روتين عناية كامل للبشرة الدهنية من الفاكهة فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
روتين عناية كامل للبشرة الدهنية من الفاكهة فقط
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية للرجال
روتين العناية بالشعر الدهني

تتسم البشرة الدهنية بالعديد من المشكلات المُزعجة التي يصعب التحكم فيها كإفراز الدهون المستمر وظهور البثور ويتضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية استخدام مستحضرات خاصة تحتوي على أحماض ومواد قابضة تتحكم في الدهون بجانب مواد طبيعية مصنوعة منزلياً تحافظ على بشرتكِ خالية من الدهون وأبرزها الفاكهة التي تعد بمثابة الحل المذهل للتحكم في دهون الوجه.

ماذا تشمل مجموعة الفاكهة للعناية بالبشرة الدهنية؟

المطهر أو الغسول: عامل منظف خالي من الزيوت لتنظيف شامل للبشرة.

مقشر الوجه: مقشر لطيف يزيل الخلايا الميتة ويجهز البشرة للخطوة التالية.

كريم التدليك: كريم مغذي يوضع من خلال التدليك اللطيف لزيادة الدورة الدموية وتهدئة وتنشيط عضلات الوجه وإضافة توهج صحي وطبيعي.

قناع الوجه: قناع منعش يستهدف البشرة الدهنية بوضوح.

مرطب: مرطب ممتاز خالٍ من الزيوت يحافظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة ويجددها.

فوائد الفاكهة للبشرة الدهنية

مع وجود العديد من الفواكه الغنية بالمغذيات المتوفرة من حولنا يمكن صنع روتين كامل للبشرة الدهنية يعتمد على الفاكهة. تكمن الحيلة في اختيار الفاكهة التي يمكنها تطهير الزيت الزائد دون أن تجفف البشرة وتحافظ على خلوها من الزيوت لفترة طويلة وترطبها دون أن تجعلها دهنية. الليمون والبرتقال والبابايا وغيرها من الفواكه الأكثر استخداماً والتي يمكن تضمينها في مجموعات العناية بالوجه المخصصة للبشرة الدهنية، ادمجيها مع مكونات طبيعية أخرى صديقة للبشرة الدهنية مثل الصبار والعسل وبتلات الورد للحصول على أفضل النتائج[1].

منظف البشرة الدهنية من الفاكهة

  • نقوم بهرس شريحة من فاكهة البابايا النيئة لتكوين معجون ناعم يُدلك على الوجه في الصباح والمساء ويُشطف بالماء البارد حيث تعمل على تنظيف البشرة عن طريق التخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة وتزيل بشكل فعال البقع والبقع الداكنة من الجلد.
  • اصنعي منظفاً غنياً بفيتامين سي عن طريق خلط الليمون والبرتقال والطماطم في الخلاط مع القليل من الحليب الخام وتدليك البشرة قبل النوم ثم غسل الوجه بالماء. هذا سيجعل بشرتكِ نظيفة مع الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية.
  • ضعي قطعة من البابايا الناضجة وبعض جل الصبار الطازج واللبن الزبادي والعسل في الخلاط وحضري خليطًا شبه سائل. سوف ينظف وينعم بشرتك أثناء التئامها وحمايتها بكفاءة.

جميع منظفات الفاكهة يُحتفظ بها في الثلاجة لمدة 24 ساعة فقط.

مقشر البشرة الدهنية من الفاكهة

  • نقوم بهرس لب ثمرة من الكيوي مع ملعقة من السكر وندلك الوجه المبلل لمدة 5 دقائق ثم نغسله بالماء الفاتر[2].
  • نمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وندلك البشرة لمدة 5 دقائق ثم نغسل الوجه جيداً وهنا يقوم العسل بتقشير لطيف للبشرة بينما الليمون يعمل كمادة قابضة يتحكم في الدهون كما سيؤدي ذلك إلى إزالة جميع الأوساخ والخلايا الميتة من البشرة بشكل طبيعي.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين صغيرتين من قشر الليمون أو البرتقال المجفف واستخدمي المزيج لتقشير بشرتكِ بتدليكها لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه جيداً.
  • اصنعي عجينة سميكة بمزج الحليب والعسل والشوفان المطحون مع الموز المهروس ونصف ملعقة من نشا الذرة ثم يوزع المزيج على الوجه مع التدليك برفق شديد لمدة 5 دقائق ثم نزيله بالماء الفاتر. سيساعدك ذلك على تنظيف جميع الشوائب بلطف.
  • نمزج ملعقة من نشا الذرة مع ملعقتين من عصير البرتقال الطازج ونوزع المزيج على الوجه ثم نتركه ليجف تماماً ونفرك البشرة بلطف للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة.

كريم تدليك الفاكهة للبشرة الدهنية

  • نقوم بخلط نصف حبة من الخيار حتى نحصل على عجين (أو يمكن بشرها) مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وربع ملعقة صغيرة من العسل و3 قطرات من زيت شجرة الشاي ثم ندلك الوجه من أسفل إلى أعلى بالمزيج لمدة 5 دقائق ونتركه على الوجه لمدة 5 دقائق أخرى ثم نغسل الوجه جيداً. سيجعل لوشن التدليك بشرتك نضرة ومتوهجة دون إحداث أي آثار جانبية.
  • يعتبر جل الصبار مغذياً جداً للبشرة ويمكنك وضعه مباشرة على وجهكِ لتوفير التغذية الكافية بشكل طبيعي. دلكي بلطف بأطراف أصابعكِ باتباع حركات دائرية قوية واغسليه بعد 15 دقيقة.
  • ابشري خياراً صغيراً وأضيفي عصير البرتقال والعسل و2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي لتحضير كريم تدليك مهدئ ومغذي. سيقلل من إنتاج الزيت الزائد ويبقي حب الشباب بعيداً كما يقلل من البهتان.

قناع الفاكهة للبشرة الدهنية

  • اهرسي 3 حبات من الفراولة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي قناع الفاكهة على البشرة الدهنية، يترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد. بصرف النظر عن محاربة البشرة الدهنية تتمتع الفراولة بخصائص مضادة للشيخوخة تجدد البشرة وتوقف التجاعيد.
  • نمزج ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع عصير البرتقال ونوزعهما على الوجه سيعالج بشرتكِ الدهنية والمعرضة لحب الشباب بالطريقة الصحيحة ويجعلها نضرة ونقية في أي وقت من الأوقات.
  • اهرسي موزة ناضجة تماماً جيداً وامزجيها معها بعض العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. يمنحك هذا القناع الغني بالفيتامينات بشرة صحية وخالية من الشوائب من خلال التحكم في إفراز الزيت في بشرتكِ بشكل فعال.

مرطب طبيعي للبشرة الدهنية  

  • نمزج ملعقة من ماء الورد النقي مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. ضعي هذا الخليط على جميع بشرة وجهكِ لترطيبها بعمق.