عطر كوكو شانيل المثير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
عطر كوكو شانيل المثير
مقالات ذات صلة
مختارات عطور كوكو شانيل
ما هو العطر الزيتي
ماسك الشعر كوكو آند إيف - Coco & Eve

عندما يتعلق الأمر بالعطور، لا يوجد أفضل من شانيل التي تشتهر بروائحها الكلاسيكية، وعند اختيارنا لأفضل عطور النساء، ستكون شانيل دائماً على رأس القائمة، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ عطر كوكو شانيل المثير وقائمة بأفضل العطور التي تشتهر بها شانيل، تابعي قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد.

عطر كوكو شانيل المثير 

يعتبر عطر Chanel Coco Mademoiselle من أكثر العطور النسائية المثيرة على مستوى العالم، وهو أحد العطور الأكثر مبيعاً للعلامة التجارية، وسبب ذلك واضحاً؛ لأن العطر له  رائحة أنثوية قوية، مكونة من نفحات عليا منعشة من البرتقال، واليوسفي وزهر البرتقال، ومكونات أساسية مكونة من مزيج من الياسمين، الورد التركي، والميموزا والإيلنغ، أما المكونات القاعدية؛ فهي مكونة من الباتشولي، الفانيليا، المسك الأبيض، نجيل الهند، حبوب التونكا والجاوشير. [1]

أفضل عطور شانيل للمناسبات

إليكِ كذلك قائمة بأفضل عطور صادرة من العلامة الشهيرة شانيل، والتي تناسبكِ في أي مناسبة أو سهرة قادمة: [1] [2] [3] [4]

شانيل N ° 5  

علينا أن نبدأ بعطر Chanel N ° 5 الكلاسيكي بالطبع، حيث يتميز هذا العطر الأسطوري برائحته البودرية والزهرية الممزوجة بنفحات عليا من الحمضيات المنعشة، مما يجعله مثالياً للاستخدام اليومي، وتضيف الفانيليا الناعمة في تركيبة العطر لمسة حسية رائعة، وهي أحد الأسباب العديدة التي تجعل هذا العطر من أفضل عطور شانيل على الإطلاق.

شانيل شانس أو تيندر

يصنف العطر الزهري الفاكهي Chanel Chance EAU Tendre؛ الذي ابتكره صانع العطور أوليفييه بوليج، من أكثر العطور أنوثة في عائلة شانيل، وتتكون رائحته الجذابة من نفحات عليا فاكهية، ومكونات وسطى من السفرجل والجريب فروت، ويختتم العطر مزيجاً من الياسمين والورد ومسك الزهور، ولكن قد يفتقر العطر إلى الثبات لفترة أطول.

شانيل غابرييل إيسنس

Gabrielle Essence هو عطر يرضي النساء القويات والجريئات، فله رائحة أنيقة وقوية، تبدأ بنفحات عليا من الأزهار البيضاء، والياسمين، والإيلنغ، والحمضيات، ثم تنتقل إلى قلب العطر المكون من الياسمين، الإيلنغ، زهر البرتقال، ومسك الروم الحريري، وننصحكِ باستخدام طبقة أساسية من كريم الجسم المرافق للعطر قبل رشه على الجسم، لرائحة تدوم لفترة أطول.

كوكو أو دي بارفيوم

تم إطلاق Coco Eau de Parfum Chanel for women في عام 1984، وهي فترة العصر الذهبي للعطور بشكل عام، ويتميز هذا العطر عن باقي المجموعة بلمسته الباريسية الواضحة، وتتكون رائحته من نفحات الورد البلغاري الممزوج بالكزبرة، الخوخ، الياسمين والماندرين، بينما قلب العطر يتكون من مزيج من القرنفل، والورد، وزهر البرتقال، والميموزا والبرسيم، ويختتم العطر مزيج مكونات قاعدية من العنبر، وخشب الصندل، وحبوب التونكا، والزباد، والأوبوناكس، والفانيليا، واللابدانوم، ويعد هذا العطر مناسباً لكل الأوقات، النهارية والليلية.

شانيل كوكو نوير

قد يكون عطر Coco Noir من روائح علامة شانيل التي لا تحظى بالقدر الملائم لها من التقدير، فقد توحي زجاجة العطر السوداء بعطر قوي وجريء، لكن في الحقيقة العطر ناعم، وهادئ، ويتميز برائحة حلوة ذات لمسة زهرية، تغلب عليها رائحة البرغموت، ثم تنتقل إلى رائحة الورد وأوراق وردة الغرنوقي، وننصح باستخدام هذا العطر إذا كنتِ تخططين لحفلة أو مناسبة ليلية، ستضيف لكِ الكثير من المرح والاستمتاع.

أنواع العطور النسائية

هناك أكثر من نوع للعطور النسائية، يمكن تصنيفها حسب الفئات التالية: [5]

العطور النقية

العطور النقية أو Extrait de parfum، يتم تصنيعها هذا النوع من العطور بأعلى تركيز ممكن للعطر، يتراوح ما بين 20-30%، مما يجعلها الخيار الأكثر ندرة والأغلى بين أنواع العطور، والأطول عمراً كذلك، حيث يمكن أن يستمر العطر لمدة 10 ساعات على الأقل، وعادةً ما يكون أكثر من ذلك بكثير.

عطور أو دي بيرفيوم

يعتبر ثاني أقوى أنواع العطور، لأنه يحتوي على تركيز زيت عطري أعلى من ماء التواليت أو ماء الكولونيا، ويستمر كذلك لفترة طويلة على بشرتك، على الأقل 8 ساعات، قبل أن تحتاجي إلى تجديده مرة أخرى، ولكن يجب الحذر عند استخدامه على الأقمشة الرقيقة، مثل الحرير والساتان. 

عطور أو دي تواليت

يتكون ماء التواليت Eau de toilette من تركيز أقل من زيت العطر، مما يجعلها منعشة وحيوية أكثر، وتختلف رائحة ماء التواليت قليلاً عن ماء العطر، حتى لو تم إنتاجها من نفس العلامة التجارية مع نفس الملاحظات، لأن التركيب الكيميائي لكل منها يختلف عن الآخر، ولكن لجعل ماء التواليت يدوم طوال اليوم، ستحتاجين إلى إعادة تطبيقه برفق كل بضع ساعات.

عطور أو دي كولونيا

تعتبر عطور Eau de cologne أخف أنواع العطور،  في عالم العطور ، الترتيب من أعلى إلى أدنى تركيز هو العطر ، أو دو بارفان ، أو دو تواليت ، ثم ماء الكولونيا، نظراً لأن ماء الكولونيا يحتوي على أقل تركيز من النوتات العطرية، لذلك فهو يختفي سريعاً إلى حد ما، مما يتطلب إعادة تطبيقه أكثر خلال اليوم، لذا يكون معبأ في زجاجات أكبر، لكن خفته يجعله من العطور المفضلة لأيام الربيع والصيف المشمسة.

عائلات العطور

تنقسم عائلات العطور حسب رائحتها إلى: [5]

  • العطور الخفيفة والمنعشة: النوتات الواضحة للرائحة المنعشة هي المائية، والحمضية والخضراء، وتجعلك تشعرين بالانتعاش والحيوية، على سبيل المثال؛ مكونات الحمضيات تشمل، الليمون واليوسفي والبرغموت، في حين أن السيموس عبارة عن نوتة مائية، والأعشاب والخضروات الورقية، مثل إكليل الجبل أو اللافندر أو الريحان، تعتبر خضراء.
  • عطور الأزهار: تاريخياً تعد عطور الأزهار واحدة من أشهر وأقدم أنواع العطور، ويمكن التعرف عليها على الفور، حيث يستخدم فيها الكثير منها الورد، والياسمين، والزنابق، والفاوانيا، وتُستخدم الروائح الزهرية أيضاً لتخفيف أو إضافة كثافة إلى العطور. 
  • العطور الفرنسية: تتمتع العطور الفرنسية بمكانة مرموقة بين أنواع العطور، ويُعتقد أن مدينة غراس؛ المدينة الجذابة الواقعة على سفح التل في فرنسا، هي عاصمة العطور في العالم، حيث يتم الحصول على العديد من العطور الأكثر شعبية من حقول الزهور المنحدرة من هذه المدينة، بما في ذلك الياسمين، وورد مايو، ومسك الروم، والخزامى.
  • عطور الفانيليا: تُستخدم الفانيليا في غالبية العطور سواء أمكنك التعرف عليها أم لا، فهي إضافة تتوافق جيداً مع أي نوتة أخرى تقريباً، ويمكن أن تخفف أو تعمق التكوين العام للعطر ورائحته.
  • عطور الورد: غالباً ما يطلق عليها "المكون الأساسي أو القاعدي للعطور"، ويمكن استخدامها كزيت عطري للحصول على لمسة نهائية لتوازن ما بين البودرة، والفاكهة والمسك، وتعد أفضل وأشهر أنواع عطور الورد هي الورد التركي، الورد الدمشقي وروزا سنتيفوليا.
  • العطور الخشبية: تعتبر الروائح الخشبية من الروائح الدافئة، وأشهرها خشب الأرز، وخشب الصندل، ونجيل الهند والعنبر، وتنقسم العائلة الخشبية أيضاً إلى فئات فرعية؛ الأخشاب المطحونة والأخشاب الجافة، والنغمات الترابية الحلوة، والدخان الجلدي، ولأنها تعتبر من الروائح الثقيلة؛ يُنصح بوضعها خلال المناسبات الليلية فقط. 
  • عطور التوابل: يشار إليها أيضاً باسم عائلة عطور أمبريت، وتمنح روائح هذه العائلة شعوراً بالدفء، مع لمسة نهائية حارة أحياناً، وعادةً ما تكون روائح الفلفل، الهيل، والقرفة ممزوجة بالأزهار مثل الياسمين، والأوركيد، وزهر البرتقال، لخلق رائحة أعمق وأكثر ثراءً، مما دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأن عطور التوابل هي الأكثر فخامة.