طريقة عمل كونتور الوجه البيضاوي

تعرفي على خطوات الكونتور لشكل الوجه البيضاوي وأهم مميزاته.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 12 مايو 2022
طريقة عمل كونتور الوجه البيضاوي
مقالات ذات صلة
قصات تناسب الوجه البيضاوي
طريقة عمل كونتور الوجه النحيف
طريقة عمل كونتور الوجه الطويل

تعد تقنيات الكونتور للوجه من حيل المكياج الاحترافية التي تعمل على إبراز ملامحه وتسليط الضوء على سمات الوجه، لكن لإتقان تطبيق الكونتور يجب أولاً معرفة شكل الوجه؛ حيث يلعب دوراً كبيراً في تحديد مناطق الكونتور والهايلايتر، لنتعرف في المقال على طريقة عمل كونتور الوجه البيضاوي.

كونتور الوجه البيضاوي

تختلف تقنيات الكونتور باختلاف شكل الوجه سواءً دائري أو مستطيل أو مربع أو مثلث، ويحتاج الوجه البيضاوي إلى تطبيق تقنيات كونتور خاصة لإبراز ملامحه كما يلي:

  • ضعي الكونتور مباشرة تحت عظام الوجنتين بدءاً من أذنيك وانتهاءً بمنتصف الخدين
  • ضعي الكونتور على طول منبت الشعر لإسقاطه وإعطاء انطباع بجبهة أصغر.
  • ضعي الهايلايتر تحت عينيكِ لإبراز عظام الوجنتين.
  • لإضفاء مظهر أكثر استدارة على وجهك، استخدمي أحمر الخدود لإضافة عمق وأبعاد لوجهك، على تفاحة عظام وجنتيكِ وحتى أسفل ذقنكِ. [1][2]

ملامح الوجه البيضاوي

شكل الوجه البيضاوي يعني أن وجهكِ يبلغ ضعف طوله تقريباً، كما لا توجد نقاط محددة لذقنكِ أو فككِ أو خط شعركِ، على الرغم من أن الوجوه البيضاوية والوجوه المستديرة لها خط فكي دائري، إلا أن الوجوه البيضاوية أكثر استطالة مع الجبهة عادةً هي الأوسع مساحة، ويتميز الوجه البيضاوي بما يلي: [3]

- أكثر استطالة.

- مستدير في الذقن والفك.

- أوسع في الجبهة.

- أطول في النصف السفلي منه في الأعلى.

ما هو الكونتور

الكونتور تقنية للنحت وإضافة أبعاد لوجهكِ باستخدام مستحضرات الكونتور بألوان داكنة قليلاً من لون البشرة الطبيعي؛ حيث يعمل الكونتور على إبراز ملامح الوجه كالوجنتين وعظام الفكين، وكذلك تصغير أو تكبير بعض ملامح الوجه مثل استخدام الكونتور لتصغير الأنف، على عكس كريم الأساس والكونسيلر الذي نستخدمه يومياً، لتوحيد لون البشرة أو إخفاء بعض العيوب كالهالات السوداء، يدور الكونتور حول ابتكار تأثير الظل والضوء على الوجه من خلال دمج الألوان. [3]

أدوات الكونتور

تتواجد العديد من مستحضرات الكونتور في أشكال متنوعة مثل البودرة، والكونتور السائل، والكونتور ستيك، ويمكنكِ استخدام درجتين من الكونسيلر أو كريم الأساس للكونتور، لكن يجب التأكد من أن أياً من منتجات المكياج التي تستخدمها هي نفس الملمس أي جميعها كريمية أو بودرة لكي لا تتكتل، بالإضافة إلى أدوات التطبيق مثل الفرشاة المائلة أو فرشاة الكابوكي، والبيوتي بليندر. [3]

خطوات كونتور الوجه

يجب أن يعزز الكونتور شكل وجهك الطبيعي بناءً على بنية الوجه وشكل عظام الوجه، لكن هناك عدة خطوات عامة لتطبيق كونتور الوجه كما يلي: [3]

  • اغسلي وجهك وضعي المرطب لمنع المكياج من التكتل حول أي بشرة جافة.
  • يعتبر برايمر الوجه اختيارياً لكن لابتكار مكياج قوي ويحتوي على الكونتور يُنصح باستخدامه لسهولة دمج المكياج وثباته، كما يعمل البرايمر كحاجز بين مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات المكياج مما يسمح لكليهما بالعمل بشكل أفضل ويدوم لفترة أطول.
  • ضعي كريم الأساس والكونسيلر على البشرة.
  • ضعي الكونتور باختيار لون داكن واستخدامه لابتكار ظل تحت عظام وجنتيك.
  • ابحثي عن عظام وجنتيكِ عن طريق شفط خديكِ وتتبع الكونتور على طول تجاويف وجنتيكِ، متبعة الشكل الطبيعي لخط الفك والصدغ.
  • اعتماداً على شكل وجهكِ وملامح وجهكِ الفريدة، يمكنكِ وضع الكونتور في واحد من ثلاثة أماكن: على جانبي الأنف، أو في شكل "3" يتبع خط الشعر، وتحت عظم الوجنة، وخط الفك، أو في شكل مثلث مقلوب يؤطر خديكِ.
  • ضعي الهايلايتر على مناطق الوجهة التي تعكس الضوء بشكل طبيعي؛ مثل: الجبهة، وجسر الأنف، وطرف الأنف، وأعلى عظام الوجنتين، وقوس الكيوبيد على الشفاه، وحول العينين، وعظم الحاجب، ويمكنكِ استبداله بكونسيلر أفتح قليلاً من لون بشرتكِ.
  • وضع أحمر الخدود على خديك ليس ضرورياً لإبراز الكونتور، لكنه يساعد ليبدو أكثر طبيعية؛ حيث يعمل كجسر بين مناطق التظليل والإضاءة.
  •  نظراً لأننا نستخدم ألواناً لا تتناسب مع لون بشرتك، فإن المزج مهم للغاية باستخدام فرشاة كبيرة منفوشة أو فرشاة مزج أو إسفنجة مكياج، امزجي الهايلايتر والكونتور على بشرتكِ حتى تختفي الخطوط الحادة.
  •  ضعي بودرة التثبيت أو رذاذ تثبيت المكياج للحصول على لمسة نهائية مثالية.

كونتور الوجه يعمل على تعزيز ملامحه، لكنه تقنية تحتاج إلى التدريب لإتقانها، لذلك يُمكنكِ تجربة خطوط مختلفة من الكونتور عدة مرات قبل إيجاد الشكل المناسب لإبراز ملامح وجهكِ.