري المواظبة على اتباع هذه النصائح بشكل مستمر.

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات