زيت الأرغان المغربي للشعر والبشرة

زيت الأرغان من الزيوت السحرية في حل مشاكل البشرة والشعر وإليك الطريقة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
زيت الأرغان المغربي للشعر والبشرة
مقالات ذات صلة
فوائد زيت الأرغان للبشرة والشعر
زيت الأرغان المغربي الأصلي
زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان النقي هو زيت نادر وثمين يتم حصاده واستخراجه من جوز شجرة الأرغان، لقرون  استخدمت النساء في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​زيت الأرغان في نظام الجمال الخاص بهن للحصول على بشرة وشعر نابضين وصحيين، وإليك فوائده واستخدامه.

فوائد زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، سر الجمال القديم هذا له استخدامات عديدة ، حيث يساعد على ترطيب وتنعيم شعرك ووجهك وجسمك وأظافرك كالتالي:

تساقط الشعر

فوائده المثبتة لصحة الشعر وفروة الرأس قد تمنع تكسر الشعر وتساقطه. أظهر فيتامين E - الذي يحتويه زيت الأرغان بوفرة - كما أنه يحسن نمو الشعر، كما تساعد مضادات الأكسدة القوية والأحماض الدهنية المغذية في زيت الأركان في الحفاظ على ترطيب شعرك وحمايته من أضرار التصفيف والأضرار التي تسببها الجذور الحرة. هذا يمكن أن يؤدي إلى تقصف وسفك أقل.

ترطيب الشعر

يستخدم زيت الأرغان كمرطب للبشرة والشعر لأنه مليء بالأحماض الدهنية، وخاصة حمض الأوليك وحمض اللينوليك . ثبت أن هذه الزيوت تعمل على تليين جذع الشعر وتساعد شعرك في الحفاظ على رطوبته؛ لأنه غني أيضًا بفيتامين هـ، الذي يوفر طبقة دهنية لشعرك وفروة رأسك والتي قد تساعد في منع الجفاف ويمكن أن تساعد في تقليل الدوخة وزيادة اللمعان.

يحسن صحة فروة الرأس

زيت الأرغان مضاد التهاب ومضادات الأكسدة، وله خصائص مفيدة للبشرة خاصة فروة الرأس، يمكن أن يساعد هذا في منع أو تحسين حالات الجلد، بما في ذلك تلك التي يمكن أن تؤثر على فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر ، مثل:

  • صدفية
  • التهاب الجلد الدهني
  • الفطريات
  • قشرة الرأس

يمنع تلف الشعر من الصبغة

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يمكن أن يساعد في منع الضرر الناتج عن الغسيل والتصفيف، للشعر المصبوغ حيث تعمل الزيوت الأخرى الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك تضيف طبقة واقية للشعر تعمل على تحسين قوة التمشيط وتحمي الشعر من التقصف أثناء التصفيف بالحرارة.

يساعد على لمعان الشعر

زيت الأرغان للشعر يتركه جميلاً ولامعاً ومغذياً مع كل استخدام زيت الأرغان كسيروم للشعر يوميا، وبفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، تساعد فوائد زيت الأرغان بشكل طبيعي على تنشيط البشرة وزيادة مرونة الشعر واستعادة لمعان الشعر الباهت والحيوي باستمرار. منتجات غنية بزيت الأركان

فوائد زيت الأرغان للبشرة

مضاد للشيخوخة

يستخدم زيت الأرغان منذ فترة طويلة كعلاج مضاد للشيخوخة. على الرغم من أنه كان مدعومًا فقط بالأدلة القصصية ، إلا أن دراسة حديثة مع المشاركات في سن قادر على دعم هذا الادعاء. وجد الباحثون أن مزيجًا من زيت الأرجان الفموي ومستحضرات التجميل أدى إلى زيادة كبيرة في مرونة الجلد. قدم هذا علاج فعال لمكافحة الشيخوخة.

يقلل من دهنية البشرة

أصحاب البشرة الدهنية  يبذلون قصارى جهدهم للتخلص من اللمعان الزيتي الذي يمكن أن يحدث، بفضل خصائص زيت الأرغان على تقليل الدهون ، يمكن أن يساعد في تقليل الدهون الكلية وتقليل دهنية الجلد.

وجدت إحدى الدراسات أن الاستخدام مرتان يوميًا للكريم الذي يحتوي على زيت الأرغان قلل من نشاط الزهم والزيوت بشكل كبير في غضون أربعة أسابيع فقط.

يقلل من علامات التمدد

علامات التمدد شائعة بشكل خاص أثناء الحمل، ولكن يمكن لأي شخص أن يعاني منها.دراسة واحدة لعام أن كريم الماء في الزيت الذي يحتوي على زيت الأرغان يحسن مرونة الجلد. ساعد هذا في منع وعلاج علامات التمدد في وقت مبكر.

يعالج حب الشباب

غالبًا ما ينتج حب الشباب الهرموني عن الزهم الزائد الذي تسببه الهرمونات. زيت الأركان له تأثيرات مضادة للدهون ، والتي يمكن أن تنظم بشكل فعال كميات الدهون على الجلد. يمكن أن يساعد ذلك في علاج عدة أنواع مختلفة من حب الشباب وتعزيز بشرة أكثر نعومة وهدوءًا.

يشفي التهابات الجلد

أحد الاستخدامات التقليدية لزيت الأرغان هو علاج التهابات الجلد، حيث يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للجراثيم ومبيدات الفطريات. وهذا يمنحه القدرة على المساعدة في علاج ومنع الالتهابات الجلدية البكتيرية والفطرية، ضعي زيت الأرغان على المنطقة المصابة موضعيًا مرتين على الأقل يوميًا.

يحسن التئام الجروح

من الواضح أن مضادات الأكسدة قوة قوية. يمكن استخدام مزيج قوي من مضادات الأكسدة وفيتامين E الموجود في زيت الأرغان تساعد على التئام الجروح والجروح بشكل أسرع، ويمكنك تناول مكملات زيت الأرغان بانتظام لتجربة هذه الفائدة في جميع أنحاء جسمك.

استخدام زيت الأرغان

استخدام زيت الأرغان للبشرة

  • يجب على الشخص التحدث مع طبيب أو طبيب أمراض جلدية قبل البدء في روتين جديد للعناية بالبشرة، خاصة إذا كان يعاني من حالة جلدية، يمكن أن يساعد ذلك في ضمان أن يبدأ الشخص باستخدام زيت الأرغان بأمان.
  • يمكن لأي شخص أن يطبق زيت الأرغان مباشرة على الجلد، إما في شكله النقي كزيت أو على شكل كريمات ومستحضرات، تبيع الصيدليات والصيدليات أيضًا الصابون وكريمات الاستحمام بزيت الأرغان كمكون.
  • يجب على الشخص أن يتبع بعناية جميع التعليمات الموجودة على منتجات العناية بالبشرة أو المكملات الغذائية. يمكن أن يساعد ذلك في التأكد من أنها تنطبق أو تأخذ المبلغ الصحيح.

استخدام زيت الأرغان للشعر

  • باستخدام يديك، دلكي عشر قطرات من زيت الأرغان في شعرك وفروة رأسك.
  • استمري في تدليك شعرك وفروة رأسك لمدة عشر دقائق.
  • اضبطي الكمية حسب الحاجة بناءً على طول شعرك، مع ضمان تغطية شعرك من الجذور إلى الأطراف.
  • غطي شعرك في منشفة أو طاقية الشعر الخاصة بك والمريحة، واتركيه طوال الليل.

الآثار الجانبية لزيت الأرغان

يعتبر زيت الأركان آمنًا بشكل عام لاستخدامه بالنسبة لمعظم الناس. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأفراد من آثار جانبية طفيفة نتيجة لاستخدامه كالتالي:

  • عند استخدامه موضعيًا، قد يتسبب زيت الأرغان في تهيج الجلد.
  • يمكن أن يتسبب هذا في ظهور طفح جلدي أو ظهور حب الشباب.
  • قد يكون هذا رد فعل أكثر شيوعًا مع أولئك الذين يعانون من حساسية من الجوز.
  • على الرغم من أن زيت الأرغان يأتي من الفاكهة ذات النواة، إلا أنه قد يؤدي إلى تفاقم الحساسية.
  • لتجنب ذلك، يجب أن تختبر زيت الأرغان على بقعة صغيرة من الجلد يسهل إخفاؤها للتأكد من أنها لن تهيج بشرتك أو فروة رأسك.

إلى هنا نصل خاتمة المقال بعد عرض فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة وكيفية استخدامه والآثار الجانبية لزيت الأرغان.

  1. "ما هي فوائد زيت الأركان لبشرتك؟" ، المقال منشور على موقع .medicalnewstoday.com
  2. "قصة زيت الأركان" ، المقال منشور على موقع moroccanoil.com
  3. "زيت الأرغان لصحة الجلد" ، المقال منشور على موقع healthline.com