شعر الأفرو Afro.. هل أنت من المحظوظين؟

5 خطوات للحفاظ على صحة شعرك

  • تاريخ النشر: السبت، 25 أبريل 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 أبريل 2020
شعر الأفرو Afro.. هل أنت من المحظوظين؟
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر تركية للشباب
تغيير جذري بلون شعر لطيفة مقارنةً بألوان شعرها في الماضي
فرح مراد: إطلالات شعرها بسيطة ومميزة منذ الطفولة حتى اليوم

شعر الأفرو Afro.. هل أنت من المحظوظين؟

كأي ممن يملكون شعراً أفريقياً يعرف، العناية بهذه التجعيدات الجميلة ليست بالأمر السهل. في مقالة نشرت مؤخراً في Bustle، شاركت كريستين كولينز بعض النصائح الهامة لمساعدتك في العناية والحفاظ على صحة شعرك الأفرو، ولذلك نرغب في مشاركة نصائح كريستين الخمس للشعر الأفرو.

  1. قم بتغطية شعرك كل ليلة

للحفاظ على صحة الأفرو قدر الإمكان، قم بتغطيته قبل النوم كل ليلة. فالنوم بدون تغطية الشعر يؤدي إلى جفاف الجدائل والعقد مما قد يتسبب بتلف دائم.

  1. توقف عن العبث بشعرك

سواء كنت تقوم بذلك بسبب الملل، العادة، أو لفك بعض العقد، العبث بالشعر سيء ويتسبب في تلفه دائماً. لمس جدائلك يلوث شعرك ويحرمه من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على قوته.

  1. احمي شعرك من البرد

البرد الشديد مدمر لصحة الشعر كما هو مدمر لجلدك. للحفاظ على شعرك من برد الشتاء القارس، قم بتغطيته قبل الخروج.

  1. لا تستخدم الحرارة لتصفيف شعرك

قد يكون التصفيف باستخدام الحرارة فعال في الحصول على المظهر الذي ترغب به، ولكنه يأتي مع العديد من المخاطر. هذه الوسائل تؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره الذي تكره. إذا كنت تريد أن تحافظ على صحة شعرك قدر الإمكان، تجنب كل وسائل التصفيف التي تستخدم الحرارة المرتفعة.

  1. الاحتراس الدائم

يجب الحذر دائماً عند العناية بالشعر الأفرو. قد يكون الوقت الكبير الذي يستغرقه التنظيف، فك العقد، التكييف العميق، والتصفيف أمراً مرهقاً. من السهل أن تشعر بالحاجة إلى التخلي عن عادات الاعتناء بشعرك لبعض الوقت. ولكن مهما كان الأمر مغرياً، لا تستسلم. فعادات الاعتناء الخاصة بشعرك أساسية للحفاظ على صحة وسلامة شعرك.