سهر الصايغ بإطلالة فرعونية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 نوفمبر 2021
سهر الصايغ بإطلالة فرعونية

ظهرت الفنانة سهر الصايغ بإطلالة فرعونية في جلسة تصوير جديدة، للمصور محمد الكشكي، وذلك بالتزامن مع حفل افتتاح طريق الكباش الفرعوني في الأقصر.

نعرض لكِ في السطور التالية إطلالة سهر الصايغ التي اتخذت فيها تسريحة الشعر الكاريه القصير على النمط الفرعوني، فيما اختارت مكياج النيود الذي يليق بالبشرة الحنطية السمراء، فيما ارتدت فستان ذهبي مطعم بالإكسسوارات التركواز.

وظهرت سهير الصايغ بقصة الكاريه القصيرة من القصات المحببة لدى كثير من النساء والفتيات ومناسبة للشعر القصير، فهي قصة عملية ومريحة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لتهذيب الشعر أو تمشيطه.

كما اختارت سهير الصايغ رسمة الكحل الفرعونية، مع الآيلانير العريض المسحوب للخارج، كما اختارت أحمر الشفاه المخملي النيودوالذي يفضل لصاحبات البشرة السمراء، حيث من الأفضل وضع درجات أحمر شفاه قريبة من لون شفتيك، أو أغمق درجة، مثل ألوان النيود الداكنة فهي الخيار المفضل للسمروات.

ولم تبالغ سهر الصايغ في مكياج العيون، فلم تضع ألوان صاخبة لظلال العينين. واختارته بقوام كريمي عوضاً عن قوام البودرة، وإن كنتِ من صاحبات البشرة السمراء الغامقة فلعل الأرضية الناعمة للوجه هي الأفضل.

ضعي طبقة رقيقة من الكريم المرطب ومن ثم طبقة رقيقة أولى من كريم الأساس المطابق للون بشرتكِ أو الأفتح بدرجة واحدة فقط. ضعي طبقة ثانية أو طبقة بودرة، لا سيما إن كانت بشرتكِ دهنية. اختاري الدرجات الترابية أو الوردية الباردة وابتعدي عن الأحمر القاني. اختاري نقطة ارتكاز رئيسة في مكياجكِ، سواءً كانت الشفاه أو العينين، مثل سهر الصايغ.

وعن الإكسسوارات اختارات سهر الصايغ، مجموعة من الإكسسوارات الفرعونية التي غلب عليها اللون التركواز، مع اللون الذهبي، مع خامة فستان ناعمة اللون الذهبي الذي يتميز به الفراعنة.

ومن قواعد وضع المكياج البشرة السمراء للتألقي مثل سهر الصايغ ما يلي:

  • اختيار لون كريم أساس قريب من لون بشرتكِ الأصلي. إن كنتِ ترغبين بإطلالة مشرقة، فبوسعكِ اختياره أفتح بدرجة واحدة فقط.

  • ضعي طبقة من الملمّع الـ "هاي لايت" على عظمتيّ الصدغين وعظمة الأنف ومنتصف الجبهة وعظمة الذقن.

  • لا تضعي البودرة إن كانت بشرتكِ دهنية، وعوضاً عن هذا اختاري مستحضرات التجميل ذات القوام الكريمي سواءً كان هذا كريم أساس أو أحمر شفاه أو ظلال العينين.

  • ابتعدي عن الدرجات المحمرّة، واختاري عوضاً عنها الدرجات الترابية والنحاسية والمذهّبة.

  • ابتعدي عن درجات البنفسجي والفوشيا والبرتقالي، وانتقي ألواناً هادئة بدرجات طبيعية مثل الزيتوني والبيج.

  • اختاري الكحل الأسود، لكن لا تكثفيه باستخدام الماسكارا السوداء. فكّري بألوان أخرى غير الأسود أيضاً، مثل النيلي والبني.

  • ابتعدي عن ألوان الباستيل في اختياراتكِ وتحديداً في مكياج العينين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر